باكيتا :فرطنا بالفوز بسبب عدم استغلال الفرص التي سنحت لنا .. رغم أسبقية اليمن العراق تطلب استضافة خليجي «20»

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
السعودية تعادل قطر وتؤجل موعد صعودها للدور الثاني
السعودية تعادل قطر وتؤجل موعد صعودها للدور الثاني
اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم البرازيلي ماركوس باكيتا أمس الاحد ان فريقه فرط بالفوز على قطر بسبب عدم استغلال الفرص العديدة التي سنحت له مؤكدا انه لو ترجم اللاعبون هذه الفرص لحسم المباراة قبل نصف ساعة من انتهائها.

وكانت السعودية تعادلت مع قطر 1-1 بعد فوزها في المباراة الاولى على البحرين 2-1.

وقال باكيتا: "كان فريقي تائها في بداية المباراة ما سمح للقطريين بافتتاح التسجيل، لكن سرعان ما استعدنا توازننا وسيطرنا على مجريات اللعب تماما".

واوضح "لكن افراد المنتخب اضاعوا كما هائلا من الفرص لو استغلوها لكنا خرجنا بغلة وافرة من الاهداف وبالتالي فرطنا بالفوز ولم يكن الحظ الى جانبنا".

وعن سبب اخراجه الشلهوب منتصف الشوط الثاني، قال "واجهنا تكتلا دفاعيا قطريا في العمق وكنت في حاجة الى لاعبين على الاطراف لذا قمت بتبديل الشلهوب واشراك عبد الرحمن القحطاني مكانه".

ودافع باكيتا عن الحارس محمد خوجه واكد بانه ليس مسؤولا على الاطلاق عن الهدف الذي دخل مرماه.

اما الامير سلطان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فقال: "قدمنا مباراة جيدة وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب لكن اليوم لم يكن يومنا وقد عاندنا الحظ في كثير من المرات خلال الدقائق التسعين.

واعتبر ان مباراة المنتخب الاخيرة ضد العراق ستكون "صعبة علينا وعليهم".

اما مدرب قطر البوسني جمال الدين موسوفيتش فاعتبر ان "فريقه بدأ المباراة بشكل جيد ونجح في تسجيل هدف مبكر، لكنه تراجع من دون سبب الى الوراء وعانى ضغـوطات كبيـرة مـن المنتخب السعودي".

واضاف "كما قلت في بداية البطولة ان معظم افراد المنتخب القطري يفتقرون الى الخبرة وهذه المسابقة فرصة لهم لاكتسابها".

واكد انه كان في صدد اشراك المهاجم خلفان ابراهيم في منتصف الشوط الثاني وكان الاخير يستعد للنزول الى ارض الملعب لكن عملية الطرد ادت الى صرف النظر عن هذا الامر لان الاهم كان المحافظة على التعادل.

سلمان "منتخب العراق لم يظهر بمستواه"
اعتبر مدرب منتخب العراق لكرة القدم اكرم سلمان ان فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في مباراة يوم أمس ضد نظيره البحريني، في حين اعرب مدرب الاخير عن ارتياحه لاداء لاعبيه.

وقال سلمان "لم يظهر منتخب العراق بمستواه المعهود في هذه المباراة لسببين، اولا قلة الوقت لاعادته الى جهوزيته اذ انه خاض مباراة قوية مع قطر قبل يومين ولم تسنح لنا الفرصة الكافية للراحة، وثانيا لان منتخب البحرين دخل المباراة بقوة ولعب بفرصة الفوز فهاجم منذ البداية بستة لاعبين وكان مسيطرا على خط الوسط وامتلك لاعبين سريعين فيما عانى لاعبو العراق كثيرا من هبوط في لياقتهم البدنية".

وتابع "حاولت اجراء التغييرات اللازمة في الشوط الثاني املا في تغيير النتيجة وتسجيل مزيد من الاهداف فأخرجت نشأت اكرم وادخلت عماد محمد، وسنحت لنا فرص عدة لم نتمكن من الاستفادة منها".

واعتبر انه لم تكن هناك مشكلة في خط الدفاع، بل ان عدم التنسيق بين الخطوط الثلاثة جعل الضغط على الدفاع فقط.

واعتبر البوسني سيناد كريسو الذي اوكل اليه الاتحاد البحريني مهمة تدريب المنتخب بدلا من الالماني هانز بيتر بريغل المقال بعد ان كان اعلن أمس الأول اسناد المهمة الى المحلي مرجان عيد، ان المباراة كانت جيدة المستوى من الطرفين.

البحرين نال نقطته الاولى وحافظ على حظوظه
البحرين نال نقطته الاولى وحافظ على حظوظه
وقال كريسو "انا موجود في البحرين منذ خمس سنوات ودربت فريقين من اكبر الفرق فيها هما الاهلي والمحرق ولدي فكرة كافية عن جميع الاندية في البحرين وعن اللاعبين ايضا، كما اني اشرف على المنتخب الاولمبي (خصوصا في اسياد الدوحة الشهر الماضي)".

واضاف "اجريت بعض التغييرات في التشكيلة وانا راض عن اداء اللاعبين، لكن النقطة التي حصلنا عليها اليوم (أمس) لا تلبي طموحاتنا انما الفرصة ما تزال قائمة في التأهل الى نصف النهائي بانتظار الجولة الاخيرة".

وختم كريسو قائلا "المباراة كانت قوية والمنتخبان كانا متكافئين في السيطرة على مجرياتها وكل طرف كان قادرا على التسجيل في اي لحظة".

وتلتقي البحرين في الجولة الاخيرة مع قطر، وكانت خسرت في الاولى امام السعودية 1-2 في مباراة انهتها بتسعة لاعبين.

رغم أسبقية اليمن، العراق تطلب استضافة خليجي "20"
تقدمت العراق بطلب رسمي الى مجلس التعاون لدول الخليج العربي أبدت فيه رغبتها استضافة بطولة كأس الخليج الـ 20 التي يفترض ان تستضيفها اليمن بعد ان اقر ذلك في اجتماع سابق للاتحادات الكروية الخليجية في خليجي 16 بالكويت. وقد تسلم أمين عام مجلس التعاون عبدالرحمن العطية- حسب الصحف الاماراتية الصادرة أمس-مذكرة من وزير الشباب والرياضة العراقي تتعلق برغبة بلاده استضافة الدورة العشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 20" وذلك في مدينة البصرة عام 2010م. ولم يرد مجلس التعاون لدول الخليج العربي على الطلب العراقي الذي يفترض ان يعرض على رؤساء الوفود المشاركة في بطولة الخليج الـ 18 الذي ينعقد بعد يومين، فيما عبر أمين عام مجلس التعاون عن حرص دول الخليج ان يستتب الامن والاستقرار في العراق وتجاوزه وشعبه لمحنته الراهنة في محيطه العربي، ولكي يتيح لشباب العراق المزيد من التواصل مع اشقائهم. وكانت اليمن قد طلبت استضافة بطولة كأس الخليج الـ 20 في اجتماع رؤساء الاتحادات الكروية في الكويت خلال بطولة الخليج الـ 16، وتم الموافقة بالاجماع على ان تستضيف عمان خليجي 19. وينتظر ان تقدم اليمن طلبا رسميا باستضافة البطولة خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الكروية في اجتماع ابوظبي، وهو الامر الذي لم يؤكد حتى اللحظة، رغم الخطوات التي قامت بها الحكومة في جانب الاعداد للاستضافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى