اختبار صعب لآرسنال في ذهاب نصف النهائي

> عواصم »الأيام الرياضي» وكالات:

>
تيري هنري نجم الارسنال
تيري هنري نجم الارسنال
يخوض ارسنال اليوم الاربعاء اختبارا صعبا امام مضيفه وجاره توتنهام على ملعب "وايت هارت لاين" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم.

ويدخل ارسنال الذي تخلص من ليفربول في الدور ربع النهائي بالفوز عليه 6-3، الى مباراة "وايت هارت لاين" بمعنويات عالية بعد فوزه الاحد الماضي على ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر 2-1 في الدوري المحلي، الا انه تلقى ضربة قوية باصابة نجمه الهولندي روبن فان بيرسي بكسر في قدمه اليمنى، تعرض له عندما سجل هدف التعادل لفريقه في مرمى مانشستر..وأصيب فان بيرسي بكسر في اصغر اصابع القدم اليمنى عندما سدد الكرة التي وصلته من الفرنسي تييري هنري وجاءت بالتعادل 1-1 في الدقيقة 83، علما بأنه كان بديلا ونزل بعد مرور ساعة حيث لا يزال يتعافى من اصابة في الكاحل أبعدته لفترة عن الملاعب.

وسيغيب فان بيرسي الذي اصبح عنصرا اساسيا في تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر منذ بداية العام، لفترة طويلة نسبيا حسب ما ذكرت مصادر النادي.

ويسعى ارسنال الى تحقيق فوزه السادس على التوالي، الا انه سيواجه منافسة قوية من جاره اللندني الساعي الى حجز مكانه في المباراة النهائية لاول مرة منذ 5 اعوام.

ويمر توتنهام بفترة صعبة اذ حقق الفوز مرة واحدة في آخر 6 مباريات واحتاج الى هدف متأخر نهاية الاسبوع الماضي ليخرج بتعادل امام فولهام الذي لعب بعشرة لاعبين.

ويأمل المدرب الهولندي مارتن يول ان يتخلص فريقه من عقدته امام ارسنال، اذ فشل في تحقيق الفوز على جاره في آخر 15 مباراة بينهما، علما انه مني بخسارة ثقيلة امام فريق فينغر (3-صفر) في المواجهة الاخيرة بين الطرفين في الدوري المحلي.

ويمكن لتوتنهام ان يعول على نجاحاته في مسابقات الكأس هذا الموسم، اذ لم يخسر اي لقاء في مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاندية المحترفة، ومسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، ففاز في 10 من اصل مبارياته الـ 11.

ويأمل توتنهام ان يتجاوز عقبة جاره لتكون امامه فرصة الحصول على اول القابه منذ عام 1999 حيث فاز على ليسيستر سيتي في نهائي المسابقة ذاتها.

يذكر ان المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي تجمع تشلسي بطل الدوري وويكومب من الدرجة الثالثة الذي حقق نتيجة مفاجأة بتعادله مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 1-1 في لقاء ذهاب هذا الدور.

ريال مدريد يريد بين 8 و10 ملايين يورو للتخلي عن رونالدو

ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية أمس الثلاثاء ان فريق العاصمة ريال مدريد يريد بين 8 و10 ملايين يورو للتخلي عن خدمات مهاجمه البرازيلي رونالدو وبأن الفريق الملكي لن يدخل في مفاوضات مع ميلان الايطالي في حال اصر الاخير على التعاقد مع الدولي البرازيلي دون مقابل..وأكدت صحيفتا "ماركا" و"اس" ان ريال مدريد اوصل هذه الرسالة الى مدراء اعمال النجم البرازيلي والى اداريي ميلان، في الوقت الذي وصلت فيه المفاوضات بين الطرفين الى طريق مسدود قبل حوالي اسبوع على إقفال باب الانتقالات الشتوية..ويبدو ان رونالدو الذي يتذمر من قرار المدرب الايطالي فابيو كابيللو بإبقائه على مقاعد الاحتياط، يفضل الرحيل عن فريق العاصمة الاسبانية اذ قال امس الأول الاثنين في باريس على هامش عرض للازياء في العاصمة الفرنسية "مستقبلي بعيد عن مدريد لأن المدرب لا يحبني، سأرحل من الريال".

وكان المدير الرياضي في ريال مدريد الصربي بريدراغ مياتوفيتش اكد امس الأول ان الفريق الاسباني تلقى العديد من العروض من اجل الحصول على خدمات رونالدو، مضيفا "لن يرحل مجانا".

رونالدو
رونالدو
ويرتبط رونالدو الذي لعب سابقا في ايطاليا مع قطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان قبل الانتقال الى ريال في 2002 مقابل 45 مليون يورو، بعقد مع الفريق الملكي حتى صيف 2008، بحيث يتقاضى سنويا حوالي 6 ملايين يورو.. ويسعى ميلان للتعاقد مع رونالدو دون ان يدفع أي شيء لريال مدريد، في حين سيتقاضى البرازيلي 6 ملايين يورو سنويا من الفريق الايطالي حسب الصحف الايطالية، الا أن "ماركا" و"اس" اعتبرتا ان ميلان قد يضطر الى العودة عن قراره والتفاوض مع ريال خصوصا بعد إصابة مهاجمه البرتو جيلاردينو خلال مباراة الاحد الماضي امام لاتسيو (صفر-صفر).

رونالدو قد يخيب أمل موراتي

صرح رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي ماسيمو موراتي أنه سوف يخيب أمله في حال انتقال لاعب الإنتر السابق رونالدو إلى صفوف خصم فريق المدينة الآخر آي سي ميلان.. وقال موراتي "من الطبيعي أن لا أسر بهذا الخبر كمشجع للإنتر أن أرى رونالدو لاعبنا الكبير ونجمنا في وقت من الأوقات أن يضع نفسه وجهوده بتصرف الميلان".. وتابع "من وجهة نظر شخصية أتمنى لمهاجم ريال مدريد مستقبلاً سعيداً لكن من وجهة نظر احترافية لا أتمنى له الحظ مع الميلان".. يذكر أن رونالدو قد صرح يوم الجمعة الماضية أنه مستعد لدفع المال للريال مقابل انتقاله إلى صفوف آي سي ميلان..وقد يضطر رونالدو بالفعل إلى دفع مبلغ قيمته حوالي 6.5 مليون دولار إذا ما أراد الانتقال إلى ميلان.

مياتوفيتش: يتعين على بيكام الاستمرار مع ريال مدريد حتى نهاية عقده

قال الصربي بريدراج مياتوفيتش مدير الكرة في نادي ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الأول الاثنين انه يتعين على لاعب الوسط الانجليزي ديفيد بيكام البقاء في صفوف ريال حتى نهاية عقده مع النادي بعد ستة اشهر.. وكانت تقارير اعلامية تكهنت بأن بيكام قائد منتخب انجلترا السابق قد يسعى للرحيل مبكرا عن ناديه الاسباني للانضمام الى ناديه الجديد لوس انجليس جالاكسي الامريكي بعد ان قال الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد انه لن يلعب مع الفريق مجددا.. وقال مياتوفيتش في مقابلة مع قناة ريال مدريد التلفزيونية "عقد بيكام ينتهي بعد ستة اشهر ويتعين عليه البقاء حتى نهاية العقد.. مسألة مشاركته في المباريات ترجع الى المدرب."

وأكد مياتوفيتش ايضا ان المهاجم البرازيلي رونالدو لن يسمح له بالرحيل عن ريال مدريد بدون مقابل.

وقال "لدينا بعض العروض الجيدة لشرائه وسنرى ما سيحدث قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير الحالي."

واضاف "لكن دعوني أوضح شيئا مهما.. كان هناك الكثير من الكلام مؤخرا عن أننا سنوافق على رحيل رونالدو بدون مقابل لكننا لن نسمح له بالذهاب بدون مقابل."

ويستمر عقد رونالدو (30 عاما) مع ريال مدريد حتى عام 2008 لكنه شارك في ثلاث مباريات فقط من بدايتها مع الفريق هذا الموسم.. وكان كابيلو ألمح الى أنه قد يعيد النظر في قراره باستبعاد بيكام لكن مياتوفيتش أوضح ان الخطوة التي اتخذها النادي بالدفع باللاعبين الشبان خلال المباريات الاخيرة تعني انه من المستبعد ان يحصل اللاعب الانجليزي على مكان في التشكيلة..وفضل ريال مدريد الدفع باللاعبين الشبان مثل الارجنتيني فرناندو جاجو ومواطنه جونزالو هيجوين وميجيل توريس اضافة الى خوسيه انطونيو رييس بدلا من الاستعانة بالنجوم الكبار خلال الاسبوعين الماضيين.

وقال مياتوفيتش "نملك العديد من اللاعبين الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل مشرق.. اعتقد ان هؤلاء اللاعبين صغار السن يتمتعون بميزة عن اللاعبين الموجودين هنا منذ بضع سنوات لأنهم يمثلون مستقبل النادي.".. وشارك بيكام في خمس مباريات فقط من بدايتها مع ريال مدريد هذا الموسم.

وكان بيكام وافق على الانتقال الى جالاكسي لمدة خمسة اعوام مقابل نحو 250 مليون دولار.

اودو من لاتسيو الى ميلان

انتقل المدافع الدولي الايطالي ماسيمو اودو من فريق العاصمة لاتسيو الى ميلان بعد مفاوضات طويلة، حسب ما اكدت أمس الثلاثاء صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" المحلية في موقعها على شبكة الانترنت.

وانتقل اودو (30 عاما) الذي توج مع المنتخب الايطالي بطلا للعالم خلال مونديال المانيا الصيف الماضي، الى ميلان مقابل 5ر7 ملايين يورو حسب الصحيفة ذاتها، فيما حصل لاتسيو على خدمات لاعب الوسط باسكوالي فوجيا بشكل نهائي بعدما لعب هذا الموسم مع الفريق الازرق على سبيل الاعارة من ميلان..ويلعب اودو الذي سجل 5 اهداف هذا الموسم في 15 مباراة مع لاتسيو منذ موسم 2002-2003، علما انه لعب ايضا مع مونزا ونابولي وفيرونا، وهو خاض اولى مبارياته الدولية التي بلغ عددها 25 في اغسطس عام 2002 ووجد طريقه الى الشباك في مناسبة واحدة.

روشا من بنفيكا الى توتنهام

اعلن نادي توتنهام تاسع الدوري الانكليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء انه ضم المدافع الدولي البرتغالي ريكاردو روشا من بنفيكا دون الكشف عن بدل الانتقال.

وخاض روشا (28 عاما) 6 مباريات دولية، غير انه لم يشارك في نهائيات كأس العالم الاخيرة التي اقيمت في المانيا الصيف الماضي..ويدافع روشا عن الوان بنفيكا منذ عام 2002م.

شيفو وموتو يقودان رومانيا في مباراة ايطاليا الودية

سيقود المدافع كريستيان شيفو والمهاجم ادريان موتو منتخب رومانيا لكرة القدم في مباراته الودية الشهر القا دم امام ايطاليا بطلة العالم.

كما اختير بول كودريا لاعب خط وسط نادي سيينا الايطالي ضمن تشكيلة لرومانيا استعدادا لملاقاة ايطاليا يوم السابع من فبراير القادم في مدينة سيينا.

واستبعد فيكتور بيتوركا مدرب منتخب رومانيا الظهير الايمن جورجي اوجارارو بشكل مفاجيء رغم انه يلعب اساسيا مع فريقه اياكس امستردام الهولندي.

وخلت القائمة من اسم نيكولاي ديكا لاعب خط وسط ستيوا بوخارست الذي سيغيب عن الملاعب نحو خمسة أشهر عقب خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى هذا الاسبوع.

وسيختار الجهاز الفني للمنتخب بقية اعضاء الفريق من اللاعبين المحليين يوم الثاني من فبراير.. وجاءت تشكيلة منتخب رومانيا من اللاعبين الذي يلعبون خارج البلاد على النحو التالي :

مدافعون(كوزمين كونترا )خيتافي الاسباني( جابرييل تاماس )سيلتا فيجو الاس باني( كريستيان شيفو )روما الايطالي( رازفان رات )شاختار دونيتسك الاوكراني(لاعبو الوسط)..فلورنتين بيتري (تشسكا صوفيا البلغاري) بول كودريا (سيينا الايطالي) رازفان كوكيس (شريف تيراسبول - مولدوفا) لورينتيو روسو (ريكريتيفو و يلفا الاسباني).

مهاجمون: ادريان موتو (فيورنتينا الايطالي) سيبريان ماريكا(شاختار دونيت سك الاوكراني).

الزمالك يصعد لدور الستة عشر في كأس مصر لكرة القدم

صعد فريق الزمالك الى دور الستة عشر في بطولة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على فريق اتحاد الشرطة بهدف مقابل لا شيء أمس الثلاثاء.

احرز هدف المباراة الوحيد المهاجم مصطفى جعفر عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة في مرمى الشرطة في الدقيقة الثامنة.. ولعب الشرطة بعشرة لاعبين في الدقيقة 81 بعد طرد لاعبه محمد حنفي لحصوله على الانذار الثاني.

وسيلتقي الزمالك في دور الستة عشر مع فريق بني سويف.

كأس الخليج 18

4:15 قطر - البحرين

الكويت الرياضية

قناة الكأس والدوري

ART ســبــورت 5

4:15 السعودية - العراق

أبوظبي الرياضية

دبي الرياضية 1

ART ســبــــورت 4

كأس إيطاليا

11:00 سامبدوريا - إنتر ميلان

ART ســبــورت 4

الدوري الأسباني

11:00 ريال بيتيس - برشلونة

الدوري الفرنسي

8:00 ليل - باريس سان جيرمان

10:30 لوران - لنس

ART ســبـــورت 4

10:45 ليون - بوردو

ART سـبـــورت 2

رابطة المحترفين الإنجليزية

11:0 توتنهام - آرسنال

الجزيرة الرياضية 2

كأس الأمير فيصل بن فهد

7:45 الشباب - الأهلي

ART سـبــــورت 7

7:45 الطائي - الحزم

ART ســبـــورت 8

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى