في مفتتح دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة :الشعلة يقهر حامل اللقب والصقر يخسر من أهلي الحديدة

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ:

> انطلقت عصر امس الأول منافسات دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة في نسختها الحادية عشرة للموسم الرياضي 2006 / 2007م,وجرت ثلاث مباريات في الافتتاح في كل من عدن والحديدة وإب وسط حضور ومتابعة جماهيرية طيبة من محبي لعبة الكرة الطائرة في بلادنا فيما قدم إتحاد اللعبة امس ثلاثة كؤوس للفرق الفائزة بمناسبة عيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر .

ففي الصالة المغلقة بعدن تمكن فريق الشعلة من عدن بطل الكأس من الفوز على حامل لقب الدوري فريق شباب القطن وبثلاثة أشواط دون مقابل بعد تفوق شعلاوي واضح في أشواط المباراة الثلاثة دون أن يتيح أي فرصة لشباب القطن الذي ما زال ينتظر لاعبوه المحترفين للمشاركة في صفوفه خلال المراحل القادمة وهم الذين ساعدوه على الفوز ببطولة دوري الموسم الماضي .

واستهل الشعلة الشوط الأول بتفوق كبير وبنتيجة ( 25 / 15 ) نقطة فيما انتهى الشوطان الثاني والثالث للشعلة بنتيجة 25 / 20 ) و25/21.

وبهذا الفوز المستحق والظهور القوي لفريق الشعلة استحق الفريق المضيف أول نقطتين له في بنك الدوري ونال كأس عيد الاستقلال المقدم من إتحاد اللعبة بمناسبة عيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر وليؤكد الشعلة أنه قادم بقوة بعد أن كان نال المركز الثالث في الموسم الماضي وفاز بعدها ببطولة الكأس على حساب نفس الفريق الذي واجهه أمس الأول شباب القطن .

وفي مدينة الحديدة أخفق فريق الصقر من تعز في التحليق العالي عندما خسر مواجهته الصعبة أمام مستضيفه فريق أهلي الحديدة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد حيث انتهى الشوط الأول لمصلحة الأهلي الساحلي ( 25 / 15 ).

فيما حاول الصقر التحليق في الشوط الثاني وكسبه بنتيجة ( 25 / 23 ) قبل أن يستعيد الأهلي زمام المبادرة ويتفوق في الشوطين الثالث والرابع على التوالي ( 25 / 16 )و25/23.. حاصدا اول نقطتين له في بنك الدوري وكاس الاستقلال لهذه المباراة .

وفي مدينة إب كانت رحلة فريق سيئون المطعم بأفضل لاعبي الكرة الطائرة في محافظة حضرموت رحلة سهلة وهو ينتزع فوزا مهما على مضيفه إتحاد إب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وإن وجد بعض المقاومة من الفريق المضيف .

وانتهى الشوطان الأول والثاني لمصلحة فريق سيئون بنتيجة (28/26) و(25/22) قبل أن يتفوق الاتحاد في الشوط الثالث بنتيجة ( 25 / 18 ).

غير أن الفريق الضيف سيئون تمكن من حسم المباراة بعدها مباشرة بالفوز في الشوط الرابع بنتيجة 25 / 20 ويفوز بأول نقطتين له في الدوري وبكأس الثلاثين من نوفمبر عيد الاستقلال .

واستكملت منافسات الجولة الأولى أمس الجمعة بإقامة مباراتين التقى في الأولى فريق الشرطة وصيف حامل اللقب مع مضيفه العائد لدوري الأضواء من جديد إتحاد حضرموت في مدينة سيئون بوادي حضرموت فيما التقى في الثانية فريقا خنفر والميناء على ملعب الأول بمدينة زنجبار .

جدير بالذكر أن عشر فرق تشارك في بطولة هذا الموسم أسوة بالمواسم الماضية و هي :

شباب القطن من حضرموت الوادي حامل اللقب الوحيد والشرطة من أمانة العاصمة صاحب مركز وصيف البطل , وسيئون من حضرموت الوادي والميناء والشعلة من عدن والصقر من تعز وخنفر من أبين وأهلي الحديدة بالإضافة إلى الناديين العائدين مجددا من الدرجة الثانية إلى الأولى في الموسم الماضي إتحاد حضرموت الوادي وإتحاد إب الذي جاء صعوده بقرار من الاتحاد العام للعبة بعد اعتذار اليرموك عن المشاركة في هذا الموسم وهو الفريق الذي كان قد خطف بطاقة الصعود الثانية بعد اتحاد حضرموت واعتذار اليرموك جعل اتحاد إب صاحب المركز الثالث في تصفيات الدرجة الثانية يحل بديلاً عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى