مقتل 16 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من السيارات التي تضررت في الهجوم
جانب من السيارات التي تضررت في الهجوم
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 16 شخصا على الاقل بينهم ضابط في جهاز المخابرات في بغداد واصابة عشرات اخرين أمس السبت في سلسلة من اعمال العنف في العراق فضلا عن العثور على عدد من الجثث.

وقالت مصادر في الشرطة واخرى طبية ان "سيارة مفخخة انفجرت تلاها انفجار عبوة ناسفة بفارق زمني بسيط وعلى مسافة عشرات الامتار في سوق حافظ القاضي وسط بغداد ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص واصابة 38 اخرين بجروح"وكانت حصيلة سابقة اعلنت مقتل ستة واصابة 32 اخرين بجروح في الانفجارين,وتضم سوق حافظ القاضي محلات تجهيزات رياضية بالاضافة الى مكاتب سفريات.

وقتل احد الاشخاص واصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في حي زيونة، شرق بغداد، بحسب مصادر طبية واخرى امنية.

وفي منطقة كمب سارة الصناعية في وسط بغداد، قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت سيارة مدنية، حسب مصدر امني.

وقد اعلن مصدر امني "مقتل ضابط في جهاز المخابرات الجديدة بنيران مسلحين مجهولين صباح أمس اثناء قيادته سيارته في حي البياع (جنوب-غرب بغداد) ولاذوا بالفرار".

من جهة اخرى، افاد المصدر ذاته ان "دوريات الشرطة عثرت صباح أمس على جثث خمسة اشخاص بينهم امرأة في مناطق متفرقة في بغداد يحمل بعضها اثار تعذيب".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال النقيب في الشرطة عماد جاسم محمد ان "مسلحين يستقلون سيارة من طراز اوبل اطلقوا النار على الجندي في الجيش عبد الله مصطفى محمد بينما كان امام منزله فقتل على الفور".

واضاف من جهة اخرى ان "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي الواسطي في المدينة ما اسفر عن اصابة اربعة من العناصر بجروح".

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اكد مصدر امني ان "مسلحين اطلقوا النار على احد عناصر الشرطة في بلدة الزرباتية قرب الحدود مع ايران فاردوه".

وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد)، قالت الشرطة ان "سيارة مفخخة انفجرت صباح أمس امام مركز شرطة زاغنية (15 كلم شمال بعقوبة) ما اودى بحياة احد ضباط المركز برتبة رائد وامرأة من المارة"كذلك قتل مسلحون احد الاشخاص قرب ساحة الشهداء وسط بعقوبة.

وافادت مصادر من الشرطة والطبابة العدلية ان "مستشفى بعقوبة العام تسلم حوالى 15 قتيلا سقطوا ضحايا اعمال عنف أمس الأول الجمعة".

وقال الملازم علي عبد الله ان "خمسة اشخاص بينهم شرطي قتلوا في اعتداء مسلح على صهريجين لنقل النفط من والى بغداد مساء (أمس الأول الجمعة) على الطريق العام بين بعقوبة والعظيم ( 60 كلم شمال بعقوبة)".

واضاف "قتل ثلاثة من عناصر الامن (جندي وشرطيان) في اشتباكات في قرية ذيابة التابعة لقضاء المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة) في حين سقط الباقي في حوادث اغتيال بالاضافة الى جثة مجهولة عثر عليها في بعقوبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى