فلبينيون يفرون من بلدتهم بسبب النفايات الكيماوية

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
سكان احد المناطق الفلبينية غادرو المكان
سكان احد المناطق الفلبينية غادرو المكان
قال مسؤولون محليون ومصادر بالشرطة ان عشرات السكان دخلوا المستشفى وثلاثة آلاف نزحوا تاركين منازلهم أمس الثلاثاء بعد ان تم التخلص من نفايات كيماوية بالقرب من نهر في مدينة شمال العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقال افيبانيو جيرمو رئيس بلدية المدينة ان سكان بلدة ماريلاو استيقظوا على رائحة الأدخنة الكريهة التي اجبرت ستين شخصا على التوجه الى المستشفيات المجاورة بسبب ما أصابهم من دوار وغثيان وآلام في الصدر. وبقي ثلاثون منهم في المستشفى لتلقي المزيد من العلاج.

وقال أحد السكان المحليين من داخل العيادة الطبية لمحطة تلفزيون "كانت الرائحة كريهة. شعرت بألم في حلقي وألم في صدري ثم فجأة أغشي علي."

وقال ادوين اكيلاتس قائد شرطة مدينة ماريلاو انه قد القي القبض على رجلين يشتبه في انهما تخلصا من النفايات من شاحنتهما وهما الآن قيد الاستجواب.

وأضاف "ستوجه اليهما تهمة خرق مبادئ (قانون الهواء النظيف)" كما ذكر ان المواد الكيمياوية المشتقة من النفط يعتقد انها استخدمت في تنظيف اسطوانات الغاز.

وأغلقت السلطات الفلبينية أمس الأول الإثنين مدرسة ثانوية حكومية في المنطقة التجارية بمانيلا وأرسلت 1200 طالب الى منازلهم وأخلت مئات السكان من منازلهم في دائرة نصف قطرها 50 مترا بسبب تسرب مواد كيماوية من مختبر لاجراء التجارب العلمية.

وأدخل حوالي 10 أشخاص الى المستشفى وأرسل اطفائيون بملابس مكافحة التسربات الكيماوية التي استعاروها من السفارة الأمريكية لتنظيف المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى