نشأت نجيب رئيس لجنة فرع اتحاد الدراجات بعدن لـ «الأيام الرياضي»:المخصص المالي الذي يقدم للفروع من صندوق النشء لايكفي لشراء دراجة واحدة دولية

> «الأيام الرياضي» عبدالله هاشم المسني:

>
فريق نادي الميناء للدراجات الهوائية بطل أندية محافظة عدن
فريق نادي الميناء للدراجات الهوائية بطل أندية محافظة عدن
يسرنا أن نستضيف في هذا العدد الأخ الرياضي نشأت نجيب محمد، رئيس لجنة اتحاد الدراجات فرع عدن، والذي يعتبر أحد اصغر رئيس اتحاد لعبة من بين القيادات الموجودة المهتمة بالألعاب الرياضية، ويأتي هذا التعيين من قبل مكتب الشباب والرياضة بعدن من اجل الدفع بالكوادر الشبابية الموهوبة لقيادة ألعابنا والاسهام في رفع مستوى اللعبة ونسبة ممارسيها في محافظة عدن .. وقد طرحنا عليه عددا من الاسئلة أجاب عنها مشكورا فيما يلي:

> كيف جرى تعيينكم على رأس قيادة لعبة الدراجات بعدن على الرغم من صغر سنكم؟

- أولا أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على نزولها إلينا لتلمس أوضاع لعبة الدراجات بعدن وهمومها ونواقصها وهي بادرة جيدة ولاشك وجدت الارتياح من قبل جميع قيادات الالعاب التي تم استضافتها قبلي.. وثانيا أنا أعتز كثيرا باختياري قياديا لهذه اللعبة على الرغم من ان سني لم يتجاوز الـ 24 عاما، وهو اختيار لم يأت من فراغ فأنا كنت أحد لاعبي الدراجات الاساسيين في نادي الميناء الرياضي والثقافي، وأحد لاعبي منتخب محافظة عدن للدراجات الهوائية، وواحد من اصحاب المشاركات الفاعلة في انجاح فعاليات اللعبة على مستوى عدن الحبيبة، وهمي اليوم وغدا ومستقبلا سيتركز في رفع سمعة المحافظة عدن بين عموم المحافظات، وانا اشكر قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن ممثلة بمديرها العام الأخ ضياء قباطي وكذا بالأخ بدر حمود محمد، مدير ادارة الانشطة الرياضية للاندية والاتحادات لثقتهم الكبيرة في قدراتي من خلال اسناد هذا التعيين لي، علما بأنه توجد لي علاقات واسعة وجيدة جدا بالعديد من الدراجين من خلال مشاركتي لهم في خوض المنافسات وممارسة التمارين والاشتراك في التصفيات الداخلية لاندية عدن.. وكذا من خلال مشاركاتي في بطولات الجمهورية التي ينظمها اتحاد عام اللعبة، وهو ما سيساعدني كثيرا في النهوض باللعبة، ولا انسى ان اتقدم بالتحية وخالص التقدير للأخ فيصل عبده علي، رئيس اتحاد الدراجات السابق والاعضاء السابقين لأن لهم الفضل في تثبيت اللعبة والنهوض بها من خلال اقامة الفعاليات التي انتشلت واقع اللعبة ودفعت بها قدما الى الامام، وهذه جهود جبارة لن ينساها لهم احد، ونحن نعتبر الاخ فيصل عبده علي الأب الروحي لنا نتعلم منه دائما ولابد لنا من اعطائه حقه من التقدير والاحترام وسوف نعمل ان شاء الله على تكريمه اذا توفرت لنا المخصصات المالية بإقامة حفل مناسب له وللاعضاء الذين كان لهم الفضل ايضا في اظهار اللعبة.

> ماذا تعني بـ (إذا توفرت المخصصات المالية للفرع)؟

- انت تعلم ولاشك ان وزارة الشباب والرياضة وعبر صندوق النشء والشباب تعمل على تقديم مبلغ 49 الف ريال فقط لكل فرع اتحاد لعبة كدعم سنوي منها، وذلك لتغطية ما تحتاجه الفروع من ادوات مكتبية لشراء القرطاسيات ومقابل المواصلات وغيرها.. لكن هذا المبلغ لايمكن فروعنا من أن تقدم على شراء اساسيات اللعبة كالدراجات الدولية لكل اللاعبين وتكون خاصة بالفروع، لأن تكلفة شراء دراجة واحدة تبلغ 3000 -4000 دولار، وهي من نوع الدراجات التي يتم استخدامها في البطولات الدولية.. وانتم تدركون معاناة فيصل عبده علي، رئيس الاتحاد السابق بعدن في هذا الجانب، رغم انه لم يقصر في اقامة التصفيات والمسابقات الداخلية للاندية حيث ساعده حب الشباب للعبة ، وهو ما دفعهم الى استئجار دراجات عادية، او من كان لديه دراجة شخصية تتم المشاركة بها في انجاح فعاليات اللعبة على مستوى عدن او الجمهورية.. علما بأننا لم نستلم حتى اليوم اية مخصصات من صندوق النشء والشباب.

> ماذا قمتم من اعمال منذ تشكيل لجنتكم هذه؟

- اولا كما قلت في الاجابة السابقة اننا لم نستلم حتى اللحظة أي مخصص ولكن اذا اقر الاتحاد العام للعبة اقامة اي بطولة فإنه يقوم بإرسال مخصص اقامة التصفيات الداخلية بعدن، والتي تفرز بطل المحافظة الذي يمثل عدن في بطولة الجمهورية.. ونحن عقب تشكيل لجنتنا والتي هي بمثابة فرع اتحاد اللعبة بعدن جئنا على أبواب اقامة تصفيات اندية عدن، وبالطبع شاركت انديتنا بالدراجات العادية المتوفرة لها، علما بأن اندية المحافظات الاخرى المشاركة تمتلك دراجات خاصة باللعبة وكان من الطبيعي ان لا نحقق أي نجاح في بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية التي اقيمت في محافظة الحديدة في الفترة من 3- 7 ديسمبر الماضي 2006م لان لاعبي المحافظات لديهم الدراجات الدولية الخاصة بالسباق فكانوا هم الافضل.. المهم ان عدن كان لها الشرف في المشاركة وهذا فخر لنا.. علما بأن نادي الميناء الرياضي هو بطل تصفيات عدن للناشئين ونادي الروضة بطل تصفيات اندية عدن للشباب.. وهذه اإمكانياتنا.

> ولكن كيف تقودون اللعبة وأنتم تفتقدون للدراجات الخاصة والدولية والمخصصات المالية؟

- سؤال جيد.. ونحب ان نفيدكم بأننا كفرع اتحاد عملنا على اخذ قرض مقداره (40 الف ريال) حيث تم بها شراء دراجتين خاصة بالفرع بقيمة الواحدة 20 الف ريال، على أن نسدد قيمة القرض عند استلامنا للمخصص من صندوق النشء والشباب رغم ان هذا المخصص ليس لشراء دراجات وانما لشراء مستلزمات الفرع من ادوات مكتبية واجور مواصلات وغيرها من الصرفيات ولكن المهم عندنا هو تسيير نشاطنا ولهذا تم شراء الدراجتين الخاصتين بفرعنا حتى تكون مشاركاتنا بشكل افضل.

رئيس لجنة الدراجات بعدن عندما كان لاعبا لفريق نادي الميناء للدراجات بعدن يتوسط زميليه وجدي عبده علي وعبدالله مؤجر
رئيس لجنة الدراجات بعدن عندما كان لاعبا لفريق نادي الميناء للدراجات بعدن يتوسط زميليه وجدي عبده علي وعبدالله مؤجر
> ما هي أولويات عملكم في الوقت الحاضر؟

- من اولويات عملنا الاهتمام باللعبة وتلمس اوضاعها وتحسينها، واستقطاب العديد من اللاعبين المحبين للعبة الدراجات الهوائية.. كما اننا نسعى الى تجهيز مقر الفرع بمساعدة مكتب الشباب والرياضة ممثلا بمديره العام الاخ ضياء قباطي وكذا الأخ منير الدين حمود، مدير استاد 22 مايو الدولي بعدن الذي وعد بتسليمنا المقر اسوة ببقية فروع الاتحادات واللجان المشكلة في محافظتنا عدن.

> وماذا عن خطتكم للعام الجديد 2007م في جانب تنشيط اللعبة؟

- النزول الى الأندية ومعرفة اللاعبين الذي يمتلكون الدراجات والمحبين للعبة واستقطابهم للاتحاد وتقييد اللاعبين من خلال تعبئة الاستمارات الخاصة بذلك وتعميدها من قبل النادي ومكتب الشباب والرياضةحتى يتمكن كل لاعب من المشاركة بإسم النادي الذي ينتمي اليه والمقيد له، وان لا يتم الانتقال الى ناد آخر دون اشعار الفرع.. واقامة بطولة مفتوحة للدراجات يشارك فيها الجميع على ان يستفاد من الاوائل في البطولة في ضمهم للاتحاد، والعمل على النزول الى المدارس بالتنسيق مع ادارة التربية والتعليم في كل مديرية وإقامة فعاليات لخلق نواة للعبة في المدارس وضم المبرزين منهم الى منتخب عدن والسعي مع الاخ محمد عيدروس رئيس اتحاد عام اللعبة للاسهام في توفير عدد من الدراجات لمحافظة عدن، والبحث عن دعم للعبة من خلال بعض الشخصيات المحبة للرياضة عبر تقديمها الدعم والإسهام في اقامة مسابقاتها وكذا توفير بعض الدراجات لاتحاد الفرع، كما سنسعى لتكريم قيادات الاتحاد السابقة التي كان لها الفضل في تنشيط اللعبة.. وفي الاخير لا يسعني الا ان اشكر مرة ثانية الصحيفة والقائمين عليها لاهتمامها بألعابنا الرياضية وتلمس همومنا من خلال النزول والالتقاء بقياداتها في الميدان،.. وأتمنى في الاخير لعدن الحبيبة الرائدة في كل شيء كل تقدم وازدهار وخير وكل عام وانتم بخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى