هشام عبيد ظهير نصر الضالع الطائر لـ «الأيام الرياضي» .. لاعب كرة القدم في بلادنا يتأثر نفسياً بكل الأحداث المحيطة بمعيشته

> «الأيام الرياضي» شائف الحدي:

> الفهد النصراوي هشام عبيد طالب، واحد من اللاعبين القلائل المميزين، حيث استطاع بموهبته الكروية أن يعزف مع فريقه نصر الضالع أحلى سيمفونيات الابداع الكروي فهو لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز، كما أنه دينامو الفريق لا يهدأ له بال ،يمتاز بسرعته وتوغلاته في العمق والاطراف ،وهو لاعب حماسي من نوع جيد لم يتسلل اليأس اليه لحظة واحدة ،لأنه لاعب من سلالة نادرة يتمتع بحساسية كروية وانتباه عقلاني يعرف كيف يقتنص الفرصة ويسخرها في قلب النتيجة .. «الأيام الرياضي» استضافت هذا الهداف الماهر والظهير الطائر فتعالوا بنا نتابع هذا الحوار:

> لنبدأ معك بالسؤال التقليدي.. كيف كانت البداية؟

- بدايتي لا تختلف عن أي لاعب، حيث تدرجت ضمن فرق الفئات العمرية للنادي حتى اصبحت محطة ثقة للمدرب خليل العلوي، الذي رفع إسمي إلى قوام تشكيلة الفريق الأول عام 1999م.

> ماهو السر في مستواك الذي يرتفع من يوم إلى آخر؟

- مستواي التصاعدي سببه المواظبة على اداء التمارين والاستفادة من الاحتكاك ،والنوم في وقت مبكر وحبي لكرة القدم وولائي للنادي وهذا هو السر .

> تتمتع بالسرعة الفائقة عند الإنطلاق بالهجمة.. فهل لهذه السرعة علاقة بتمارين خاصة؟

- نعم، فالسرعة يجب أن تكون موجودة اساساً في اللاعب ولكنها تحتاج إلى تطوير وتدريبات خاصة بها مثل سرعة المسافات وحتى يتم الحفاظ عليها يجب الانضباط في التمارين.

> ألا تعتقد أن هشام عبيد ظلم كثيراً لعدم اختياره لأي منتخب وطني؟

- لا أستطيع الاجابة عن هذا السؤال وأدعه لمن يعرف امكانياتي وموهبتي ليجيب عليه.

> هل الرغبة الجامحة التي تمتلكها بداخلك لها علاقة بإبداعك داخل الملعب؟

- نعم، قد يكون الأمر كذلك ،لان الرغبة التي بداخلي كبيرة في أن أقدم الأفضل دائما وأستطيع من خلالها زرع روح التحدي داخل الملعب.

> ثبات المستوى عندك هل له علاقة بثبات المركز؟

- بالتأكيد له علاقة وإن كان اللعب في أكثر من مركز مفيد جداً، لأن الكرة اليوم شاملة لا تتقيد بالمركز الواحد.

> هل تتأثر بالاحداث المحيطة بك؟

- لاعب الكرة يتأثر نفسياً بكل الاحداث المحيطة به ،كالظروف المعيشية وقلة الإمكانيات المادية من حوله.

> لعبت في أكثر من مركز فما هي المواصفات التي يجب توافرها في مركز الظهير؟

- من يشغل هذا المركز يجب أن يتمتع بمهارة فائقة في العدو (الجري) ليتمكن من اداء واجباته الهجومية والدفاعية في آن واحد، كما يجب عليه أن يكون صاحب رؤية صحيحة لتقدير المواقف وأن يمتلك الشجاعة في التوغل إلى المنطقة المحرمة للخصم.

> هل يراودك قلق قبل أي مباراة؟

- طبعاً القلق قبل أي مباراة من الامور الطبيعية عند أي لاعب لكن يجب ألا يكون بالشكل الكبير.

> بوصفك أحد ابطال الجمهورية في العاب القوى.. لماذا لم تعط الفرصة في المشاركات الخارجية في اعتقادك؟

- حقيقة ليس لدي طموح في هذا المجال فأنا لاعب كرة قدم وليست لدي قدرات للمشاركة في هذه اللعبة المتمثلة في قوة التحمل والسرعة، فهذا المجال يحتاج الى اهتمام مستمر وإعداد سليم ومعسكرات تدريبية وتعتمد على نظام غذائي منظم.

> ماهو الشيء الجميل في كرة القدم؟

- المتعة والإثارة وتسجيل الاهداف التي تنتزع الآهات من قلوب الجماهير.

> كيف تفسر تسجيلك للاهداف الحاسمة وفي اللحظات الحرجة؟

- هذا شيء طبيعي مادمت تتمنطق بسلاح العزيمة والحماس اللذين يقفان إلى جانبي؟

> وهل لديك حصر لعدد أهدافك التي سجلتها إلى الآن؟

- أعتقد أن اكثر الفرق التي لعبت ضدها سواء في دوري الثانية أو في كأس الرئيس أحرزت فيها أهدافا، لكن كل ما يهمني اللعب، فقط ولا أفكر في شيء آخر.

> ما رأيك في اختيار تشكيلة المنتخب ؟

- صراحة لم تكن حسب شروط ومعايير فنية وهي مخالفة لتصريحات الكوتش محسن صالح، الذي أكد أنه سيختار أعضاء المنتخب حسب مشاهدته للاعبين في الملاعب،لكننا فوجئنا باختياره غير السليم بل إن أكثرهم يشكلون عبئاً كبيراً على المنتخب والجمهور اليمني سئم من تكرارهم وكأنه لا يوجد هناك بديل أفضل منهم.

> وأين تكمن المشكلة في ذلك؟

- تكمن في ضرورة إيجاد رؤية صحيحة لاختيار عناصر المنتخب من خلال النزول الميداني إلى الملاعب ومن خلال تشكيل منتخبات للمحافظات يتم منها اختيار لاعبين أكفاء بدلا من بعض أعضاء المنتخب الحاليين الذين عفى عليهم الزمن وأصبحوا غير جديرين بتمثيل وطنهم.

> كلمة أخيرة؟

لا يسعني إلا أن أشكر كل القائمين على صحيفة «الأيام الرياضي» التي عودتنا دائماً الاهتمام وابراز المواهب المغمورة في اندية الريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى