رئيس الوزراء البلجيكي تفقد كتيبة بلاده العاملة مع اليونيفيل في جنوب لبنان

> تبنين «الأيام» ا.ف.ب :

> تفقد رئيس وزراء بلجيكا غي فيرهوفشتات الجمعة كتيبة بلاده المشاركة العاملة مع القوة الدولية الموقتة المعززة التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان، حسبما ذكر مراسل وكالة فرانس
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة يستقبل نظيره البلجيكي غي فيرهوفشتات
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة يستقبل نظيره البلجيكي غي فيرهوفشتات
برس,وكان فيرهوفشتات وصل فجر أمس الجمعة الى بيروت في زيارة تستمر يوما واحدا يلتقي خلالها كذلك نظيره اللبناني فؤاد السنيورة قبل مغادرته مساء العاصمة اللبنانية.

ووصل رئيس الوزراء يرافقه وزير الدفاع اندريه فلاو الى تبنين مقر الكتيبة البلجيكية التي تضم 370 عنصرا يديرون مستشفى ميداني في المنطقة ويعملون في مجال نزع الالغام وتفكيك القنابل العنقودية التي خلفها الهجوم الاسرائيلي على حزب الله الصيف الماضي,وقام بتوزيع هدايا رمزية على الجنود في احتفال اقيم بمناسبة عيد الميلاد.

وبعد ان عقد اجتماعا مع مسؤولي الكتيبة، زار فرهوفشتات برفقتهم حقلا يعمل الاخصائيون البلجكيون على تنظيفه ويقع في محيط بلدة شقرا في القطاع الاوسط من المنطقة المحاذية للحدود مع اسرائيل.

كما يقوم رئيس رئيس الحكومة الايطالي رومانو برودي اليوم السبت بزيارة لبنان لتفقد الجنود الايطاليين العاملين في اطار قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) لمناسبة عيد الميلاد.

ويبلغ عديد القوة الدولية حاليا اكثر من احد عشر الف رجل غالبيتهم من الدول الاوروبية خصوصا ايطاليا وفرنسا والمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى