برلين اخفت خطف المخابرات الاميركية لالماني في الـ 69 من العمر

> برلين «الأيام» ا.ف.ب:

> قالت قناة التلفزيون الالمانية العامة "زاد دي اف" ان السلطات الالمانية اخفت في 2001 خطف جهاز المخابرات المركزية الاميركية لمواطن يحمل الجنسيتين الالمانية والمصرية (69 عاما) اشتبه بعلاقته بالارهاب وقد يكون تعرض للتعذيب في سجن اميركي سري في البوسنة.

وكانت مجلة "شتيرن" كشفت هذا الاسبوع عن معلومات مماثلة دون ان تحدد جنسية المخطوف.

وبحسب برنامج تبثه القناة في 31 اكتوبر وكشفت محتواه في بيان، فإن الاجهزة السرية الخارجية والشرطة الفدرالية كانا على علم بخطف عبد الحليم.ك وكذلك بتعرضه للتعذيب.

ويبدو انه تم اطلاع الحكومة على الامر في اكتوبر 2001. غير انه تم اخفاء هذه المعلومات عن محامي اسرة عبد الحليم الذي خطف في ساراييفو ثم نقل الى سجن اميركي سري في توزلا بالبوسنة. وتضاف هذه الحالة الجديدة الى حالات اخرى كان فيها التعاون بين الاجهزة الالمانية والاميركية موضع تساؤل.

وفي حالة المواطن الالماني خالد المصري الذي خطفته المخابرات الاميركية خطأ في مقدونيا تم اتهام السلطات الالمانية ايضا بإخفاء الوقائع. وتقول سلطات برلين انه لم يتم ابلاغها بالامر الا بعد الافراج عن المصري. من جهة اخرى تنظر لجنة تحقيق برلمانية في شبهة المعاملة السيئة التي يتهم التركي الالماني مراد كورناز المعتقل السابق في غوانتانامو، جنود النخبة الالمان بممارستها ضده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى