المحكمة تنظر في قضية المتهم بقتل ابنته وتعذيب زوجته وابنه في الحديدة .. الزوجة تروي ليلة التعذيب الذي أفضى إلى وفاة الابنة وإعاقة الابن وإجهاضها

> الحديد ة «الأيام» منصور عبدالله أبو علي:

> عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة الحديدة يوم أمس جلستها الثانية برئاسة فضيلة القاضي محمد عبدالعليم السروي، للنظر في القضية 291/2006م جرائم جنائية، والمتهم فيها فرج يحيى زيد، بقتل طفلته شيماء واستخدام العنف بحق زوجته حتى إجهاضها وضد نجله جميل.

وفي بداية الجلسة استعرضت النيابة العامة بعض المتعلقات بالمتهم وهي سلسلة حديدية وعصا خشبية وسكين و(فانلة) ملطخة بالدماء.. بعدها استدعى القاضي السروري زوجة المتهم وتدعى إيمان قاسم حسين، وسألها عما إذا تعرف شيئاً عن تلك المعروضات، فأجابت: نعم هذه الأدوات هي التي استخدمها زوجي في قتل ابنته شيماء وكذا إجهاضي حيث كنت حاملا في شهري الثامن، وكشفت أمام المحكمة وجود ملعقة معدنية لم تعرض كان يستخدمها زوجها بعد وضعها في النار لكي جسد ولده جميل منذ شهر رمضان المبارك الماضي والذي أصبح بسببها يعاني عاهة مستديمة.

وتوجه القاضي بسؤال الى المتهم الماثل أمام المحكمة عما إذا كانت المعروضات تخصه أم لا؟ فاعترف المتهم فرج بضرب زوجته فقط وليس ولديه، ثم عاد لسؤال الزوجة عن الأسباب التي أدت بالزوج لضربها؟ فأوضحت أنه في يوم 14/11/2006م كانت الأسرة في جلسة عائلية ومعهم جارة وبعد مغادرتها خرج الزوج من المنزل ليعود بعد ساعة حاملاً مشروبا من الخمر في كيس بلاستيكي وبعد تعاطيه الخمر نادى على ابنه لإيقاظ أخته التي كانت نائمة وعندما وقفت أمامه سألها عن بيت الجارة التي كانت معهم في الجلسة فنفت ابنته وعندها انهال على الجميع بالضرب المبرح لنحو ثلاث ساعات وادخل الجميع الى الحمام وصب المياه عليهم ثم أخرجهم وقد كانت ابنته شيماء تصيح وتدعوه للتوقف ولم يبال بصياحها فيما كانت الدماء تقطر من جسدها وأمرها بمسح دمائها بالفانلة وعندما نزفت دماؤها سارع بلفها ببطانية وحملها الى المستشفى لإسعافها. واضافت الزوجة تروي امام المحكمة: «لقد سقطت بعدها على الارض في حالة غيبوبة وتم اسعافي من قبل الجيران الى مستشفى الشفاء وهناك أكدوا لي ان الجنين الحامل به في الشهر الثامن توفي» مطالبة المحكمة بإنزال أقسى العقوبة بزوجها الذي قتل ابنته.

وفي الجلسة قدم المحامي عزيز الضبيبي محامي المتهم مذكرة دفاع عن موكله تتضمن بطلان الدعوى العامة في القضية الجنائية فيما قالت النيابة بأنها سترد على ما تقدم به محامي المتهم في الجلسة القادمة.

وقررت المحكمة في نهاية الجلسة تمكين النيابة العامة من تصوير محضر الجلسات واحضار أروش الاصابات في الجلسة القادمة التي حددتها في الثامن من محرم القادم.

حضر الجلسة فضيلة القاضي علي الصامت رئيس النيابة العامة بالمحافظة والاخ العزي محمد إسماعيل عضو نيابة الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى