رهيب البيضاء يكسب عنيد إب في كأس الاستقلال

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> أكدت مباراة أمس الأول التي جمعت فريقي شعب إب وشباب البيضاء ان المستوى العام لبطولة كأس الاستقلال التي ترعاها صحيفت «الأيام» و«الأيام الرياضي» مرتفع ومثير وممتع للجمهور المتابع في المدرجات الذي يزداد يوما عن يوم.

المباراة كان ايقاعها متسارعاً بين الفريقين وخرجت في نهايتها بفوز البيضاء بهدفين لهدف.

شوط وهدفان للبيضاء
أظهر فريق شباب البيضاء نسقاً جيداً بداية المباراة نال في خلاله أسبقية الوصول الى دفاعات شعب إب الذي قاده وفي عبدالله وهدد مرمى شعب إب ولكن دون رؤية واضحة بينما كان شعب إب صاحب أول فرصة خطيرة عندما أضاع مهاجمه الشاب فرصة وهو مواجه لمرمى البيضاء وفي ظل ذلك نجح مهاجم البيضاء عبدالرحمن مقسم في افتتاح الستجيل في د(10) بعدما استثمر كرة عرضية ليضعها في شباك الحارس الخبير أحمد رامي معطيا فريقه التقدم والاسبقية. الهدف رفع وتيرة الاداء في الملعب من خلال ظهور شعب إب في الملعب والذي غاب عنه كل لاعبيه الاساسيين باستثناء وفي عبدالله وأحمد رامي ليتبادل الفريقان اللعب والاستحواذ وتتكافأ كفة الفريقين على الواقع بهجمة هنا وأخرى هناك دون خدش الشباك حتى د (45) عندما عرقل مهاجم البيضاء العائد من الصقر داخل الجزاء لم يتردد الحكم الدولي خلف اللبني في احتسابها ، لينفذها القائد الدولي أحمد امواس في المرمى منهيا الشوط بالتقدم بهدفين لصفر.

شوط المحاولات وتقليص الفارق
رغبة واضحة أبداها شعب بلاعبيه الشبان منذ انطلاقة صافرة حصة المباراة الثانية للوصول الى شباك البيضاء وتقليص الفارق من بدري فامتلك زمام الامور في الملعب وتحرك لاعبوه بشكل أفضل وكان ايضا للتغييرات التي أجراها مدربه تأثير ايجابي على أرض الواقع من خلال دخول هشام الورافي صاحب الخبرة والشاب ماجد النجار. الضغط الشعباوي أسفر عن هدف تقليص الفارق وذلك في د (17) عبر البديل ماجد النجار لترتفع الوتيرة عند الشعب فيما اعتمد شباب البيضاء على المرتدة والكرة الطويلة باتجاه محمد العزي النشط، وهكذا استمر شعب إب في محاولاته للتعديل وكان بإمكان ذلك ان يتحقق عندما وصلت الكرة الى ماجد النجار وهو أمام مرمى البيضاء فلم يستغلها كما يجب بحكم قلة الخبرة لتسير المباراة في وقتها المتبقي دون خدش آخر للشباك وتصل الى نهايتها بفوز شباب البيضاء بهدفين مقابل هدف.

حكم اللقاء الدولي خلف اللبني وعبدالله عزب وعلي الحسني ولؤي البغدادي رابعاً.

> الحكم الشاب أحمد عون كان حكماً رابعاً في لقاء الشعلة واتحاد إب ووقعت في خطأ بكتابة اسم حكم آخر.. فله الاعتذار عن ذلك؟

> جائزة افضل لاعب المقدمة من الشيخ علي عبده جلب، مدير شركة جلب اخوان نالها لاعب شباب البيضاء محمد العزي باختيار من اللجنة التي تكونت من الكابتن جميل سيف وأمين بلال .

> حضر المباراة عزيز سالم، رئيس فرع الاتحاد والشيخ علي جلب، رئيس نادي شعب إب ونائبه رشاد العواضي.

> المباراة نقلت عبر أثير اذاعة عدن بأصوات محمد البرعي والقريشي ومستقبل التعليق بندر الاحمدي الذي حضر مع الفريق الإبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى