رئيس وزراء ايطاليا يعبر عن دعمه لنظيره اللبناني

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
رئيس وزراء ايطاليا رومانو برودي في زيارة رسمية إلى بيروت
رئيس وزراء ايطاليا رومانو برودي في زيارة رسمية إلى بيروت
عبر رئيس وزراء ايطاليا رومانو برودي الذي يقوم بزيارة رسمية الى بيروت أمس الأحد عن دعمه لجهود نظيره اللبناني فؤاد السنيورة الذي يتعرض لضغوط من المعارضة اللبنانية لاسقاط حكومته,وقال برودي في ختام محادثاته مع السنيورة "عبرت عن امتناني لرئيس الوزراء اللبناني في مساعيه لجلب الاستقرار في بلده وايضا على التعاون القائم مع قوات اليونيفل".

وتنفذ المعارضة اعتصاما مفتوحا في وسط بيروت منذ اول ديسمبر كانون الاول واعلنت ان الحكومة غير شرعية وصعدت مطالبها للمطالبة بانتخابات نيابية مبكرة.

ورفض السنيورة المدعوم من الغرب والسعودية مرارا مطالب تحالف المعارضة بقيادة حزب الله لتمثيل افضل في الحكومة.

واوضح برودي الذي وصل أمس الى بيروت ان لبنان هو مفتاح الاستقرار في المنطقة قائلا "اذا لم يوجد حل في المشكلة اللبنانية لن يكون هناك حل في كل المشاكل الاخرى في الشرق الاوسط".

ويجسد الصراع في لبنان التوترات الاقليمية في وقت تبدي فيه المملكة العربية السعودية قلقها من تزايد النفوذ الايراني والسوري في المنطقة.

كما التقى برودي رئيس مجلس النواب نبيه بري حليف حزب الله وانتقل بعد ذلك الى قرية تبنين في الجنوب لتفقد القوة الايطالية العاملة في اطار قوة حفظ السلام الدولية (اليونيفل) تماشيا مع قرار لمجلس الامن انهى في 14 اغسطس اب 34 يوما من الحرب بين حزب الله واسرائيل.

وقال برودي بعد محادثاته مع بري "تناولنا الوضع الحالي والمستقبلي للبنان والمنطقة ودور قوات اليونيفيل وقد اعربت عن دعمنا القوي لسيادة لبنان واستقلاله والتزام قوات اليونيفيل في الحفاظ على السلام في المنطقة وان عمل هذه القوات الآن مفيد للحفاظ على هذا السلام."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى