دعا أوائل الجمهورية للحضور إلى مبنى الوزارة السبت القادم .. د. باصرة: تأهيل أوائل الجمهورية في مجال اللغة ومنح داخلية لمن لا يرغب الدراسة في الخارج

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

>
 د. صالح علي باصرة
د. صالح علي باصرة
أكد د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة ستبدأ مطلع فبراير القادم تأهيل أوائل الجمهورية في مجال اللغة قبل ايفادهم للدراسة في الخارج.

ودعا وزير التعليم العالي الطلاب الأوائل في القسم العلمي والثلاثة الأوائل في القسم الأدبي والثلاثة الأوائل في القسم الإنجليزي للعام 2005/2006م الى الحضور الى مبنى الوزارة صباح يوم السبت الموافق 20/1/2007م.

وقال د. باصرة في تصريح لـ «الأيام»: «إن اللقاء يهدف الى التعرف على رغبات الطلاب الاوائل والتخصصات والدول التي يرغبون في الدارسة فيها والبدء بإجراءات تأهيلهم».

مضيفا أن الوزارة ستلبي رغباتهم تقديراً لتفوقهم وإبداعهم وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق العلمي.

منوهاً بأن هذه الخطوات تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية -حفظه الله- في دعم ورعاية المبدعين والمتفوقين.

وأوضح د. باصرة أن الطلاب والطالبات الاوائل الذين لا يرغبون في الدراسة في الخارج سيحصلون على منح داخلية في الجامعات اليمنية على نفقة الوزارة، مؤكدا أن المنح الداخلية التي بدأت بها الوزارة من العام الماضي اعطت الطالبات التي تمنعهن الظروف الاجتماعية من السفر إلى الخارج فرصة في مواصلة تعليمهن في التخصصات التي يرغبن بدراستها في الجامعات اليمنية على نفقة الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى