أمسية عيدية احتفاء بذكرى تأسيس منتديي تبن والخضيرة في الحوطة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> احتفى فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في محافظة لحج يوم الإثنين الأول من يناير الجاري بحلول ذكرى تأسيس منتدى تبن الثانية عشرة والذكرى الأولى لتأسيس منتدى الخضيرة في مدينة الحوطة. وأقام فرع الاتحاد بهذه المناسبة أمسية أدبية وفنية حضرها الأدباء: د. هشام محسن السقاف، عضو الأمانة العامة للاتحاد رئيس منتدى الوهط الثقافي، ورؤساء وأعضاء منتديات المحروسة وتبن وجمعية أبناء الحوطة ومسعد والخضيرة والفضول وباهيصمي (عدن)، وآل سلام وفي مقدمتهم الشاعر محمود علي السلامي، والفنانون أحمد عبدالله مذيب، أحمد فضل ناصر، وضاح كرد، والفنان الكبير سعودي أحمد صالح.

وقد استهلت هذه الفعالية بكلمة ألقاها الأخ علي حسن القاضي السقاف، رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب بالمحافظة، مرحبا بالحاضرين وأثنى على تواصل الفعاليات الثقافية في منتديات محافظة لحج. وأكد على أهمية تواصل المنتديات الثقافية بالمحافظة والتنسيق فيما بينها وبين فرع اتحاد الأدباء والكتاب، معربا عن تقديره لمنتدى الفضول الثقافي بمديرية المقاطرة وطورالباحة، لما ينظمه من نشاطات ثقافية فاعلة.

وألقيت في الأمسية ايضا كلمات عن ممثلي المنتديات الثقافية المشاركة في الحفل استعرضت أبرز فعاليات تلك المنتديات خلال العام المنصرم 2006م. كما تحدث في الأمسية الأخ علي صالح خواجة، رئيس جمعية أبناء الحوطة، مطالبا بضرورة إعطاء أبناء الحوطة وتبن الاهتمام «خاصة وأن هناك مشاريع استثمارية وصناعية تنشأ في المنطقة، في حين ان فرص العمل توزع على غير أبنائها رغم الإمكانات والشهادات والخبرات العلمية والعملية التي اكتسبها أبناء الحوطة وتبن».

الى ذلك قدمت خلال الأمسية وصلات غنائية ونماذج من قصائد الشاعرين رشاد مشبح ومحمد حسين الدرزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى