مصر ترفض طلبا بوقف بث قناة عراقية مؤيدة للمقاومة

> القاهرة «الأيام» عن العرب أونلاين:

> رفضت الحكومة المصرية طلبا أمريكيا وآخر من حكومة المالكي فى بغداد بوقف عمل قناة الزوراء العراقية التى تبث على قمر صناعي مصري بزعم انها تحرض على العنف في العراق.

وكان جواد المالكي قد وجه خطابا الى الحكومة المصرية الشهر الماضي يطلب فيه ايقاف بث "قناة الزوراء" التى تبث على القمر الصناعي المصري "النايل سات" والتى امرت وزارة داخليته فى وقت سابق بإغلاق مكتبها فى بغداد.

وتبث قناة الزوراء التى تتخذ من دمشق مقرا لها برامج وفقرات مؤيدة للمقاومة العراقية ومحرضة ضد حكومة المالكي المدعومة من ائتلاف شيعي وكردي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "النايل سات" أمين بسيوني الثلاثاء ان شركات إدارة الأقمار الصناعية لا تفرض رقابة على القنوات التى تبثها ولذلك فلن يكون القمر الصناعي المصري طرفا فى خلاف سياسي.

واضاف بسيوني لوكالة يونايتد برس انترناشونال "انه من حق الطرف المتضرر من المادة التى تبثها فضائية الزوراء أن يرد عبر قنواته أو منابره الإعلامية ولا يجوز زج القمر الصناعي المصري فى المسألة لانه مجرد ناقل للمعلومات وليس رقيباً".

وتابع ان "قرار بث أى قناة هي مسألة اقتصادية ربحية فى المقام الاول وليس له أي خلفيات سياسية وقناة الزوراء لديها عقد وتدفع المقابل المادي الذي ينص عليه".

وكانت جريدة "المصرى اليوم" المستقلة قد نسبت لوزير الإعلام المصري أنس الفقي الثلاثاء قوله أن الولايات المتحدة حاولت التدخل وديا لمنع بث القناة بحجة انها تقوم ببث مواد تحرض على العنف و"الإرهاب" فى العراق. ويمتلك قناة الزوراء رئيس كتلة المصالحة والتحرير السنية مشعان الجبوري، وتبث القناة التى افتتحت قبل عامين برامج وصورا تنقل هجمات جماعات المقاومة العراقية ضد القوات الامريكية فى العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى