سقوط 12 قتيل في تبادل اطلاق نار جنوب العاصمة التونسية

> تونس «الأيام» ا.ف.ب:

> افادت الوكالة التونسية الرسمية للانباء ان عددا من الاشخاص وصفتهم بانهم "مجرمون خطرون" قتلوا أمس الاربعاء خلال تبادل اطلاق نار مع قوى امنية كانت تطاردهم جنوب تونس العاصمة.

ونقلت الوكالة عن "مصدر رسمي في وزارة الداخلية والتنمية المحلية" قوله "مواصلة للابحاث التي انطلقت اثر تبادل اطلاق نار ليلة 23 كانون الاول/ديسمبر بين قوات الامن الوطني ومجموعة خطيرة من المجرمين تمت الاربعاء في الضاحية الجنوبية للعاصمة مطاردة عناصر متبقية من هذه المجموعة".

وقال المصدر "نتج عن المطاردة تبادل لاطلاق النار ادى الى مقتلهم".

ولم تشر الوكالة بالتحديد الى مكان حصول الاشتباك الذي يرجح انه وقع في منطقة سليمان على بعد 45 كلم جنوب تونس والتي طوقتها القوى الامنية، بحسب ما افاد سكان في اتصالات هاتفية معهم.

وياتي الاعلان عن هذا الخبر في وقت شوهد انتشار استثنائي للقوى الامنية بمن فيها عناصر من الحرس الوطني وجنود على الطريق السريعة التي تصل تونس بجنوب البلاد.

وانتشرت حواجز للشرطة على مداخل كل المدن في البلاد وفي العاصمة تقوم بتفتيش السيارات والركاب، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.

وكانت الوكالة افادت في 24 كانون الاول/ديسمبر ان شخصين قتلا وجرح شرطيان في تبادل اطلاق نار وقع الليل الفائت في ضاحية تونس الجنوبية,وقالت "ان تبادل اطلاق النار وقع بين دورية لقوات الامن ومجموعة اشخاص (..) هم مجرمون خطيرون مطلوبون" قتل منهم اثنان.

وفي ساعة متأخرة من مساء امس ذكر مصدر أمني بوزارة الداخلية التونسية أن "عملية مطاردة العناصر الاجرامية قد انتهت بعد ظهر أمس الاربعاء وتمكنت على أثرها قوات الامن الوطني من قتل 12 فردا من هذه المجموعة وإيقاف الـ 15 المتبقين."

كان شهود عيان قد أكدوا في وقت سابق أمس أن قوات الامن التونسية قصفت بأسلحة ثقيلة جوانب منزل مهجورا مكونا من طابق واحد ودهليز أرضي في مدينة سليمان /30 كيلومترا جنوب العاصمة/ يتحصن بداخله مسلحون قالت السلطات إنهم "مجرمون خطيرون."

وقال سكان في المدينة في اتصالات هاتفية مع وكالة الانباء الالمانية إن "قوات الامن التونسية لم تقصف المنزل بل أطلقت قذائف يعتقد أنها قذائف هاون أو مدفع بجانب البناية لتخويف المسلحين وإجبارهم على تسليم أنفسهم أو الخروج منه."

وأفادوا بأن المسلحين ردوا بإطلاق نار متقطع من أسلحة خفيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى