خطف 23 تلميذا في هجوم مشتبه به لمتمردي سريلانكا

> بولونارووا «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة أمس الثلاثاء إن من يشتبه أنهم من متمردي نمور التاميل خطفوا 23 تلميذا من مدرسة في شرق سريلانكا المضطرب اثناء الليل في أحدث واقعة في سلسلة من عمليات الخطف وسط حرب أهلية متجددة.

وأضافت الشرطة أن المتمردين خطفوا التلاميذ الذين تراوحت اعمارهم بين 15 و17 عاما ومدرسين اثنين من فصل مسائي في قرية فيناياجابورام الساحلية في منطقة امبارا بشرق البلاد في وقت متأخر أمس الأول الإثنين.

ولم يؤكد اعضاء جبهة نمور تحرير تاميل ايلام او ينفوا ضلوعهم في هذا الحادث وقالوا في بيان غير معتاد إنهم يحققون في الواقعة وإنه اذا كان لأي من مقاتليهم يد في هذا فسيعاقب.

وقال مسؤول في قوات الشرطة الخاصة طلب عدم نشر اسمه لرويترز "خطفت 18 فتاة وخمسة فتيان ومدرسين اثنين الليلة الماضية...نمور تحرير تاميل ايلام وراء هذا الخطف."

وأضاف "ذهب اولياء الأمور الى المنطقة التي يسيطر عليها النمور في محاولة للعثور على ابنائهم."

وشهدت سريلانكا هذا العام العديد من حوادث الخطف التي أنحي فيها باللائمة على النمور وجماعة منشقة يقودها زعيم منشق للمتمردين يدعى كارونا الذي يشتبه مراقبو الهدنة الاسكندنافيون في أن بعض عناصر الجيش تساعده.

ويقول محللون إن فصيلي التمرد يخطفان الشبان لتعزيز صفوفهم في ظل تفاقم فصل جديد من حرب أهلية استمرت عقدين وأسفرت عن مقتل 67 الف شخص منذ عام 1983 .

وفي واقعة منفصلة كان نائب رئيس الجامعة الرئيسية في شرق الجزيرة قد خطف في العاصمة كولومبو الأسبوع الماضي.
وقال راسياه ايلانتيرايان المتحدث العسكري باسم النمور بالهاتف من معقل المتمردين في شمال البلاد "نجري الآن تحقيقا في هذا الأمر"لو كان اي من كوادرنا فعل هذا فقيادتنا ستتخذ إجراءات صارمة ضده."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى