المعلم: "جاهزون" لحوار مع الولايات المتحدة لتحقيق السلام العادل والشامل

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس الأحد في القاهرة ان بلاده "جاهزة" لحوار مع الولايات المتحدة من اجل "تحقيق السلام العادل والشامل" في الشرق الاوسط.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت سوريا مستعدة لصفقة مع الولايات المتحدة تتعهد بمقتضاها بالمساعدة على استقرار الاوضاع في العراق مقابل تسوية للصراع مع اسرائيل تكفل انسحابها من هضبة الجولان المحتلة قال المعلم "نحن لا نعقد صفقات .. نحن نسعى الى سلام عادل وشامل وفق مرجعيات الامم المتحدة ونحن ندعم العملية السياسية في العراق والحكومة العراقية ونقف ضد اراقة اي قطرة من الدم العراقي".

وقالت صحيفة الاوبزرفر البريطانية ان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير طلب اخيرا من الرئيس الاميركي جورج بوش اشراك سوريا وايران في الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار في العراق.

ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر، اوفدت لندن مبعوثا رفيع المستوى الى دمشق لتقييم رغبة سوريا في تبني "موقف بناء اكثر" في الشرق الاوسط.

وقالت ايران مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري انها على استعداد لبحث طلب اميركي لمحادثات حول العراق.

واكد الرئيس الاميركي جورج بوش خلال الايام الاخيرة عن احتمال اعتماد سياسة جديدة في العراق معتبرا ان وزير الدفاع الجديد روبرت غيتس سيدفع باتجاه "التغيير".

يذكر ان غيتس عضو في اللجنة المكلفة دراسة استراتيجية جديدة في العراق التي يتراسها وزير الخارجية جيمس بيكر والتي ينتظر ان توصي باشراك سوريا وايران في حوار حول تحقيق الاستقرار في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى