براتب قدره 20 ألف ريال الفنان الكبير ايوب طارش يحال للتقاعد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» ان الفنان الكبير ايوب طارش عبسي، جرت احالته للتقاعد براتب تقاعدي شهري قدره 20 ألف ريال,وأعرب الأخ أحمد ناجي أحمد، الأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، في تصريح لـ«الأيام» عن استغرابه لهذا الإجراء.

مشيرا الى ان الفنان لا يقاعد «وانه لا يجوز احالة فنان بحجم أيوب طارش، للتقاعد براتب تقاعدي لا يكفي أجور المواصلات، ناهيك عن مواجهة أعباء الحياة والتزاماتها الكبيرة التي تقتضي من الحكومة التدخل لمراجعة هذا الخلل».

وناشد في تصريحه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية التدخل لرفع الظلم الواقع على فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي.

وقال:«نعتقد ان صاحب أول لحن للنشيد الوطني لدولة الوحدة يقتضي التدخل لوقف إجراء التقاعد، لأنه في كل لحظة يبث في وسائل الإعلام يتطلب أجرا اضافيا.

ناهيك عن إعادة النشيد في الاحتفالات والمناسبات، وكل ذلك يتطلب حقا فكريا ومجهودا فنيا ينبغي إضافته الى مرتبه ولا يجوز إحالته للتقاعد براتب قدره 20 ألف ريال». وأهاب الأخ أحمد ناجي أحمد بالمنظمات الإبداعية والفنية التضامن مع فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي، باعتباره قيمة وطنية وفنية، «لا يجوز أن يكتب التاريخ عن فنان بهذا الحجم أنه يحال للتقاعد براتب لا يكفي أجور المواصلات».

يذكر أن آخر راتب للفنان أيوب طارش عبسي، هو 36 ألف ريال، وسيصبح بعد التقاعد 20 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى