26 قتيلا في بغداد من بينهم 15 في هجومين بسيارتين مفخختين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري
انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري
اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية أمس الأربعاء ان 26 عراقيا قتلوا، من بينهم 15 قضوا في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد، واصيب 51 اخرون بجروح في هجمات متفرقة في العراق.

واعلن مصدر امني انه تم العثور أمس على 76 جثة مجهولة الهوية في اماكن متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز للتفتيش تابع للشرطة الوطنية عند تقاطع الجادرية القريب من جامعة بغداد (جنوب العاصمة العراقية)"واضاف ان "الانفجار وقع عند الساعة 07:30بالتوقيت المحلي (04:30ت غ)".

واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) ان "المستشفى استلم جثث سبعة قتلى من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة واربعة طلاب"واوضح المصدر ان عشرة مصابين نقلوا الى المستشفى.

واوضح مصدر في مستشفى اليرموك (غرب) انه تسلم جثث اربعة قتلى، ونقل اليه عشرون جريحا.

ووقع الانفجار في حي الجادرية الراقي حيث منازل عدد من المسؤولين العراقيين بينهم الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية عبد العزيز الحكيم.

واكد مصدر امني ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة وقع قرابة الساعة العاشرة صباحا في حي الكسرى بمنطقة الاعظمية السنية (شمال بغداد).

واغتال مسلحون مجهولون بعد ظهر أمس معاون عميد كلية القانون التابعة لجامعة المستنصرية وثلاثة من مرافقيه في هجوم مسلح استهدف سيارته الخاصة في منطقة الكريعات، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

كما ادى هجوم مسلح استهدف المدنيين في مرآب باب المعظم (شمال بغداد) الذي يرتاده عدد كبير من طلاب الجامعات، الى مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح، وفقا للمصادر ذاتها.

يذكر ان الطلبة تعرضوا لعدد من الهجمات بعد البيان الذي نشرته جماعة انصار السنة الاسبوع الماضي وحذرت فيه كل الاساتذة والطلبة من الذهاب الى الجامعة.

واعلنت مصادر امنية "انفجار سيارتين مفخختين كانتا متوقفتين على جانب الطريق في منطقة البياع (جنوب غرب) وكمسارة (شرق)، منتصف أمس ما ادى الى اصابة اربعة مدنيين بجروح".

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان مسلحين مجهولين اغتالوا شقيق الممثل الكوميدي المعروف زهير محمد رشيد في منطقة البلديات شرق بغداد.

وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين قتلوا محمود محمد رشيد شقيق الفنان زهير بالقرب من مدرسة الحكمة للبنين التي يعمل فيها في منطقة البلديات شرق بغداد".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اكد مصدر امني "وقوع تفجير انتحاري بسيارة مفخخة ضد نقطة تفتيش للجيش ما ادى الى مقتل جندي واصابة ثلاثة جنود اخرين بجروح".

وفي مدينة العمارة (365 كلم جنوب بغداد)، افاد مصدر في الشرطة عن "مقتل احد منتسبي قوات الامن الوطني على يد مسلحين مجهولين على الطريق الرئيسي شمال المدينة".

وفي قضاء بيجي (50 كلم شمال العمارة)، قتل اثنان من رجال الشرطة بعد ظهر أمس في انفجار انتحاري بسيارة مفخخة.

وفي الموصل (شمال)، قتل مدني على يد مسلحين اقتحموا منزله وعثر على جثتين مجهولتي الهوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى