1873حالة من أسر الشهداء حصل منها 1609 حالات على التسوية والزيادة في المعاش في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> اكد الأخ مثنى صالح مثنى، مدير عام فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بالضالع أن عدد الحالات المعتمدة لدى الفرع بلغت 1873 حالة حصل منها 1609 حالات على الزيادة في المعاش الشهري البالغ 2000 ريال شهريا فيما 264 حالة لم تحصل على هذه التسوية المقررة وذلك جراء عدم استيفاء النواقص من الوثائق والبيانات المتعلقة بهذه الحالات التي مازالت تتقاضى 500 ـ1500 ريال شهريا.

أما الحالات الجديدة من المناضلين القياديين البالغ عددها 51 حالة فتم اعتماد 10 ألف ريال شهريا لكل حالة ابتداء من شهر سبتمبر 2006م، فقد ارجع مدير فرع الهيئة الأمر الى المركز وليس للمكتب أو الديوان العام علاقة بهذا الاستثناء الذي صرف بواسطة بنك التسليف الزراعي.

وحول الصعاب التي يواجهها فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية، ذكر المدير العام أن من أهم المشكلات المثارة هي مسألة الحالات الجديدة المنتظرة الاعتماد لها، حيث قد سبق الرفع بها لديوان عام الهيئة وكذا لمنظمة مناضلي الثورة اليمنية، وجزء من هذه الحالات المستحقة الإعانة الشهرية من شهداء وجرحى حرب 94م، اضافة الى حاجة المكتب الى المستلزمات الضرورية للإدارة والأرشفة والتوثيق.

وأوضح أن موازنة الفرع ضئيلة ويتطلب زيادتها أسوة ببقية فروع المحافظات، مشيرا إلى ان النفقات المرصودة مازالت على المستوى نفسه المعتمد للمديرية وليس لفرع محافظة.

وأشار إلى أن الإعانة الشهرية المعتمدة باتت بحاجة ماسة الى زيادتها في المستقبل القريب وذلك حتى تلبي الحد الأدنى من متطلبات هذه الشريحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى