مقتل 11 شخصا في بغداد وجنوبها

> الحلة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الجثث الذي تم العثور عليها
جانب من الجثث الذي تم العثور عليها
اعلنت مصادر في الشرطة العراقية أمس الأحد مقتل 11 شخصا، ثمانية منهم على الاقل بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي جنوب بغداد، في حين قتل اثنان في العاصمة واخر في كربلاء.

واوضحت ان "سيارة مفخخة انفجرت وسط سوق شعبي في منطقة الحصوة (60 كلم جنوب بغداد) المختلطة ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص على الاقل واصابة 28 اخرين بجروح"مشيرة الى ان "بعضهم في حال الخطر".

واكدت ان "الانفجار الذي وقع عند الساعة 11:15 بالتوقيت المحلي (08:15 تغ) ادى الى تدمير ما لا يقل عن 25 محلا تجاريا".

وفي بغداد، قالت مصادر امنية ان "شخصين قتلا على الاقل واصيب اثنان اخران في سقوط قذائف هاون بالقرب من حسينية الرسول في حي الكرادة، وسط بغداد".

كما اصيب اربعة اشخاص بسقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة المشتل، جنوب شرق بغداد، في حين اصيب سبعة اخرون في منقطة جسر ديالى بسقوط قذائف.

واضافت المصادر ان "خمس قذائف هاون سقطت في الاعظمية، شمال بغداد، دون معرفة الخسائر".

وتابعت ان "حريقا هائلا اندلع اثر استهداف قاعدة اميركية في منطقة البلديات،شرق بغداد، بعدد من القذائف" لكنها لم تؤكد ما اذا كان الحريق داخل القاعدة ام خارجها كما لم يكن بامكانها معرفة حجم الخسائر البشرية او المادية.

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قالت مصادر طبية وشهود عيان ان "مسلحين يستقلون سيارة اطلقوا النار على المدرس حميد جاسم محمد المسعودي ظهر أمس اثناء توجهه الى مقر عمله في منطقة الوند (شمال) فاردوه".

وكان مسلحون اغتالوا أمس الأول السبت في وسط كربلاء فيصل عبد الزهرة عبد، وهو عضو فرقة سابق في حزب البعث المنحل. كما هاجم مسلحون عائلة مكونة من الاب عباس محمد ابو الشون وولديه الشرطي احمد وكاظم في منطقة الشبانات (شرق) فاردوهم.

كما قتل مجهولون أمس الأول ايضا عفيفة حسن محمد (40 عاما) في حي الغدير (غرب).

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، اعلنت الشرطة "العثور على 13 جثة في مختلف احياء المدينة أمس بينهم ضابط برتبة ملازم في الشرطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى