اعمال العنف متواصلة ومقتل 28 شخصا على الاقل في العراق

> بغداد «الأيام» عمار كريم :

>
امرأة عراقية تصرخ وتبكي خارج المستشفى بعد مقتل احد اقاربها
امرأة عراقية تصرخ وتبكي خارج المستشفى بعد مقتل احد اقاربها
تتواصل اعمال العنف في العراق على وتيرتها العالية مودية بحياة ما لا يقل عن 28 شخصا أمس الإثنين وخصوصا في منطقة الصويرة التي تعتبر آمنة وهادئة نسبيا مقارنة مع المناطق الاخرى في وسط البلاد.

واعلنت مصادر امنية مقتل 15 شخصا واصابة 35 اخرين بانفجار سيارة مفخخة في الصويرة (60 كلم جنوب شرق بغداد) امام احد المصارف.

وقال مصدر في الشرطة ان "سيارة مفخخة كانت متوقفة امام مصرف الرافدين وسط مدينة الصويرة اسفر انفجارها عن مقتل 15 شخصا واصابة 35 اخرين" بجروح,وكانت الشرطة اعلنت في وقت سابق "مقتل 10 اشخاص واصابة 15 اخرين بجروح".

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة اخرين بينهم جندي عراقي في اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة الميدان في باب المعظم وسط بغداد"واضاف ان "الاشتباكات توقفت اثر تدخل الجيش الاميركي".

وقد اوضحت مصادر امنية ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام المصرف الزراعي في منطقة السنك انفجرت صباحا ما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين".

وتابعت ان "عبوة ثانية انفجرت قريبا من مكان العبوة الاولى بعد مرور اربعين دقيقة، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة وشخص اخر بجروح".

كما اكد مصدر في وزارة الداخلية "انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة (جنوب-شرق) اسفر عن اصابة ثلاثة من الشرطة واربعة مدنيين بجروح".

وفي النجف (160 كلم جنوب بغداد)، نجا مدير "مكافحة الاجرام" المقدم محمد دايخ ابو صبيع من محاولة اغتيال صباح أمس الإثنين اثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه في احدى الطرق الداخلية في حي الانصار جنوب المدينة، وفقا لمصدر في الشرطة.

وقال العميد عبد الكريم مصطفى قائد شرطة النجف ان "العبوة من صنع محلي صغيرة الحجم استهدفت احد الضباط (...) وادى الانفجار الى اصابة احد المرافقين وقد تم توقيف سيارتين يشتبه بهما كما عثرنا على جهاز التحكم الذي فجر العبوة".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في شرطة المدينة ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون عندما اطلق مسلحون النار عشوائيا قرب احد محطات النقل في قضاء الخالص (شمال)".

وتابع ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب بعقوبة" كما "قتل شرطي وشخص اخر في منطقة الجيزاني التابعة لقضاء الخالص على يد مسلحين".

وفي المقدادية (شمال شرق بغداد)، اكد مصدر امني "مقتل شخصين باطلاق النار عليهما"كما عثرت الشرطة على ثلاث جثث في منطقة المعامل (جنوب غرب بعقوبة).

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين قتلوا احد عناصر الشرطة في حي الشعيرية وسط المدينة صباح أمس".

جانب من الجثث
جانب من الجثث
من جهة اخرى، اعلن مكتب التنسيق المشترك في تكريت (180 كلم شمال بغداد) ان "مسلحين اطلقوا النار على صباح نايف الجبوري وخطف عائلته صباح اليوم قرب الدجيل على الطريق العام المؤدي الى بغداد"واضاف ان "الشرطة عثرت عليه مصابا بجروح بالغة".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال النقيب عماد جاسم خضر من شرطة المدينة ان "العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية في كركوك والقيادي في الحزب الديموقراطي الكردستاني نجا من محاولة اغتيال عندما انفجرت عبوة ناسفة بموكبه" جنوب كركوك,يشار الى ان العميد سرحد نجا خلال الشهر الجاري من محاولتي اغتيال.

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة اخرين بجروح في سقوط قذائف هاون في وقت متاخر مساء أمس الأول الأحد".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قالت مصادر اعلامية حزبية والشرطة ان "مسلحين مجهولين قتلوا مساء أمس الأول الأحد المفكر الاسلامي وعضو الحزب الاسلامي العراقي رعد كامل الجبالي لدى خروجه من احد مساجد حي التحرير شرق المدينة". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى