محسن صالح يبدأ بإعداد المنتخب الأولمبي استعدادا لتصفيات أولمبياد بكين

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ:

> يبدأ المدرب المصري محسن صالح مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم غدا الأحد إعداد المنتخب الأولمبي استعداداً لخوض التصفيات التمهيدية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الدولية التي تقام في بكين صيف العام القادم 2008م .

وأكد صالح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيعتمد في تشكيل المنتخب الأولمبي على معظم عناصر المنتخب الوطني الأول العائد للتو من مشاركته في منافسات كاس الخليج الكروية الثامنة عشرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد أن حصد نقطة واحدة ونال إعجاب الكثير وارتياح الشارع الرياضي اليمني بتحسن المستوى العام للمنتخب عن المشاركتين السابقتين .

مشيرا إلى أن معظم لاعبي المنتخب الوطني في تشكيلته الحالية هم من الشباب تحت سن 23 عاما وبالإمكان أن يتم المشاركة بهم في اللقاءين الدوليين المرتقبين في هذه التصفيات مع منتخب فلسطين ذهابا وإيابا في السابع والرابع عشر من فبراير المقبل مع استدعاء عدد من اللاعبين تحت هذا السن من الذين تم استبعادهم في الفترة الماضية من صفوف المنتخب الأول حيث طلب منهم الاستعداد لتلبية نداء المنتخب الأولمبي في اي لحظة.

مبينا أن المنتخب سيجري مباراة تجريبية دولية مع نظيره السوري في الثالث من فبراير المقبل بالعاصمة السورية دمشق وفقا للترتيبات التي وضعها إتحاد الكرة مسبقا قبل العودة إلى صنعاء وخوض مباراة الذهاب في مواجهة المنتخب الفلسطيني.

وبين المدرب المصري محسن صالح انه سيقدم إلى الإتحاد العام لكرة القدم برنامج إعداد خاص بالمنتخبين الأول والأولمبي متضمنا عددا من المراحل الإعدادية والمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الدولية التجريبية في خطة طموحة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الكرة اليمنية والاعتماد على العناصر الشابة وتجهيز منتخب وطني قوي قبل خليجي 20 التي تستضيفها اليمن للمنافسة على اللقب .

يذكر أن عناصر المنتخب الوطني حاليا في إجازة قصيرة بعد عودتهم من الإمارات فجر أمس الأول ، وسيتجمع اللاعبون الذين تم استدعاءهم في مقر المعسكر الداخلي بالعاصمة صنعاء مساء اليوم السبت قبل أن تبدأ مرحلة الإعداد الجديدة للمنتخب الأولمبي يوم غد الأحد .

ومن المتوقع أن يتم الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين الدوليين الكبار وضم عدد جديد من اللاعبين صغار السن الذين تم تسريحهم خلال الفترة الماضية .

جدير بالذكر أن المنتخب الاولمبي كان قد استعد في الفترة الماضية بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني منذ شهر أبريل وحتى شهر نوفمبر 2006م المنصرم استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى