أبناء لحج يتجمهرون أمام مبنى المحافظة مطالبين بوضع حد للتعيين الوظيفي من خارجها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
تجمهر أبناء لحج أمام بوابة ديوان المحافظة أمس
تجمهر أبناء لحج أمام بوابة ديوان المحافظة أمس
تجمهر يوم أمس الثلاثاء أمام مبنى ديوان محافظة لحج عدد كبير من أبناء محافظة لحج رافعين شعارات تندد بتهميش أبناء المحافظة وعدم إعطائهم فرص إدارة مرافقهم بأنفسهم بل حرمان حتى الأقلية منهم في هذا الشأن، مطالبين قيادة المحافظة بوضع حد لمثل هذه الأمور التي استفحلت كثيرا في المحافظة، وكان آخرها حرمان أحد أبناء المحافظة من إدارة أحد المكاتب فيها بل وتعيين أحد الأشخاص من خارجها في هذا المنصب رغم الإجماع الذي حصل عليه ابن المحافظة من كافة قيادات المحافظة.

والتقى محافظ لحج عددا كبيرا من المتجمهرين في قاعة ديوان المحافظة، مؤكدا أنه لا يمانع تمكين أي شخص صاحب كفاءة أو خبرة من أن يحتل أي موقع في المحافظة، ثم أحال الموضوع إلى الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة للبت فيه واتخاذ ما تراه مناسباً.

وكان الأخ العميد بدر صالح علي قد ألقى كلمة المتجمهرين وطالب فيها قيادة المحافظة بوضع حد لعملية التعيين من خارج المحافظة، وكأن المحافظة تفتقر إلى كفاءات أو قيادات في هذا الجانب. إلى ذلك رفع عدد كبير من أبناء ومشايخ ووجهاء محافظة لحج رسالة إلى الاخ الرئيس علي عبدالله صالح شكوا فيها من حرمان أحد أبناء محافظة لحج من شغل منصب مدير فرع مصلحة شؤون القبائل بالمحافظة وفرضها لأحد الأشخاص من محافظة أخرى رغم أحقية ابن المحافظة في هذا المنصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى