مقتل 59 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية تصرخ وتبكي بعد مقتل ابنها في الهجوم الانتحاري يوم أمس
امرأة عراقية تصرخ وتبكي بعد مقتل ابنها في الهجوم الانتحاري يوم أمس
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأحد مقتل 59 شخصا غالبيتهم من المتطوعين في الشرطة واصابة العشرات في اعمال عنف اخرى وسلسلة من التفجيرات في بغداد حيث عثرت القوى الامنية على 22 جثة مساء.

واكدت المصادر الامنية ان "انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط تجمع للمتطوعين في الشرطة قرب مقرها في ساحة النسور في حي القادسية غرب بغداد ما اسفر عن مقتل 35 شخصا على الاقل واصابة ستين اخرين بجروح"وكانت المصادر اعلنت في حصيلة اولية مقتل 25 واصابة 45 اخرين بجروح,كما اعلنت مصادر في وزارة الداخلية مقتل 20 شخصا واصابة عدد اخر في اعمال عنف.

واضافت ان "خمسة اشخاص بينهم شرطي قتلوا واصيب سبعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة قرب ساحة الطيران في منطقة باب شرقي وسط بغداد".

واوضحت المصادر "انفجرت السيارة اولا مستهدفة مدنيين ما اسفر عن مقتل اربعة واصابة اربعة اخرين ولدى وصول دوريات الشرطة الى المكان انفجرت عبوة ناسفة ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين".

وتابعت ان "شخصا قتل واصيب ستة اخرون في انفجار سيارة مفخخة في حي ام المعالف جنوب غرب بغداد".

الى ذلك، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ماجد عبد الامير معاون مدير بلدية الرشيد (جنوب بغداد) مع سائقه اثناء تجواله في حي السيدية (جنوب بغداد)".

من جهة اخرى، اكدت مصادر في الشرطة " ان عدد الجثث التي عثر عليها في مناطق متفرقة من بغداد منذ السادسة صباح أمس وحتى ساعات المساء الاولى بلغ 22 جثة مصابة بطلقات نارية".

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، قال النقيب عماد جاسم خضر من شرطة المدينة ان "مسلحين اطلقوا النار على مدير محطة الكهرباء في كركوك عبد الله حمزة البياتي بينما كان خارجا من مقر عمله مساء أمس فاردوه"واضاف المصدر ان البياتي هو من التركمان الشيعة.

وفي النجف (160 كم جنوب بغداد)، قال قائد شرطة المدينة عبد الكريم مصطفى ان "ثلاثة اطفال اشقاء قتلوا وجرح اربعة اخرون في انفجار امام منزل رجل دين يعمل في مكتب المرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستانيواضاف دون مزيد من التفاصيل ان "الاطفال هم من اولاد الشيخ ابو جعفر".

وتابع "لا نعرف مصدر القنبلة فربما تكون من المخلفات المرمية في بحر النجف الذي تستخدم رماله في عملية بناء منازل المدينة".

جانب من جثث القتلى
جانب من جثث القتلى
وفي سامراء (125 كم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اقتحموا صباح اليوم مدرسة ابتدائية وسط المدينة واطلقوا النار على المديرة فوزية عيسى داخل مكتبها فاردوها دون معرفة دوافع الجريمة".

وقد اعلن مصدر امني في وقت سابق ان "سيارة مفخخة انفجرت تبعها بعد دقائق انفجار عبوة ناسفة على طريق محمد القاسم السريع قرب نادي الجيش القديم وسط بغداد، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح".

كما قتل شخص واصيب خمسة اخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب احد المطاعم في حي الكرادة وسط العاصمة، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

وفي الرضوانية (جنوب بغداد)، قالت مصادر في الشرطة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام استهدفت سيارة مدنية".

وفي اليوسفية (25 كم جنوب بغداد) اكدت المصادر "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 15 اخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب مدرسة ابتدائية مغلقة في البلدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى