«الأيام الرياضي» تستقصي أزمة سلام الغرفة .. رئيس النادي: لسنا أوصياء وتحملنا الكثير وورثنا مديونية بمليون ريال

> «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

>
سلام الغرفة
سلام الغرفة
تفاقمت واشتعلت أزمة نادي السلام بالغرفة أحد أندية محافظة حضرموت مؤخراً ووصلت إلى حد المطالبة بحل مجلس الإدارة الحالي جراء تداعيات الموسم الكروي الماضي الذي أخفق فيه فريق كرة القدم للنادي في دوري اندية الدرجة الثانية وكان قاب قوسين من الهبوط إلى الدرجة الثالثة وهو الفريق المعروف بصولاته وجولاته في هذا الدوري حيث كاد أن يحقق حلم الجميع بالتأهل الى اندية الاضواء في الموسم قبل الماضي.. الازمة الغرفاوية التي وصلت الى طاولة مكتب الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت، لم تقتصر على إخفاق الفريق الكروي وانخفاض مستويات بقية الألعاب الأخرى وإنما شملت عدة أمور أخرى من التخبط الاداري والاستقالات .. اضافة الى تهميش دور الجمعية العمومية وعدم وضوح الجانب المالي، كما نشر ذلك في اجهزة الاعلام .. جراء كل ذلك وما تشهده مدينة الغرفة معقل الفريق من هرج ومرج حيال هذه الازمة كانت «الأيام الرياضي» كعادتها السباقة في استقصاء حقائق الامور من اطراف الازمة وذلك في صبيحة اول ايام العيد السعيد الذي عشناه مع الغرفاوية في الوقت الذي يهنأ الجميع بإجازة عيد الفطر السعيد.

السلام لم يتراجع
> وجهتنا الاولى كان الاخ ناصر صالح العاس، رئيس النادي الذي سألناه في البداية عن الاسباب الحقيقية وراء تراجع السلام بصورة غير معهودة فقال: «اولاً نقدر جهود «الأيام الرياضي» وجهودكم وأتقدم اليكم والى جميع قراء الصحيفة بالتهاني القلبية بمناسبة العيد السعيد، أما حول سؤالك فالحقيقة ان السلام اذا ما نظرنا الى المواسم حتى 2003-2004م لم يتراجع وهذا موقعه غير ان القفزة الكبيرة التي احدثها الفريق في الموسم قبل الماضي اذهلت الجميع من ابناء المنطقة والمحافظة كون الجميع لم يعهدوا تلك النتائج من قبل.. واذا نظرنا إلى ما حصل في الموسم الماضي فإن الاسباب تكمن في كثرة عدد الاصابات في اللاعبين الاساسيين التي وصلت الى رقم كبير.

ثانياً: البلبلة التي أثيرت ضد ادارة النادي والتي تهدف الى عرقلة مسيرة الفريق في الموسم والتي ادت الى زعزعة تماسك الفريق التي يتحمل مسؤوليتها تلك المجاميع التي لا تهمهم مصلحة النادي ولا المنطقة».

> لكن أخ ناصر أنتم كهيئة إدارية سبب رئيسي فيما آلت إليه احوال السلام؟

- ابداً هذا غير صحيح ومن يتهمنا فعليه ان يقدم حججه المنطقية ولا يتخاطب من خلف حجاب فالادارة ومع بداية الاستعداد للموسم استدعت خمسين لاعباً من ابناء النادي ووجهت لهم اكثر من خمس دعوات متلاحقة وتم الاستعانة ببعض الشخصيات الاجتماعية لتوجيه الرياضيين للالتحاق بالتمارين، الا انه وللاسف الشديد لم يتم التجاوب مع تلك الدعوات حيث وجد المدرب الذي تم التعاقد معه من بدري نفسه واقفاً أمام أربعة لاعبين فقط من الشباب، وكان لهذا الموقف السلبي جانبين هما:

1- صرف مرتب للمدرب دون الاستفادة منه.

2- عدم حضور الرياضيين ادى الى عدم تمكنا من تحديد مكامن الضعف لاستقطاب لاعبين من خارج المنطقة التي سارعت الاندية الاخرى لأخذهم لنقبل فيما بعد بالموجود وهذا لا يقلل من شأن لاعبينا الذين بذلوا ما عليهم.

> تم مؤخراً نشر مطالبة فيها الكثير من النقاط حول إدارتكم للفريق ماذا تقولون في ذلك؟

- يا أخي نحن لسنا أوصياء على الادارة ولا على النادي نحن جئنا لنخدم وقد تحملنا الكثير من المشاق ولا زلنا نعمل من اجل مصلحة النادي وبصماتنا واضحة وما على المطالبين باستقالتنا غير طرح ما عندهم علينا ونحن على استعداد للرد على كل ما يطرح وعلينا ان نصل الى اقتناع وما نطلبه منهم هو الابتعاد عن الأحقاد والنظرات الأنانية والقرب من النادي بنوايا صادقة وترك المهازل وسيرون عودة السلام لسابق عهده.

> أخ ناصر هل صحيح أنكم متفردون فيما يخص الجانب المالي؟

- هذا ليس صحيحاً فهذا الجانب تؤخذ فيها قرارات جماعية وهناك محاضر تثبت ما اقول ، كما هو الحال في جانب التعاقدات سواء مع المدربين أو اللاعبين حيث ان هناك لجنة مخولة في هذا الأمر مكونة من أعضاء مجلس الادارة وبعض لاعبي الخبرة.. والجانب المالي بالنسبة لنا متعب كبقية الاندية ومواردنا معروفة وصرفياتنا كذلك ومن خلال هذه المعادلة فإن الامور واضحة ومن يريد يعرف عن هذا الجانب فليتفضل وسيتوضح له كل شيء بمن فيهم اصحاب المطالب باستقالتنا.وهم مع احترامي من اعضاء الادارة السابقة الذين ورثونا مديونية تصل الى مليون ريال.

> طيب هل سترضخون لهذه المطالب وتقدمون استقالاتكم؟

- (قالها بصوت عال) : لا نحن كإدارة واثقون من انفسنا ومن عملنا ولا ندعي الكمال الا أننا لن نرضخ لأي حملات عشوائية ظالمة.

سحب الثقة
> وكان ثاني المتحدثين هو الأخ صالح الحجلة عضو المجلس بالمدينة ورئيس سابق للنادي وأحد الذين يطالبون الادارة بالرحيل حيث برر ذلك بهذه الاسباب منها «ان الادارة الحالية تعتبر غير قادرة على العمل بعد استقالة الامين العام والمشرف الرياضي، اضافة الى عدم عقد اجتماعاتها وسحب الثقة منها من قبل الجمعية العمومية، وبناء عليه فإن على مكتب الشباب والرياضة تشكيل لجنة تسير امور النادي من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وكوادر المدينة وذلك من اجل اعادة سمعة النادي إلى ما كانت عليه وتحقيق حلم الرياضيين بوادي حضرموت بالصعود الى دوري الاضواء».

> أخ صالح من بين النقاط التي احتوتها مطالبتكم هناك تجاوزات مالية هل من توضيح لذلك وهل هناك أدلة تثبت ذلك؟

- الحقيقة ان التجاوزات المالية سمعناها واكدها اعضاء من الادارة نفسها، حيث لا استلام ولا تسليم ضف الى ذلك عدم توريد المبالغ الى حساب النادي في البنك سوى المبلغ المستلم من قبل مكتب الشباب والرياضة (مخصص الدولة)، وهو ما اكده المسؤول المالي بالادارة الحالية.

> وحول اسباب تراجع الفريق قال الحجلة:«بصراحة الكل غير راضين عن ذلك المستوى الذي قدمه الفريق ومرده الى التالي:

1- عدم تشكيل لجنة فنية لكرة القدم لمتابعة الرياضيين واختيار المدربين واللاعبين المحترفين.

2- التعاقد مع لاعبين بمبالغ باهضة ومستوياتهم ضعيفة.

3- تأخير مستحقات الرياضيين وعدم المصداقية معاهم.

4- تغيير اكثر من ثلاثة مدربين في الموسم .

5- عدم محاسبة المقصرين من الرياضيين.

تعصب أعمى
> الزميل محمد بن عبدات، احد ابناء المدينة والنادي ادلى بدلوه في هذه الازمة السلامية حيث قال: «فريق السلام يستحق ان يكون ضمن اندية النخبة ليس من اليوم ولكن منذ عدة مواسم مضت لكن وجود اشخاص سواء في الادارة الحالية او السابقة تحركهم أياد لاتفقه في الرياضة شيئا ، حيث طغى حبها الاول والاخير على مصلحة النادي وبات حبها لقبيلتها وشريحتها الاجتماعية وهو تعصب أعمى، يدل على جهل صاحبه وهذه مصيبة سلام الغرفة الكبرى التي جعلت الكثير من المواهب الكروية التي تزخر بها مدينة الغرفة اضافة الى الكوادر والشخصيات الرياضية الخبيرة تفضل الابتعاد كونها ليس مرغوب فيها نتيجة الصراع الطبقي للنادي وما يحصل حالياً ليس ببعيد عن كل ما ذكر فرئيس النادي لا يريد مثل سابقيه ان يستمع لمن هم احب لمصلحة النادي اكثر بقدر ما يكون آذانا صاغية لتلك الوجوه التي تزرع الكراهية والتفرقة وهو الشيء نفسه الذي يحرك الطرف الآخر في الصراع دون ان يدرك هؤلاء الاهداف السامية للرياضة».

> وعن المخرج والحل لكل ذلك قال الزميل بن عبدات: «أجزم ان النقطة المهمة في اصلاح وضع النادي تكمن في التخلي اولاً عن ذلك التعصب الاعمى وعدم الانجرار وراء من لا يفهم ولا يفقه في الرياضة شيئاً .

ثانياً: الالتفاف حول من نراه مناسباً للنادي وليس مناسباً لشريحة او قبيلة بعينها وبغض النظر عمن يكون اعتقد اذا وصل فكر إدارة وجماهير النادي الى هذا المستوى فسيكون سلام الغرفة كلمة فاصلة وبصمة غير عادية».

عشوائية مفرطة
> هداف الفريق ولاعبه المتميز فهمي سلمان، تقصينا منه حقيقة ما جرى للسلام حيث قال: «عدم إعداد الفريق مسبقاً وسوء اختيار اللاعبين الذين هم من خارج النادي ضف الى العشوائية المفرطة».

> كابتن فهمي ما جرى هل أنتم سببه كلاعبين أم هي الادارة أم هو الجمهور؟

- ما حصل هو نتاج عدم التعاون والتكاتف من قبل الجميع إضافة إلى تصرف الاداريين في ظلم اللاعبين.

> طيب ماذا تقولون في المطالب التي تم نشرها مؤخراً؟

- أنا أضم صوتي لصوت حسين السمى أمين عام النادي المستقيل الذي ذكر الاسباب التي دعته الى الاستقالة واضيف إليها التصرف الفردي من قبل الاداريين ولذلك انا مع تصحيح الوضع بإيجاد اداريين اكفاء لمواصلة مسيرة النادي وأنصح الادارة الحالية ان تتيح الفرصة لإداريين اكفاء.

> وماذا بشأن انخفاض مستواك وتعرضك للايقاف؟

- الجواب عن السؤال الاول يمكن القول ان مرحلة الاعداد المتخبط وعدم الوضوح هي التي أثرت، اما الايقاف فهو نوع من الظلم من قبل الحكم.

> هل صحيح يا كابتن انك تريد معاملة خاصة؟

- لا .. لا اريد ذلك ولا أحظى بتلك الميزة فأنا مثل غيري من اللاعبين.

> عبود باصحيح وفهمي البرقي من ركائز الفريق وأعمدته المهمة كانا آخر المتحدثين حيث بدأ الكابتن عبود بتشخيص تراجع الفريق وعزا الأسباب الى الاصابات حيث قال : «أنا احد الذين تأثروا بهذه الاصابة ولم العب الا بعض المباريات».. فيما قال البرقي:«ان الاصابة حرمتني من اللعب نهائياً حيث اجريت لي عملية جراحية في الركبة تكللت بالنجاح ولم اتسرع بالعودة حيث نصحني الدكتور ان اخلد للراحة ثلاثة اشهر ولم اكن كما يتصور البعض بأني ارفض اللعب».

هذا وقد كما اتفق الاثنان على أن التعاقدات الخاطئة وفقدان الروح القتالية عند اللاعبين وتراجع مستويات البعض هي أيضا من الأسباب.

> وحول ما يحصل هذه الايام في أروقة النادي من مطالبات ومناشدات تطالب الادارة بالرحيل .. أجاب باصحيح والبرقي:« الى ان ما يحصل هو مجرد زوبعة يقوم بها اناس لا يريدون الخير للنادي بقدر ما يسعون الى مصالح آنية لذلك فإننا نطالبهم بأن يبتعدوا عن اللاعبين وان لا يدخلونهم في صراعات مع او ضد لكون ذلك لا يخدم مصلحة النادي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى