السنيورة يبحث قضية مزارع شعبا مع نظيره النروجي

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع نظيره النروجي يينس ستولنبرغ
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع نظيره النروجي يينس ستولنبرغ
اعلن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أمس الثلاثاء ان النروج يمكن ان تؤدي "دورا اساسيا" في دفع اسرائيل الى الانسحاب من منطقة مزارع شبعا الحدودية، وذلك اثر محادثات مع نظيره النروجي يينس ستولنبرغ.

وقال السنيورة "اعتقد ان (النروج) يمكن ان تلعب دورا اساسيا في نقل رسالة حقيقية للاسرائيليين حول اهمية الانسحاب من مزارع شبعا، والقيام بخطوة حقيقية باتجاه عملية السلام الحقيقية التي يمكن ان تمهد لانسحاب اسرائيلي من كل الأراضي المحتلة في مرتفعات الجولان والضفة الشرقية".

من جهته، قال ستولنبرغ الذي وصل أمس الى بيروت انه سيتوجه اليوم الأربعاء الى اسرائيل لمناقشة مسألة مزارع شبعا، في اطار الجهود السلمية الهادفة الى "وضع حد للعنف والحرب في الشرق الاوسط".

وتقع مزارع شبعا البالغة مساحتها 25 كلم مربع في المثلث الحدودي بين اسرائيل وسوريا ولبنان وقد احتلتها اسرائيل عام 1967 لدى احتلالها هضبة الجولان السورية فيما يطالب بها لبنان مؤكدا انها جزء من اراضيه.

واعلن ستولنبرغ ايضا ان بلاده ستفتح قريبا سفارة لها في بيروت، علما ان السفارة النروجية الحالية التي يعتمدها لبنان موجودة في دمشق.

وكانت النروج التزمت تقديم مساعدة الى لبنان قيمتها 30 مليون دولار في اطار اعادة بناء هذا البلد اثر النزاع العسكري بين حزب الله الشيعي واسرائيل في الصيف الفائت.

وتشارك اوسلو ايضا في قوة الامم المتحدة البحرية المكلفة منع نقل السلاح الى حزب الله تنفيذا للقرار الدولي 1701.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى