اثيوبيا تأمر بطرد دبلوماسيين اوروبيين اثنين من اراضيها

> اديس ابابا «الأيام» أ.ف.ب:

> اعلنت السلطات الاثيوبية مساء أمس الأول الخميس انها امرت بطرد دبلوماسيين من الاتحاد الاوروبي كانا اعتقلا في جنوب البلاد لمحاولتهما تمرير "مجرمين" الى كينيا المجاورة.

وجاء في بيان تلاه مقدم الاخبار في التلفزيون الرسمي مساء أمس ان "قسم الهجرة في وزارة الداخلية الاثيوبية قرر طرد الاجنبيين من اثيوبيا لانهما حاولا مرافقة واخراج اثيوبيين فارين من وجه العدالة، من البلاد". واوضح البيان ان هذين الدبلوماسيين اللذين ارتكبا "جرائم خطيرة" اعتقلا بالقرب من مدينة مويال (جنوب) على الحدود مع كينيا بينما كانا على متن سيارة تحمل لوحات تسجيل باسم الاتحاد الاوروبي وحاولا ان يخفيا مشتبها بهم اثيوبيين في السيارة".

واشار البيان الى ان "هذا العمل يخرق سيادة البلاد ويعرض امن الامة للخطر" مضيفا ان الاشخاص الذين اعتقلوا "رفضوا التعاون مع الشرطة عندما طلب منهم ذلك".

وجاء في البيان ايضا "يتوجب على كل منظمة دولية تعمل في اثيوبيا ان تحترم قوانين البلد المضيف وان تواجه العقوبة في حال خرقت القانون".

واوضح ان المجرمين الاثيوبيين المفترضين مطلوبون "لارتكابهم جريمة" وقد اودعوا السجن حاليا. ولم يوضح البيان هوية وجنسية الدبلوماسيين اللذين اعتقلا.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الاثيوبية فضل عدم الكشف عن هويته قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "دبلوماسيين من الاتحاد الاوروبي اوقفا واعلنا شخصين غير مرغوب فيهما". واوضح ان الدبلوماسيين "اعتقلا في مدينة مويال (جنوب اثيوبيا) على الحدود مع كينيا,واضاف ان "السلطات الاثيوبية تتهم هذين الدبلوماسيين بمحاولة تهريب مجرمين عبر الحدود مع كينيا".

ومن ناحيته، اكد مصدر مقرب من الاتحاد الاوروبي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس هذه المعلومات. وقال ان "دبلوماسيين اعتقلا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى