علي العمقي يتحدث عن إخفاق المنتخب وبطولة الدوري:استعددنا لمباراة السعودية في ظلمة الكهرباء فكانت النتيجة الهزيمة بالخمسة ونعتذر للجمهور اليمني.. ونعذره لعدم معرفته بخفايا الأمور

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
الكابتن علي العمقي مع فريق نادي الصقر التعزي البطل
الكابتن علي العمقي مع فريق نادي الصقر التعزي البطل
أثارت خسارة منتخبنا الوطني الاول من نظيره السعودي بخمسة أهداف نظيفة استياء الجمهور الرياضي في بلادنا الذي لم يخف شعوره بالهزيمة لكنه اعتبرها ثقيلة بالنظر الى تشكيلة المنتخب السعودي التي لم تكن أساسية خالصة.. وذهبت المخاوف إلى أبعد من ذلك وتحديداً إلى المشاركة الثالثة لبلادنا في خليجي 18 المقرر إقامتها في الامارات في شهر يناير القادم.

في هذا الحيز من صحيفتكم «الأيام الرياضي» يسرنا أن نلتقي نجم المنتخب الوطني ونادي الصقر علي عبود العمقي لنسأله عن أوضاع المنتخب والمباراة القادمة أمام الهند ومحطته القادمة .. فتفضلوا بقراءة خلاصة حوارنا التالي معه :

> في البداية سألنا علي العمقي عن سبب الهزيمة بالخمسة من المنتخب السعودي في تصفيات آسيا التي جرت في شهر رمضان المبارك.

- فأجاب: قد لا يعلم الكثيرون ما نعانيه نحن كلاعبين في المنتخب، فهل تصدق أننا عسكرنا في صنعاء خلال شهر رمضان وكانت بطبيعة الحال التدريبات لفترة واحدة في المساء، وكانت الكهرباء تنطفئ عن استاد المريسي الدولي وبالتالي كنا لا نلعب في كل تلك الفترة أكثر من نصف ساعة فقط طوال رمضان، بل كنا لا نكمل تقسيمة المنتخب ولا نؤدي التمرين الكامل والكل يعلم بذلك.. أجواء مثل هذه كيف ستكون نتائجها علينا أمام منتخب كبير يتربع على قمة الهرم الآسيوي مثل المنتخب السعودي.

> إذاً في اعتقادك ان النتيجة طبيعية؟

- نعم.. أراها من وجهة نظري طبيعية وهي نتاج لظروف الاستعداد والاجواء التي صاحبتنا وعشناها قبل المباراة.

> وماذا عن مباراتكم القادمة أمام الهند في الـ 15 من شهر نوفمبر الجاري؟

- هي تحصيل حاصل وإسقاط مهمة وربما استعداد للاستحقاقات القادمة.

> خرجتم من التصفيات بخفي حنين؟

- أمر طبيعي أن لا يحالفنا الحظ امام منتخبين كبيرين هما الافضل في آسيا وهما المنتخبان السعودي والياباني العائدان من نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006م والأكثر خبرة واستقرارا وانضباطا واستعدادا أيضاً.

> لكن الجمهور مستاء من الخروج غير المرضي ولنقُل المذل دائماً لمنتخبنا الوطني؟

- جمهورنا العريض والكبير في بلادنا الحبيبة من حقه أن يستاء ويطالب بمستوى مشرف للكرة اليمنية، وهو مطلب وطني قبل أن يكون رياضياً، لكن ما نريد أن نوضحه وربما يجهله أو لا يعلمه الجمهور أننا نعيش اوضاعاً صعبة تتمثل في عدم الاستعداد الكافي لبطولات كبيرة وأمام فرق قوية وعدم إقامة المباريات التجريبية المكثفة والنظر إلى المشاركة الحالية فقط دون الاهتمام بما هو قادم من بطولات واستحقاقات، وكأن الموضوع إسقاط مهمة وللمشاركة فقط، إضافة الى أمر مهم وهو أن اللاعب اليمني يعطي طاقته وإمكانياته ولا يزيد عليها نتيجة لضعف الدوري وعدم انتظامه في أوقات محددة وتواضع المنشآت الرياضية وغيرها من الأسباب التي يعلمها الجميع.

ادارة نادي الصقر تكرم علي العمقي في احتفالية النادي بالبطولة
ادارة نادي الصقر تكرم علي العمقي في احتفالية النادي بالبطولة
> هل تشعرون أن الاتحاد العام مقصر في هذا الجانب؟

- الاتحاد ممثلاً في رئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي وأعضاء مجلس الادارة لا يقصرون، لكن الموضوع أكبر من ذلك .. يجب أن يكون الجميع قريبين أكثر من اللاعبين والاستماع الى معاناتهم ومتطلباتهم.

> وماذا ينقصكم؟

- الكثير.. نحن لا نجحد، لكن لدينا مطالب منها تكثيف المعسكرات المؤثرة داخلياً وخارجياً والمباريات التجريبية وعدم تأخير رواتب اللاعبين واستحقاقاتهم.

> هل تشعر أن بلادنا قادرة على تنظيم خليجي 20 بشكل لائق ومنافس للدول المجاورة ؟

- في حالة واحدة: إذا عقدوا العزم من الآن وعملوا على إنشاء ملاعب رياضية مشرفة وتعشيب بقية الملاعب لتتمكن المنتخبات الخليجية من أداء التمارين عليها والتنسيق الجيد من الآن للبطولة.

> في رأيك لماذا لاعبو منتخباتنا الصغيرة - أقصد الناشئين - مثلاً يظهرون بمستويات قوية وجيدة خارجياً ثم لا يلبثون أن يبتعدوا عن مستواهم في قادم الأيام؟

- منتخب الناشئين مثلاً يلعب أمام منتخبات في عمره الكروي أو متقارب معه تنقصها الخبرة أو اللعب في الدوري المحلي لبلدانهم كأساسيين أو محترفين في بلدانهم أو خارجها، لكن عندما يتم ترفيعهم إلى منتخبات أو لمبية وأولى بطبيعة الحال ستختلف الأمور من حيث أختلاف المستوى فكرياً وبدنياً وفقاً لاختلاف قوة الدوري في تلك البلدان وتوفر الظروف الملائمة فأين نحن مثلاً من اليابان أو السعودية أو كوريا الجنوبية أو الامارات وقطر والكويت وقس على ذلك جميع البلدان التي تفوقنا تخطيطاً وامكانيات.

> إذاً فالموضوع شائك وقضية المهازل الخارجية ستستمر باستمرار العشوائية وعدم تضبيط الأمور وترتيبها فلننتقل إلى موضوع آخر وهو نادي الصقر الذي انتقلتم إليه الموسم الماضي، في رأيك هل استحق الدوري؟

- بالطبع، درع الدوري لم يأت من فراغ وجاء بفضل توفيق الله ثم بجهود الإدارة والتنظيم الإداري الجيد والتعاقد مع محترفين من ذوي المستويات العالية ومدرب مقتدر كل ذلك ساهم في احراز البطولة وعمل على تثبيت التشكيلة.

> وماذا يمثل لك احراز الدوري؟

- حلم كنت أسعى لتحقيقه في مشواري الكروي وهو حلم كل لاعب..كانت تنقصنا بطولة الدوري والحمدلله حصلت عليها مع الصقر،وقد كنت حصلت على بطولة كأس الرئيس مع فريقي وبيتي الأول شعب حضرموت.

علي العمقي يتصفح «الأيام الرياضي»
علي العمقي يتصفح «الأيام الرياضي»
> هل أنت مرتاح في الصقر؟

- نعم والحمدلله، الإدارة موفرة لي كل سبل الراحة.

> وهل ستبقى هناك؟

- بإذن الله أنا باق هذا الموسم مع الصقر.

> وماذا عن شعب حضرموت؟

- بيتي الأول الذي سأظل وفيا له وأتمنى للشعب كل التوفيق وأشعر بأن هناك شباب اولاعبين جيدين قادرين على العطاء وتمثيل النادي خير تمثيل في قادم المنافسات.

> جمهور الصقر، ماذا تقول له؟

مبروك عليهم بطولة الدوري وما قصرتم معنا .

> وجمهور شعب حضرموت؟

- نحبكم كثيرا وأنتم السند لي في مشواري وستظلون في مقام التقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى