استقبال أسطوري لنجوم الأهلي بالقاهرة .. الآلاف انتظروا طوال الليل وتحدوا البرد القارس في المطار وحتى مقر النادي

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات :

>
الأهلي المصري في منصه التتويج
الأهلي المصري في منصه التتويج
خرجت جماهير النادي الأهلي بأعداد غفيرة إلى مطار القاهرة الدولي وانتظرت طوال الليل متحدية البرد القارس لتكون في انتظار بعثة النادي القادمة من تونس بعد فوزها ببطولة أفريقيا والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية باليابان.

واستقبلت الجماهير البعثة استقبالاً أسطورياً لدى وصولها إلى الصالة رقم 4 بالمطار.. واصطفت الجماهير طوال الطريق من المطار حتى مقر النادي الأهلي رافعة الأعلام الحمراء لتحية اللاعبين الذين استقلوا أتوبيساً خاصاً وحرصوا على رد التحية للجماهير التي ظلت طوال الليل تردد الهتافات والأغاني ابتهاجاً لهذا الانتصار الكبير.

وأطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء المطار وحمل الكل الرايات والملفت للنظر وجود مئات الأسر التي حرصت على الحضور لقضاء سهرة جميلة في انتظار نادي القرن.

الفتيات الجميلات حضرن إلى المطار في مجموعات ووقفن أمام صالة الوصول يرتدين الملابس الحمراء وبجانبهن العديد من السيدات يطلقن الزغاريد فرحاً بهذا الإنجاز الرائع.

الملفت للنظر أيضاً حضور مئات المشجعين من مختلف المحافظات ومنها أسيوط وسوهاج والوادي الجديد على هيئة مجموعات في أتوبيسات كبيرة.

وكان في استقبال البعثة على سلم الطائرة أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة وياسين منصور عضو مجلس إدارة الأهلي ومحرم الراغب مدير عام النادي وعدلي القيعي مدير التسويق بالأهلي.

قال شوبير فور إحراز هدف أبوتريكة: «شعرت وكأنني أعود إلى 30 سنة إلى الوراء مشيراً إلى أن المباراة كانت من أفضل العروض التي قدمها الأهلي في تاريخه».

كما أعرب حسام البدري مدرب الفريق عن سعادته البالغة وقال:« الحمد لله حققنا حلماً كبيراً أثلج قلوب جميع المصريين» مؤكداً أن هذه الفترة من الفترات الذهبية في تاريخ النادي.

وفي لمسة وفاء رفع لاعبو الأهلي صورة كبيرة لنجم الفريق الراحل محمد عبدالوهاب وذلك فور نزولهم من الطائرة تقديراً منهم لما حققه الراحل مع الفريق.. كما حمل اللاعبون محمد أبو تريكة على الأعناق لأنه كان السبب في الفوز بالكأس والتأهل لمونديال الأندية باليابان.

اللاعبون يتحدثون

تحدث لصحيفة"المساء" نجوم الفريق عقب الوصول وكانت البداية مع عريس الفرح محمد أبو تريكة الذي قال:« إن فرحتي ليس لها حدود وبصراحة أشعر أنني في حلم جميل منذ احرزت الهدف وحتى هذه اللحظة وأتمنى استمراره الى الأبد».

وقال أبو تريكة:« إن أهم شيء عندي هو فرحة هذه الجماهير التي لم تفقد ثقتها في الفريق بعد نتيجة المباراة الأولى في القاهرة».

قال عصام الحضري: «هذه هي البطولة رقم 21 لي مع الأهلي وأفضل شيء في حياتي استقبال الرئيس مبارك لنا فهي المرة الثانية في تاريخي، ولقد قمت بالاتصال بأهلي في دمياط وأسرتي وقالوا إنهم يوزعون "الشربات الأحمر" وكانت دمياط كلها زغاريد وخاصة كفر البطيخ مسقط رأسي».

وأكد محمد صديق:«انني أهدي هذه البطولة والكأس الغالية الى كل من كان يهاجمني فلقد حققت بطولات عديدة مع الزمالك والمقاولون ولكنها الأغلى في حياتي».

قال حسن مصطفى: «منذ فترة طويلة وأنا بعيد عن الملاعب ولكن دعاء والدي ووالدتي وزوجتي كان حليفي في التوفيق والحمد لله شاركت في احراز بطولتين سوبر و2 دوري وبطولة سوبر أفريقي وأنتظر تحقيق المزيد مع الفريق».

حسام عاشور: «لعبت مباراة من أحسن المباريات .. قبل سفرنا ونحن لا نضع أمامنا سوى احتمال واحد وهو الفوز بالبطولة.

.. والجماهير

والتقت صحيفة "المساء" مع عدد من المشجعين الذين تواجدوا في المطار لاستقبال اللاعبين.

قال حسن فهمي المشرف على رابطة مشجعي النادي الأهلي: «جئنا اليوم كمجموعة تضم 500 فرد من رابطة مشجعي النادي الأهلي وبداخلنا فرحة لا توصف بهذا النصر العظيم».

> أحمد علي حسين: «جئت من أسيوط في رحلة طويلة وقطعت أكثر من 8 ساعات لكي أرى بعيني أبطال الأهلي الذين أثلجوا قلوبنا».

> محمد السيد: «جئت وبعض أفراد عائلتي المكونة من 30 فرداً من المنوفية ونحن نحمل الطبول والمزامير لتحية أبطال الأهلي الذين رفعوا رؤوسنا».

> مديحة عبدالستار "ربة منزل: «فرحتي كبيرة بفوز الأهلي وهو ما دفعني للحضور أنا وأسرتي لاستقبال أبطال أفريقيا وهي ذكرى لا تنسى».

> أسامة العربي "محام" وشريف خالد "موظف": «هذا الفوز تاريخي بكل المقاييس ونتمنى للأهلي المزيد من البطولات».

> محمد بخيت "الشرقية": «جئنا لنستقبل أبطال أفريقيا وهم يحملون الكأس وسعداء بالصعود لمونديال الأندية باليابان».

> أحمد صالح: «حضرنا في عز البرد لنفرح مع لاعبي الأهلي بعد العودة من تونس بالفوز على الصفاقسي».

> محمد جابر "القليوبية": «حضرت أنا وأسرتي لنشاهد الأبطال مع الكأس ونفرح معهم ونتحدث عن ذكريات الأهلي».

> سيد نصار: «الأهلي صائد البطولات فحصوله على كأس أفريقيا حلم غال واكب الاحتفال بالمئوية للنادي».

سعادة في اليابان بإنجاز الشياطين

في اليابان وعلى بعد آلاف الأميال أبرزت كل وسائل الإعلام سعادتها بوصول الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية للعام الثاني علي التوالي وترجع سعادة اليابانيين بتأهل الأهلي إلى أنه الفريق الوحيد الذي بقي في المنافسة من الفرق التي شاركت في بطولة العام الماضي وأيضاً لأن اليابانيين كانوا في قمة السعادة العام الماضي لأن جماهير الأهلي في البطولة كانت أكثر جماهير البطولة اثارة وكانت كرنفالات مشجعي الأهلي سواء من المسافرين لآلاف الكيلو مترات من مصر أو الجالية المصرية في اليابان أكثر الجماهير تميزاً.

ورغم انشغال اليابان بتنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للسيدات الآن ثم الرجال بداية من 17 نوفمبر الجاري الا ان ذلك لم يمنع الإعلام الياباني المغرم بكرة القدم في السنوات الأخيرة من التعبير عن فرحة فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه الكبير على الصفاقسي في عقر داره وهو الفوز الذي منح الأهلي تذكرة التأهل لكأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي. حيث ذكرت صحيفة يوميوري اليابانية الشهيرة التي تصدر يومياً أن الأهلي حقق رقماً قياسياً عالمياً لأنه أصبح أول فريق في العالم يصل إلى كأس العالم مرتين بعد خروج باقي الأندية التي شاركت في البطولة الأولى عام 2005 وهي ليفربول الانجليزي بطل أوروبا وساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بطل الكونكاكاف واتحاد جدة السعودي بطل آسيا وإف. سي. سيدني الأسترالي بطل الأوقيانوس.

وقالت الجريدة أن الأهلي أصبح آخر ضيوف كأس العالم للأندية التي تنطلق في اليابان خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر القادم بعد تأهل أندية برشلونة الأسباني بطل أوروبا وانترناسيوناللي بورتو اليجير البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس وأمريكا دي كالي المكسيكي بطل الكرناكان وأخيراً شنبوك الكوري بطل آسيا الذي فاز منذ أيام على الكرامة السوري.

أما جريدة اساهي اليومية أيضا فقالت تحت عنوان "أهلاً بالأهلي" أن الجماهير اليابانية ستشاهد مرة أخرى الأهلي بطل أفريقيا في كأس العالم للأندية بعد مشاهدته العام الماضي وسيكون ملعب تويوتا الذي يستضيف أولى مباريات الأهلي في البطولة علي موعد مع كرنفال جديد لجماهير الأهلي المتحمسة والموجودة في كل مكان.

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية ان الأهلي دق أبواب التاريخ بوصوله المستحق إلي نهائيات كأس العالم للأندية عقب فوزه على الصفاقسي في تونس 1/صفر بهدف النجم محمد أبوتريكة الذي كان أحد الحـاضرين في البطولة الأولى العام الماضي.

بعد تأهل الأهلي آخر فرق قارات العالم الست التي تلعب في مونديال الأندية أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في طوكيو الجدول الكامل لمباريات كأس العالم للأندية والتي تقام بنفس نظام العام الماضي بمشاركة أبطال أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والوسطي "الكونكاكاف" والأوقيانوس في الدور الأول بينما يلعب بطلا أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي مباشرة.

وجاءت القرعة هذا العام أكثر سهولة للأهلي بطل أفريقيا حيث يواجه أسهل المنافسين نظرياً وهو أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 10 ديسمبر القادم ففي حالة فوزه يصعد مباشرة إلى الدور قبل النهائي لمواجهة انتر ناسيوناللي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والذي تربط مدربه علاقة قوية جداً مع مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للأهلي.

ويلعب الأهلي مباراته الأولى في تويوتا الساعة الثانية عشرة والثلث ظهراً بتوقيت القاهرة والذي يوافق السابعة والثلث مساء بتوقيت اليابان وفي حالة فوزه يواجه انترناسيوناللي في طوكيو يوم 13 ديسمبر في نفس التوقيت في الدور قبل النهائي أما في حالة الخسارة فيلعب يوم 15 ديسمبر في طوكيو لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس مع الخاسر من شنبوك الكوري وأمريكا دي كالي المكسيكي.

"بي بي سي": هدف "الساحر" أبو تريكة حقق رقما قياسيا للأهلي

علق تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على فوز نادي الأهلي المصري ببطولة رابطة أبطال الأندية الأفريقية بالقول :"إن اللاعب الساحر أبو تريكة حقق لناديه الأهلي رقما قياسيا جديدا بتسجيله هدف الفوز في المباراة النهائية ليحصل النادي على هذه البطولة للمرة الخامسة في تاريخه".

وأشار التليفزيون البريطاني إلى أن نادي الصفاقسي التونسي الطرف الثاني في المباراة النهائية كان يحذوه الأمل أمام أكثر من 52 ألف مشجع في الحصول على أول بطولة له في دوري رابطة الأبطال في أفريقيا خاصة بعد تعادله الإيجابي بهدف واحد في الجولة الأولى بالقاهرة غير أن "الساحر" أبو تريكة قضى على هذا الأمل بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ولفت تليفزيون "بي بي سي" إلى أن هذا الهدف جعل من الأهلى ثالث ناد إفريقي ينجح في الدفاع عن لقبه بهذه البطولة.

الأهلي يتقدم في صدارة التصنيف الافريقي

اكد الأهلي صدارته لتصنيف الاندية في القارة الافريقية وابتعد كثيرا في الصدارة بالنقاط التي حصدها من الفوز حيث يمنح الفائز 5 نقاط عن الفوز باللقب مما يشير الى ان تصنيف الاندية الذي يعلنه الاتحاد الافريقي نهاية كل عام سيشهد فارقا كبيرا في صدارة الاهلي عن أقرب منافسيه الزمالك الذي يحتل المركز الثاني برصيد 47 نقطة , اما الاهلي فكان الاول برصيد 54 نقطة يضاف اليها 5 نقاط عن الفوز باللقب فتصبح 59 نقطة ويمكن ان تصل الى 60 نقطة في حالة الفوز بكأس السوبر الذي سيلعب في شهر فبراير المقبل علي ملعب آخر غير ملعب بطل دوري الابطال بسبب احتفالات الاتحاد الافريقي بمرور 50 عاما علي تأسيسه ومن المقرر ان تقام مباراة السوبر في اثيوبيا وهذا ما يعني أن الاهلي نادي القرن في افريقيا قد حقق رصيدا من النقاط تصعب مهمة باقي الاندية على اللحاق به أيضا بسهولة ويضاف الى ذلك أن الحصيلة من الممكن ان تزداد نقطتين مع كل دور يتخطاه الاهلي في بطولة العالم للاندية .. اذا فالطريق مفتوح امام مزيد من النقاط !!

وعلى صعيد المال فإن الحصيلة ايضا ازدادت بالفوز باللقب ولم تتوقف عند المليون دولار التي يحصل عليها الفائز وإنما ستزداد الى الضعف بعد تذكرة العبور نحو المشاركة في كأس العالم للاندية التي يحصل الفريق صاحب المركز الاخير فيها على مليون دولار نتيجة للمشاركة وتزداد الحصيلة أيضا مع الفوز بأي مباراة .

وبهذا الفوز فتح الاهلي أيضا الباب على مصراعيه أمام لاعبيه لمزيد من الالقاب في القارة فبعيدا عن حصول أبو تريكه علي لقب هداف البطولة برصيد 8 اهداف فإنه فرض نفسه ضمن افضل لاعبي البطولة لهذا الموسم في الاحتفالية التي تقام في نيجيريا سنويا لاختيار الافضل في القارة السمراء على مستوى المسابقات الكروية المختلفة كما حجز بالتأكيد عصام الحضري مقعده في المنافسة على لقب افضل حارس مرمى .

إن الاهلي جنى بالفعل ثمارا كثيرة لن تتوقف عند ماسبق ذكره فقط بل اصبح أول فريق يحصل على بطولة دوري ابطال افريقيا ثلاثة مرات بنظامها الجديد الذي بدأ عام 1997 وبذلك اصبح له الحق في الاحتفاظ بالكأس مدى الحياة في انجاز غير مسبوق حيث حصل الاهلي على البطولة عامي 2001 و 2005 من قبل .

وليس هذا فقط بل امتد الامر الى انجاز احتفاظ الاهلي باللقب الذي فاز به الموسم الماضي وللمصادفة ايضا كانت عبر فريق تونسي هو النجم الساحلي حيث نجح الاهلي في تكرار ما فعله أنيمبا النيجيري عامي 2004/2003 حين احتفظ بلقبه كبطل لدوري الابطال وبذلك لم يعد انيمبا وحده صاحب الانجاز غير المسبوق أي ان الاهلي بفوزه احتفظ بلقبه واحتفظ بالكأس مـدى الحـيـاة وعـبـر أندية تونسية شقيقة.

وبنظرة لتاريخ النهائيات العربية في دوري ابطال افريقيا كان هذا هو النهائي الثامن في البطولة الذي يجمع ناديين عربيين حيث بدأت المسألة عام 1987 وكان الاهلي أيضا طرفا فيها امام الهلال السوداني وفاز الاهلي وقتها في 18 ديسمبر من العام نفسه بالبطولة في القاهرة وفي النهائي السابق الذي كان عربيا أيضا فاز فيه الاهلي على النجم الساحلي بعد ان تعادلا ذهابا في سوسة بدون اهداف سجل الاهلي في القاهرة ثلاثة اهداف مقابل لا شيء في 12 نوفمبر 2005 وهذا هو النهائي العربي الثالث الذي يخوضه الاهلي من بين الثمانية التي لعبت ويحصل فيه على الكأس أيضا .. ليس هذا فقط بل أكد الاهلي ان الفوز على أرض المنافس امر ليس صعبا أو مستحيلا .

وللتاريخ أيضا فقد حقق الاهلي أمرا غير مسبوق في مسألة تأهله ممثلا للقارة الافريقية في بطولة العالم للاندية باليابان للمرة الثانية على التوالي وهي سابقة لم يحققها أي ناد من قبل سواء في القارة السمراء او على مستوى اندية العالم فهي المرة الثانية للاهلي التي يتأهل فيها للبطولة منذ بداية اقامتها العام الماضي لاول مرة وفقا لنظام مشاركة ابطال القارات من الاندية فيها بعد ان كانت تقام في الماضي بين بطلي اوروبا وامريكا الجنوبية وهذا قد يكون تاريخيا من الصعب تكراره في سنوات قريبة قادمة .

بالفعل جني الاهلي ثمارا كثيرة من هذا اللقب الافريقي ولم يتوقف الانجاز على حمل الكأس فقط بل امتد الى تاريخ جديد بالنسبة له وللاعبيه وانجازات تملأ خزائن سجلاته وأرقامه .. أليس هذا جميلا .

1 - الاحد 10 ديسمبر

الاهلى المصري - اوكلاند النيوزيلاندي

2 - الاثنين 11 ديسمبر

شيونبوك الكوري - أمريكيا المكسيكي

3 - الاربعاء 13 ديسمبر

انترنـاسيـونـالـى البرازيلي - الفائز من (1)

4 - الخميس 14 ديسمبر

برشلونه الاسباني - الفائز من (2)

5 - الجمعه 15 ديسمبر

مباراة المركز الخامس والسادس

الخاسر من (1) - الخاسر من (2)

6 - الاحد 17 ديسمبر

مباراة المركز الثالث والرابع

الخاسر من (3) - الخاسر من (4)

7 - الاحد 17 ديسمبر

النهائى

الفائز من (3) - الفائز من (4)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى