في مباراة كان نجمها الأول أوسام السيد .. منتخبنا يخطف التأهل إلى كأس العرب برباعية في مرمى جيبوتي

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
فرحة منتخبنا بالتأهل
فرحة منتخبنا بالتأهل
تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى الدور الثاني من بطولة كأس العرب التاسعة المقرر اقامتها عام 2009م اثر فوزه الكبير على شقيقه منتخب جيبوتي 4/1 في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب المريسي بصنعاء واختتمت به تصفيات المجموعة الاولى التي استضافتها بلادنا.

شوط التعادل
الشوط الأول لم يكن بالمستوى المطلوب خصوصاً من جانب منتخبنا الذي تفاجأ بهدف مبكر في مرماه وتحديداً في د (7) بواسطة عبدالرحمن عكية الذي ارتقى لكرة عالية وضعها برأسه في الشباك، وعلى الرغم من ادراك منتخبنا لهدف التعادل مبكراً أي بعد دقيقتين فقط بواسطة علاء الصاصي من رأسية رائعة بعد استفادته من عكسية فضل العرومي الا ان اداء منتخبنا اتسم بالبطء والتمرير الخاطئ وعدم المساندة حيث كانت جميع هجماتنا مقطوعة مما جعل الخطورة تغيب عن مرمى ياسين علي حارس جيبوتي وبالمقابل اكتفى منتخب جيبوتي بالهدف الذي سجله مبكرا ولم يبادر بعد ذلك بالهجوم حيث لم تصل الكرة الى حارس مرمانا سالم عبدالله بتاتا حتى نهاية هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل الايجابي 1/1.

شوط أحمر
الشوط الثاني صبغ باللون الأحمر منذ البداية وأعلن منتخبنا سيطرته المطلقة على اللعب فشاهدنا فواصل رائعة من التناقلات الجميلة والهجمات المنظمة والتي اثمرت عن تسجيل هدف ثان بواسطة نجم المباراة المطلق اوسام السيد الذي سدد صاروخ ارض جو من خارج منطقة الجزاء لم يشاهده حارس جيبوتي الا في شباكه.. وتوالت الهجمات بعد ذلك على مرمى ياسين علي ليضيف فكري الحبيشي الهدف الثالث في د (7) بعد هجمة رائعة وتناقل جميل بين العرومي وعلاء الصاصي.. بعد الهدف الثالث مال اللعب الى الاستعراض في المنتصف وانحصر في المنتصف ولم تشهد الدقائق اي جديد حتى د (40) عندما ارسل فضل العرومي كرة طويلة للمندفع اوسام السيد ينطلق بها من الناحية اليمنى ويرسل كرة عرضية على طبق من ذهب إلى البديل محمد الطاحوس الذي لم يجد أي صعوبة في ايداعها في الشباك مسجلا الهدف الرابع .. وبعد هذا الهدف بدقائق عاند الحظ اوسام السيد في تسجيل هدف خامس عندما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة وفي الوقت بدل الضائع كاد منتخب جيبوتي ان يسجل هدفا شرفيا ثانيا عبر لاعبه بوح احمد الذي استلم كرة خلف المدافعين وسددها باتجاه المرمى الا ان الحارس سالم عوض انقذها لتصطدم بالعارضة وتذهب بعيدا لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا 4/1 خطف به بطاقة التأهل الوحيدة.

ادار اللقاء في الساحة الدولي السوري محمد كوسه وساعده الدولي السوري فائز الباشا والسوداني احمد التيجاني وكان الاماراتي خالد الدوخي رابعا وراقبه السعودي عبدالله الشائع وراقب الحكام السعودي محمد فوده.

بعد المباراة حمل لاعبو منتخبنا العلم الفلسطيني وطافوا به ارجاء الملعب في دلالة ان فلسطين موجودة بيننا حتى وإن غيبها الاحتلال الاسرائيلي.

لايزال مدرب منتخبنا الوطني محسن صالح يعمل على تقييم اللاعبين ويعمل الكثير من التغييرات الا ن بعضها لم تكن مناسبة ومنها وضع صالح الشهري في الدفاع وهو الامر الذي جعله بعيدا عن مستواه المعروف.

بالمقابل نجح المدرب محسن صالح في توظيف قدرات اللاعب اوسام السيد ووضعه في مركز الظهير الأيمن حيث أبدع اوسام كثيرا للمباراة الثانية على التوالي وكان بحق نجم المباراة بدون منازع.

خابت توقعات مدرب منتخب جيبوتي الذي صرح قبل اللقاء بإمطار مرمى منتخبنا بعدد وافر من الاهداف وتوارت كلماته خجلا امام المد الهجومي الاحمر.

عقب المباراة وجه الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بصرف مكافأة مقدارها 400 دولار لكل لاعب بمناسبة الفوزين في التصفيات وخطف بطاقة التأهل .

منتخبنا الوطني الاول سوف يغادر مساء اليوم الى القاهرة لإقامة معسكر اعداد خارجي يستمر لمدة عشرة ايام.

منتخبنا خاض المباراة بتشكيلة مكونة من سالم عبدالله في الحراسة، وهاشم عيدروس، وزاهر فريد وصالح الشهري (مهند راجح) وأوسام السيد وعلي العمقي (عصام الذبحاني) في الدفاع وثلاثي الوسط فضل العرومي وفي المقدمة فكري الحبيشي ونشوان الهجام (محمد الطاحوس).

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء
مدرب جيبوتي: الارهاق في الشوط الثاني سبب خسارتنا

مدرب منتخبنا: الى جانب التأهل حققنا العديد من الأهداف في مباراة الأمس

عقب المباراة عقد مدربا المنتخبين مؤتمرا صحفيا وأجابا على اسئلة الصحفيين فتحدث اولا الكابتن عمر محفوظ مدرب منتخب جيبوتي عن المباراة قائلا: «المباراة كانت صعبة حيث والمنتخب اليمني يلعب في ارضه وبين جمهوره وحقيقة المنتخب اليمني قدم مباراة كبيرة ولدى لاعبيه امكانيات جيدة وقد حاولنا في الشوط الاول ان نباغت المنتخب اليمني بالهجوم واستطعنا الخروج بالتعادل.. لكن في الشوط الثاني أرهق لاعبونا كثيرا بسبب الجو مما جعل المنتخب اليمني يسجل ثلاثة اهداف ويخرج فائزا ونبارك له في الاخير هذا التأهل».

الكابتن محسن صالح، مدرب منتخبنا تحدث عن المباراة بالقول:

«مباراة اليوم(الأمس) كنا نريد منها عدة اهداف اولا تحقيق الفوز وثانيا اعداد الفريق وثالثا تقييم اداء اللاعبين ومنح لاعبين جدد فرصة اللعب، وحقيقة في الشوط الأول واجهنا صعوبة حيث ولج هدف في مرمانا مبكرا ورغم اننا ادركنا التعادل سريعا الا ان تحرك اللاعبين لم يكن بالمستوى المطلوب فلم يكن هناك فهم للواجبات وكان هناك تمركز واحتفاظ بالاماكن مبالغ فيه من قبل اللاعبين وعدم اللعب بحرية وبين الشوطين وجهنا اللاعبين باللعب بحرية،فكرة القدم ليست تنفيذ تعليمات فقط بل فيها إبداع والحمدلله قدرنا نسيطر على مجريات الشوط الثاني وقدم المنتخب شوطا رائعا توجه بتسجيل ثلاثة اهداف المهم لازلنا في بداية المشوار وفي طور الاستعداد للبطولة الاهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى