حديث الأربعاء .. ماهي الفوائد الذي سنجنيها من خليجي 18

> «الأيام الرياضي» أحمد بوصالح:

> قطع فخامة رئيس الجمهورية قبل ايام شك استضافة بلادنا وتنظيمها لدورة الخليج العربي العشرين لكرة القدم (خليجي 20) بيقين توجيهاته الصريحة للحكومة بعمل اللازم في هذا السياق، وبذلك اصبح الامر مؤكدا.

اذاً فنحن على موعد بعد سنوات اربع من الآن ان شاء الله مع البطولة الخليجية والعربية الأكثر نجاحا واستقرارا،فالذي نعرفه أن البلدان في مثل هذه الحالات تسمي اللجنة المنظمة واللجان المتفرعة عنها ، وإشراك كافة الجهات في قوامها، وتقوم هذه اللجان وقبل انطلاق هذه البطولة أو تلك بزمن طويل يزيد احيانا على السنوات الخمس بإعداد الخطط والبرامج العلمية والعملية المدروسة ، وإعداد الموازنة المالية لذلك ، ولكن مما يؤسف له ان شيئاً من ذلك لم يحدث حتى الآن، رغم أن استضافة وتنظيم بطولة بحجم (خليجي) ليس بالامر الهين او السهل مع الاخذ في الاعتبار النجاح المستمر الملازم للبطولة منذ انطلاقها في البحرين قبل 36 عاما، والفوارق في كل شيء بين بلادنا وبلدان الخليج الشقيقة التي نظمت البطولة لاكثر من مرة.

ولانه ما يزال في الوقت متسع بيننا وبين عام 2010م ، وخليجي18 سينطلق بعد ساعات في دولة الامارات الشقيقة فيا ترى ماذا اعدت قيادة وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم في اجندتها غير اعداد المنتخب الاول للمشاركة فيها وإرسال وفد اعلامي يفوق عدد أفراد المنتخب وجهازيه الفني والاداري كما قرأنا في الصحف المحلية فهل أوفدت الوزارة فريقا من كوادرها الى أبوظبي للاطلاع على طرق واساليب التنظيم والادارة للاستفادة منها بعد اربع سنوات؟! وهل ارسلت الوزارة او الاتحاد او السياحة او التلفزيون والاذاعة والمواصلات وغيرها من الجهات المعنية بالتنظيم أحدا الى هناك لمعرفة المزيد واكتساب الخبرة في تلك الامور؟ الجواب بالطبع لا.. لأن مسؤولينا تعودوا على ترك الامور تسير على (بركة الله) حتى وقت العمل، وبعدين يعملوا لنا ولأنفسهم (زحمة) و(لخبطة)..وبالتالي الفشل الذريع الذي سيكون محل تندر الاشقاء لوقت طويل..الخلاصة أننا أحببنا فقط بهذه الكلمات لفت نظر معالي الوزير .. فالنجاح مطلبنا جميعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى