مجموعة مسلحة تقتحم مبنى المجمع الحكومي بعمران وتمطره بالرصاص

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> حاصرت يوم أمس الثلاثاء جموع مسلحة بمحافظة عمران مبنى المجمع الحكومي للمحافظة منذ الصباح الباكر احتجاجاً على أعمال سماسرة البيع والشراء بالدرجات الوظيفية وما أسموه «التجارة بمستقبل الخريجين والتوظيف الجائر» مطالبين بمفاضلة واضحة وشفافة.

ومُنعت الجموع الغفيرة من الخريجين ورجال القبائل من الدخول إلى مبنى المجمع الحكومي بعد قيام رجال الأمن بإغلاق أبوابه مما أدى إلى قيام عدد من رجال القبائل المسلحة بإطلاق النيران على مبنى المحافظة واقتحام البوابة الجنوبية للمجمع بعد امطارها بوابل من الرصاص الحي.

وتوجهت الجموع المسلحة ومعها مئات الخريجين الى مكتب الخدمة المدنية الذي يقع في المجمع الحكومي نفسه وقام البعض بتمزيق الملفات والعبث بأوراق وكشوفات المكتب، وبسبب مرافقة عدد من الشخصيات القبلية النافذة في المنطقة للجموع المسلحة لم يعترضهم احد داخل مبنى المجمع الحكومي كما لم يتمكن الخريجون من مقابلة مدير عام الخدمة المدنية او محافظ المحافظة لتغيبهما عن مكتبيهما.

يذكر ان جماعات مسلحة من الخريجين كانوا قد تجمعوا امام المجمع الحكومي صباح السبت المنصرم لاستقبال مدير عام الخدمة بالمحافظة ببعض الزوامل والكلمات المسيئة التي حاول البعض من خلالها شتم واهانة مدير الخدمة والتحرش ومحاولة الاعتداء وتجنب الاخ مدير الخدمة الرد او الدخول في مهاترات الشتائم واحتجب من يومها حتى اللحظة بينما الخريجون يبحثون عن اجابات مقنعة بشأن درجاتهم الوظيفية.

«الأيام» حاولت لاكثر من مرة الاتصال بالاخ عبدالقادر الصوفي، مدير مكتب الخدمة بعمران على ارقام تلفوناته لاستفساره وسؤاله عما يجري ولكن التلفونات مغلقة على الدوام ولم نحصل على أي رد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى