اولمرت يرفض فكرة بدء مفاوضات مع سوريا

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
ايهود اولمرت
ايهود اولمرت
رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس الإثنين البدء فورا في مفاوضات مع سوريا وذلك اثناء مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني توني بلير,وقال اولمرت "ليس لدينا الانطباع بان الاسس لبدء مفاوضات مع سوريا متوفرة حاليا".

واضاف "هناك افكار اطلقت في وسائل الاعلام لكننا نرى من جهة اخرى سلوك سوريا من مسائل حاسمة بالنسبة لاسرائيل".

وندد اولمرت ب"دعم سوريا للارهاب وبخاصة حزب الله (اللبناني) وحماس" حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية وكذلك بمساعي دمشق "لاسقاط الحكومة اللبنانية الديموقراطية".

وكان الرئيس السوري قال في مقابلة نشرتها صحيفة "لاريبوبليكا" الايطالية الجمعة الماضية ان "كثيرا من الاصوات ترتفع في اسرائيل" للمطالبة بحوار مع دمشق، واضاف "اقول اذا لاولمرت: ليقم بمحاولة لرؤية ما اذا كنا نخدع" بخصوص احتمال بدء مفاوضات.

من جهته اتهم بلير سوريا بالاساءة الى حكومة فؤاد السنيورة في لبنان ودعاها الى التوقف عن تصرفاتها ان ارادت اقامة علاقات "بناءة".

وقال بلير في هذا المؤتمر الصحافي "ان اختارت سوريا ان تكون بناءة من اجل السلام ودعم الحكومات الديموقراطية وعدم الاساءة لها، فنحن سنبقى منفتحين بالتأكيد (لاقامة) علاقات بناءة معها".

واضاف "لكن خلافا لذلك فان هي (سوريا) دعمت اشخاصا متورطين في الارهاب والتعديات على حكومة منتخبة ديموقراطيا، مثل حكومة السنيورة في لبنان، سيعني ذلك عندئذ خرقا للمبادىء التي ترشدنا".

وتطالب المعارضة اللبنانية وفي مقدمها حزب الله الشيعي وتيار النائب المسيحي ميشال عون بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحل محل الحكومة الحالية برئاسة فؤاد السنيورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى