اشتداد المواجهات بين موردي القات وعاملي الضرائب بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> فيما تتزايد معاناة المواطنين البسطاء في محافظة عدن يوما بعد يوم بسبب قيام العمال التابعين لمقاولي جمع الضرائب في مداخل ومخارج المحافظة بفرض مبالغ باهظة على كافة موردي السلع من المحافظات الأخرى الى عدن بما فيها الخضار والفواكه والاسماك والماشية والقات.. تعرض أمس الأثنين عدد من موردي القات في نقطة دارسعد للاعتداء بالضرب من قبل عمال جمع الضرائب، الذين قاموا بالاعتداء على الموردين واتلاف كميات القات التي كانت بحوزتهم والحاق اضرار بسيارتهم مما ألحق بهم خسائر فادحة.

وابلغ موردو القات الذين حضروا الى مبنى «الأيام» في كريتر عن اقدام العمال التابعين لمقاول جمع الضرائب على التمادي يوما تلو الآخر في رفع قيمة الضرائب، والتي باتت تقدر بمبالغ باهظة، حتى باتت المبالغ المفروض على السيارة الواحدة قرابة المائة ألف ريال وهو ما ينعكس على المواطن في ارتفاع الاسعار ليس فقط في القات انما اسعار كافة السلع التي تدخل الى محافظة عدن.

وتعالت صيحات المواطنين بعدن في الفترة الأخيرة من جراء الغلاء الفاحش الذي تتسبب فيه نقاط جمع الضرائب والاسلوب الذي يمارس فيها بعد انقضاء خمسة قرون من انتهائه في أوروبا، متسائلين لماذا لا تذهب هذه الضرائب مباشرة الى خزينة الدولة؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى