آلاف يحتشدون في مهرجان ديني في مانيلا

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
آلاف من السكان المحليين يحملون التمثال يوم أمس
آلاف من السكان المحليين يحملون التمثال يوم أمس
تهادى عشرات الآلاف من الناس احتفالا بتمثال خشبي للسيد المسيح يرجع إلى قرون مضت حفاة الأقدام في شوارع مانيلا أمس الثلاثاء مما أعاق حركة المرور لعدة ساعات,وجرى استعراض التمثال المعروف باسم "الناصري الأسود" على متن عربة احتفالا بمرور 400 سنة على قدومه من المكسيك.

وقال دانيلو أبارزوسا مدير شرطة في مانيلا بالانابة لرويترز "لم ترد إلينا أنباء عن إصابات لكن بعض الأنصار سقطوا مغشيا عليهم بسبب حرارة الطقس والإرهاق والجوع."

وقالت الإذاعة المحلية إن تسعة على الأقل أصيبوا,وقدر أبارزوسا عدد من شاركوا في هذا الجمع بنحو 300 ألف شخص.

وكان راهب كاثوليكي اشترى تمثال الناصري الأسود من المكسيك وجلبه إلى مانيلا عام 1606. ومنذ عام 1787 تم وضع التمثال في إحدى الكنائس في كياوبو,ومنذ أكثر من قرنين يجري استعراض التمثال يوم التاسع من يناير كانون الثاني من كل عام.

ويتوافد الكاثوليك من جميع أرجاء الفلبين لنيل فرصة الاقتراب من تمثال المسيح بصورة تسمح لهم بلمسه لعله يباركهم بشئ من معجزاته.

كما يلقون بالمناشف إلى أنصار آخرين على مقربة من التمثال على العربة التي تحمله لمسح التمثال بها على أمل أن تحمل إليهم تلك المناشف بعضا من قدرته.

وقالت نانسي أوربيتا وهي أم لثلاثة أبناء اشتركوا في المهرجان خلال السنوات الثلاث الماضية لرويترز "نعم قد تحدث المعجزات,ولهذا فإننا نتعاهد على المشاركة في المهرجان كل عام."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى