الملعب الرياضي .. سمو صحيفتنا وهبوط صحفهم!!

> «الأيام الرياضي» عادل الأعسم:

>
عادل الأعسم
عادل الأعسم
كل يوم وفي كل حدث ومناسبة، تثبت مؤسسة «الأيام» ريادتها الصحفية فعلاً وأنها كبيرة بكبر الوطن.. شامخة كسمو مؤسسها وعميدها الراحل الأستاذ محمد علي باشراحيل.. ومنفتحة على الجميع بحجم واتساع رؤية وعقل وتفكير ناشريها الاستاذين هشام وتمام باشراحيل.

> كانت مؤسسة «الأيام» بصحيفتيها الكبيرتين محتوى وانتشارا «الأيام» و«الأيام الرياضي» الأكثر تفاعلا في تغطية التصفيات العربية (المجموعة الأولى) التي اختتمت مساء الأربعاء الماضي على ستاد الفقيد المريسي بتأهل منتخبنا الوطني الى نهائيات كأس العرب التاسعة.

> تعاملت صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» مع مباريات التصفيات بحس عال ومسؤولية كبيرة، ومهنية رفيعة وقبل ذلك بحرص وطني مع تغطيات التصفيات.

> هل تابعتم التغطيات الاعلامية للتصفيات العربية، في صحافتنا المحلية؟! لا شك أنكم فعلتم، ووجدتم ان «الأيام الرياضي» كانت وحدها الأكثر تميزا وروعة في مواكبة مباريات التصفيات، وتغطية كل صغيرة وكبيرة فيها وفردت لها صفحات كاملة بالكلمة المعبرة والصورة الملونة.

> تفوقت صحف مؤسسة «الأيام» وهي الأهلية المستقلة، كثيراً وبمراحل على الصحف الرسمية بما فيها الصحيفة الرسمية الأولى الصادرة في صنعاء التي كانت مباريات التصفيات تقام بالقرب منها على ملعب ستاد الفقيد (المريسي) لكنها تعاملت معها وكأنها مقامة في جزر (الواق واق) وليس على الارض اليمنية، بينما تعاملت معها مؤسسة «الأيام» بفعالية كبيرة ولمصلحة الكرة اليمنية خاصة والوطن اليمني عامة، على الرغم من أن مقرها في عدن ويبعد عن موقع التصفيات حوالي 300 كيلومتر.

> لسنا هنا بصدد كيل المديح لصحف مؤسسة «الأيام» الرائدة ولناشريها هشام وتمام لاننا نعتبر انفسنا جزءا منها ولا أحد يمدح نفسه لكن سطورنا هذه مجرد توضيح وتبصير بالحقائق لكشف وجوه ونوايا اولئك الذين يعزفون على بوق الوطن ومصالح الوطن ويسقطون في أول اختبار حينما تسقط مصالحهم الخاصة الضيقة جدا جدا.

> بعد هذا لا تزعلوا ولا تغضبوا ولا تدوشونا، اذا قلنا أمس واليوم وغدا إن «الأيام» الأهلية الصادرة في عدن هي وحدها صحيفتنا (الرسمية) ولكم صحفكم الرسمية (الخاصة) اكتبوا فيها ما شئتم وكيفما شئتم ولن تستطيعوا أن تطالوا شهرة وسمو ومهنية وانتشار صحيفتنا الأولى المحلقة عالياً والساطعة كالنجوم في السماء.

حرص (العيسي) وغياب (الشيوخ)!!

> على هامش التصفيات العربية حرص الشيخ أحمد العيسي، رئيس اتحاد كرة القدم على الالتقاء برئيس اتحاد جزر القمر الذي يشارك منتخب بلاده لأول مرة في تصفيات كأس العرب.

- وقدم الشيخ العيسي دعماً (أدوات ومستلزمات رياضية) لاتحاد كرة جزر القمر لاسيما وانه حديث العهد ولم ينل الاعتراف الدولي من (الفيفا) الا قبل حوالى عام فقط وكان العيسي حريصا على استمرار العلاقة وتناميها بين الاتحادين الشقيقين خلال اتفاقية تعاون بينهما ووجه بإعداد وترجمة مسودة الاتفاقية على ان توقع خلال مؤتمر صحفي يعقد لرئيسي اتحاد جزر القمر والاتحاد اليمني ظهر أمس الأول الخميس.

- لكن الشيخ العيسي ولسوء حظ جزر القمر اضطر للسفر الى الحديدة لظروف تتعلق بعمله ومع مغادرته صنعاء لم يعقد المؤتمر الصحفي ولم توقع الاتفاقية في موعدها المحدد.

- حاولنا تدارك الامور وتواصلنا مع البقية في قيادة اتحادنا الموقر، وتم تحديد عصر امس موعدا جديدا لعقد المؤتمر الصحفي لكنه لم يعقد ايضا وسافر رئيس اتحاد جزر القمر (المسكين) دون عقد المؤتمر وتوقيع الاتفاقية فهل لابد أن يكون رئيس اتحاد الكرة (العيسي) موجوداً حتى تسير الامور على ما يرام؟!

- ما يبعث على الحسرة والاسف ان الرجل (رئيس اتحاد جزر القمر) من دولة عربية فقيرة ولو كان الضيف اصغر أمير أو شيخ من الدول المجاورة لتسابق شيوخ الاتحاد على الاحتفاء به والتقرب منه وعقد له ما شاء من المؤتمرات الصحفية وليس مؤتمراً واحداً فقط.

- لك الله يا جزر القمر.. واعذرونا على تقصير وإهمال شيوخنا الكرام!!

ولو جبر خاطر

> الزميل محمد النعماني، يرقد مريضاً في مستشفى (البريهي) بعدن منذ عدة أيام دون ان يقوم احد المسؤولين المحليين أو الرياضيين او الزملاء في محافظة عدن بزيارته .

- زيارة المريض واجبنا جميعا وزيارة ولو جبر خاطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى