«الأيام الرياضي» تشارك نادي الكفاح أفراحه بنيل بطولة المحافظة لكرة القدم:أحمد لكرش نائب رئيس النادي: البطولة نتاج طبيعي لجهودنا جميعا ونسعى للصعود إلى الثانية

> «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
فريق نادي الكفاح الرياضي لكرة القدم بطل دوري أندية الدرجةالثالثة بشبوة
فريق نادي الكفاح الرياضي لكرة القدم بطل دوري أندية الدرجةالثالثة بشبوة
نادي الكفاح الرياضي والثقافي بمحافظة شبوة من الأندية العريقة حيث اسس في العام 1961م، تحت اسم (الأهلي الواحدي)، ثم تغير اسمه إلى نادي الكفاح، وله العديد من الانجازات أبرزها احتكاره بطولات المحافظة لأندية الدرجة الثالثة في الأعوام الأخيرة. علما بأنه النادي الشبواني الوحيد الذي لعب قبل الوحدة المباركة في الدوري العام الممتاز للعام 1983م..«الأيام الرياضي» تقديرا منها لمكانة نادي الكفاح في الوسط الرياضي ارتأت استضافة إدارته والجهاز الفني وبعض اللاعبين وشاركتهم الفرحة بنيل بطولة المحافظة لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم ، ورصدت انطباعاتهم ، وتلمست استعداداتهم كممثل للكرة الشبوانية في تجمع أبطال محافظات الجمهورية المؤهل للصعود إلى الدرجة الثانية .. تعالوا لمطالعة ما قالوه:

> كان أول من تحدث إلينا حول الموضوع هو الأخ أحمد محمد لكرش- نائب رئيس النادي الذي قال:

«في البداية نحمد الله على الانجازات التي يحققها نادينا، وآخرها احراز بطولة المحافظة لكرة القدم، وتأهلنا لتمثيل محافظتنا في بطولة المحافظات القادمة، وهذا الانجاز لم يأت مصادفة او بضربة حظ، ولكنه أتى نتاجا طبيعيا لجهود وتفوق فريقنا في الاعوام الماضية، وكما تعلمون أن نادينا هو نادي عريق وكبير في المحافظة، وقد تأسس في العام 1961م، تحت تسمية (الأهلي الواحدي)، حيث كان يشارك في ذلك الوقت في مباريات مسابقات (دولة القعيطي) وبعد الاستقلال المجيد تغير اسم نادينا الى (الكفاح)، علما بأنه أول فريق من محافظة شبوة يلعب في الدوري العام الممتاز في العام 1982م قبل وحدة الوطن اليمني المباركة، التي حقق في عهدها أبرز الانجازات وهي بطولات المحافظة للمواسم: (93-94م) و(2003-2004م) و(2005/2006م) وغيرها من الانجازات.. ونحن في الوقت الحاضر نسعى الى ان يحقق الفريق المزيد من الانجازات لعل اهمها التأهل الى الدرجة الثانية.. ونتمنى ونحن في مسعانا هذا الذي سيشرف ايضا المحافظة، ان تتظافر الجهود معنا، خاصة من قبل السلطة المحلية في المحافظة بدعم نادينا في المرحلة القادمة».

> الأخ سالم سعيد الصاعري- أمين عام نادي الكفاح كان ثاني المتحدثين:

«نحمد الله الذي من علينا بهذا الانجاز الكبير الذي حققه فريقنا الا وهو (بطولة محافظة شبوة لكرة القدم لأندية الدرجة الثالثة)، رغم أن استعدادنا لم يكن بالشكل المطلوب للبطولة ولكن إدارة نادينا اهتمت باللاعبين من خلال تجميعهم من مناطق متباعدة ورتبت لهم كل الظروف المساعدة، علما بأننا لم نستلم المخصصات المالية، حيث دخلنا الدوري ونحن بدون مخصص، وهذا ما سبب لنا ارباكا كبيرا خاصة اذا علمنا بأنه لم تصرف ايه حوافز للاعبين الذين يشكرون على ما قدموه رغم كل شيء، علما بأن أغلبهم يعملون في القطاع الخاص، عموما بجهود الجميع: إدارة.. جهاز فني.. لاعبون استطعنا الوصول الى الانجاز الذي لم يكن جديدا علينا .. ونتمنى من الله ان يوفقنا في بطولة ابطال المحافظات القادمة».

> الأخ عبدالسلام أحمد عبد السيد- المسؤول المالي للنادي قال:

«نرجو ان يكون تحقيق فريقنا البطل لبطولة المحافظة وتأهله الى تصفيات بطولة المحافظات القادمة المؤهلة إلى الصعود إلى الدرجة الثانية نرجو ان يكون بداية الاهتمام بالفريق من قبل السلطة المحلية في المحافظة، خاصة وان فريقنا لن يمثل نفسه فقط، وإنما سيمثل محافظة شبوة بأكملها من خلال حمله اسمها (كفاح شبوة).. وشيء جميل أن يصبح بإذن الله فريقنا سفيرا للمحافظة في دوري الثانية، وهذا ما يتمناه الجميع.. لذا نرجو ان يقف الجميع معنا في مهمتنا القادمة والله الموفق والمعين» .

> أما إداري الفريق البطل- الأخ خالد محمد باكركر فقد قال:

«نشكر جميع الذين اسهموا في تحقيق انجاز فريقنا والمتمثل بتربعه على عرش الكرة الشبوانية والمحافظة عليه حتى الآن، وهم إدارة النادي المهتمة وادارة الفريق واللاعبون وجهازنا الفني الجيد والمجتهد.. وبكل هذه الجهود الطيبة رغم الصعوبات المالية وتظافرها وحبها للنادي تمكن فريقنا من مواصلة انجازاته، وهو اليوم يقف شامخا ليمثل المحافظة كلها، في بطولة هامة ومحك اهم يؤدي الى الصعود الى الدرجة الأعلى الا وهي الدرجة الثانية. والمطلوب الآن التعاون مع الفريق لبلوغه هدفه».

> عبدالله صالح القعيطي- المدرب- صاحب الانجاز قال:

«انجازنا الجديد هذا يضاف الى سابق انجازاتنا والتي تحققت بفضل ثمار جهودنا التي نتذوقها اليوم، وهي جهود جماعية شارك فيها كل من في النادي والفريق والجمهور الوفي، نعم الجميع شركاء اليوم في ما حققناه ويجب علينا المحافظة عليه والظفر بالصعود الى الثانية ان شاء الله تعالى.. علما بأن ما تحقق كان في ظل كثير من المصاعب والمعوقات اهمها الاستعداد الذي لم يكن بالشكل المطلوب خاصة اذا علم الجميع ان الاتحاد اليمني العام لكرة القدم فاجأنا باقامة بطولة المحافظة.. وكذا غياب المخصص المالي، ولولا اصرار اللاعبين وتحملهم المسؤولية لما كنا اليوم ابطالا للعبة في محافظة شبوة، ونقوم بتمثيلها في البطولة الهامة القادمة.. وهدف الجميع اليوم الصعود الى الدرجة الثانية، وهو ايضا حلم وامل الجميع.. والله المعين».

قائد فريق نادي الكفاح الرياضي يتسلم كأس بطولة دوري أندية الدرجة الثالثة بشبوة
قائد فريق نادي الكفاح الرياضي يتسلم كأس بطولة دوري أندية الدرجة الثالثة بشبوة
لاعبو الفريق ماذا يقولون عن الانجاز؟
> لم تنس «الأيام الرياضي» أن تستطلع آراء اللاعبين أيضا في ما حققوه من إنجاز كبير فقال قائد الفريق علوي محمد حسين السيد- مدافع الكتيبة البيضاء:

«شعوري بالفرحة لايوصف ونحن نحقق هذا الانجاز الذي تعودنا عليه من سابق لكوننا الفريق الاحق ببطولة المحافظة وعرش كرة القدم فيها، نظرا للاداء القوي والمتألق الذي قدمناه في جميع المباريات.. واليوم طموحنا بلوغ الدرجة الثانية وسنعمل على الوصول إليها».

> وقال المدافع صالح علي صالح لعور وأنور عاطف لاعب الوسط:

«نشعر بالفخر ونادينا يحقق هذا الانجاز الكبير، وكذلك التأهل الى تصفيات بطولة أبطال المحافظات القادمة، وهي فرصة لنمثل محافظتنا الحبيبة خير تمثيل، ونعمل على تشريفها بصعودنا ان شاء الله الى الدرجة الثانية لنكون سفيرها فيها ورافع رأسها وذلك لن يأتي الا بتقديم كرة جيدة وتحقيق نتائج متفوقة في المباريات».

> الحارس الأمين خالد علي بلخير- حارس مرمى الكفاح:

«جاء هذا الانجاز المشرف كثمرة ناضجة لجهود جماعية في الفريق والنادي والملعب، ولهذا انا اشعر بأن الله اكرمنا بهذه المكانة المرموقة والنتائج الرائعة، التي ارجو ان تستمر بمزيد من جهدنا في البطولة القادمة، وهي الامتحان الحقيقي لنا والشرف الذي نستحقه وأطلب من الله العون والتوفيق في المحك الاهم القادم.. وأتمنى وقوف الجميع معنا كداعمين ومساندين ومؤازرين لنا في مهمتنا القادمة خاصة واننا لانمثل انفسنا ولكن نمثل محافظتنا الحبيبة».

> ونختتم استطلاعنا بأخذ انطباعات اللاعبين عوض ناصر الحوفلي ومحمد علي سعيد بامفلح وهما مهاجما الفريق:

«نحمد الله على ما تحقق لنا من انجاز وتأهل.. وما ينقصنا اليوم هو الصعود إلى الدرجة الثانية وهو ما نستحقه بالفعل لمستوانا ومكانة نادينا العريق والكبير.. ونحن من جانبنا لن نقصر وسنبذل قصارى جهودنا والله سيأخذ بأيدينا ان شاء، ولكن كل ما نرجوه ونحن نستعد للبطولة الأهم ان نجد الدعم من قبل سلطتنا المحلية والمساندة والمؤازرة من قبل الجميع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى