الاشتراكي بعدن: هدم النصب التذكاري والمقبرة الجماعية مساس بكرامات الموتى وأهاليهم

> عدن «الأيام» خاص:

> استنكرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن هدم نصب تذكاري يقع على مقبرة جماعية في معسكر طارق ونبش رفات الموتى منها.

وأدانت منظمة الاشتراكي في بيان أصدرته أمس الاثنين ذلك التصرف الذي وصفته بـ «اللا أخلاقي» بحق الموتى في المقبرة الجماعية التي تم دكها بالشيولات ونبش رفات الموتى ونقلها إلى أماكن مجهولة بحجة بناء مستشفى وحديقة عامة لسكان محافظة عدن.

واعتبر بيان آخر صادر عن لقاء التصالح والتسامح في عدن ذلك التصرف في هدم المقبرة الجماعية التي تضم رفاة ضحايا الصراعات السياسية في الفترات السابقة «مساسا بكرامات الموتى وأهاليهم وبالعقيدة الاسلامية والنواميس الإنسانية والقوانين الوطنية والدولية وأن اللعب السياسي بورقة الصراعات السياسية الجنوبية مسألة لا جدوى منها وغير مثمرة بعد أن قرر أبناء المحافظات الجنوبية التصالح والتسامح والسمو فوق الجراح».

وناشدت منظمة الاشتراكي في بيانها فخامة رئيس الجمهورية بإعطاء توجيهاته بوقف هذه التصرفات والتدخل وإعادة بناء النصب التذكاري للشهداء والضحايا وعدم التعدي على حرمات الموتى في خلودهم واحترام مشاعر أهاليهم، كما ناشدت منظمة الاشتراكي بخورمكسر في بيان مماثل المجلس المحلي بالمديرية بتحمل مسئولياته تجاه ما يجري من عبث بتلك المقبرة والوقوف بحزم لحماية حقوق المواطنين واحترام مقابر موتاهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى