جامعة الازهر تدعو للقضاء على "التطرف" في الجامعة

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> دانت جامعة الازهر في مصر أمس الإثنين استعراض الفنون القتالية الذي قام به طلبة اسلاميون تابعون لجماعة الاخوان المسلمين في الجامعة الخميس الماضي، كما دعت الى "محاصرة اي فكر متطرف" في الجامعة.

وقال مدير جامعة الازهر احمد الطيب للصحافيين بعد اجتماع طارئ عقده أمس الإثنين بحضور شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي ان قلة من الطلبة "اساءوا" للازهر.

واضاف الطيب ان هؤلاء الطلبة "صوروا امام العالم كله وهم يشكلون ميليشيات ارهابية بان جامعة الازهر جامعة ارهابية وتصدر الارهاب والفكر المتطرف، وهو ما لا يقبله الازهر مطلقا".

وكان خمسون طالبا ملثما يرتدون زيا اسود وقد عصبوا جبينهم بشريط كتب عليه "صامدون"، قاموا أمس الأول الأحد باستعراض للفنون القتالية امام مكاتب رئيس الجامعة الاسلامية احمد الطيب.

واثار ذلك جدلا واسعا في مصر حول طبيعة ونوايا الاخوان المسلمين وادى الى اعتقال عشرات من اعضاء الجماعة.

وقرر مجلس جامعة الازهر أمس تكليف عمداء الكليات ورؤساء الاقسام بمراجعة المناهج الدراسية التي يتم تدريسها والعمل على تنقيتها من اي "فكر متطرف"، كما دعا الى "توعية" الطلاب و"منع تسلل اي فكر خاطئ" الى الجامعة.

وجاء في بيان للجامعة انه يجب "توعية الطلاب والتواصل معهم من خلال عقد اللقاءات الفكرية وتكوين الاسر الطلابية طبقا للتقاليد الجامعية بهدف دفع الانشطة الطلابية وتنمية روح الولاء للازهر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى