هدف قاتل لاسماعيل مطر يقود الامارات الى النهائي

> أبوظبي «الأيام» أ.ف.ب:

>
اسماعيل مطر جعل الامارات في العلالي بهدفه القاتل
اسماعيل مطر جعل الامارات في العلالي بهدفه القاتل
سجل نجم المنتخب الاماراتي اسماعيل مطر هدفا في الوقت بدل الضائع في مرمى السعودية (1-صفر) كان جواز سفر فريقه الى المباراة النهائية من بطولة الخليج الثامنة عشرة في كرة القدم في المباراة التي اقيمت مساء أمس السبت على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في ابو ظبي.

وجاء هدف مطر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فأسقط المنتخب السعودي حامل اللقب ثلاث مرات بالضربة القاضية.

وتلتقي الامارات في النهائي المقرر الثلاثاء المقبل مع عمان التي تغلبت على البحرين 1-صفر في وقت سابق أمس.. ويذكر ان المنتخبين لم يسبق أن أحرزا اللقب الخليجي في تاريخ مشاركاتهما.

ونجحت الامارات في فك عقدة السعودية التي وقفت في السابق مرتين حائلا دون احراز الاولى لقبا عندما نظمت البطولة على ارضها، اذ توج المنتخب "الاخضر" بطلا لهذه المسابقة عام 1994 على حساب الدولة المضيفة، ثم كرر فوزه عليها وحاز لقب أمم آسيا عام 1996 في ابو ظبي ايضا.

وغاب عن المنتخب السعودي عمر الغامدي بداعي الاصابة في حين خاض المنتخب الاماراتي المباراة بكامل نجومه واعتمد مدربه الفرنسي برونو ميتسو تشكيلة هجومية قوامها اسماعيل مطر وفيصل خليل ومحمد عمر.

عموما كان المنتخب السعودي الافضل انتشارا في الشوط الاول والاكثر استحواذا على الكرة (61 في المئة مقابل 39 للامارات) والاحسن تبادلا للكرات بين لاعبيه في حين عاب الاماراتيون اللمسة الاخيرة فكانت معظم هجماتهم تفشل قبل دخول منطقة الجزاء السعودية..وكان الشوط الثاني مثيرا مليئا بالفرص الضائعة من كلا الطرفين خصوصا في ربعه الاول لكن اي من المنتخبين لم يحسن استغلالها..وجاء اللعب سجالا منذ اطلاق الحكم الكويتي سعد كميل صفارته معلنا بدء المباراة وبادر المنتخب الاماراتي الى الهجوم آملا في تسجيل هدف مبكر يريح اعصاب جمهوره وجرب اسماعيل مطر حظه في الدقيقة الثانية من دون نجاح.

وسرعان ما دخل المنتخب السعودي اجواء المباراة وضغط على مرمى منافسه وسدد مالك معاذ من خارج المنطقة بين يدي الحارس ماجد ناصر (12).

ومرر عبد عطيف كرة عرضية من الجهة اليمنى فسددها معاذ برأسه خارج الخشبات الثلاث (22)..وقام القحطاني ومعاذ بلعبة مشتركة رائعة على مشارف المنطقة الاماراتية لكن حيدر الوعلي تدخل في اللحظة الاخيرة مانعا معاذ من التسديد باتجاه المرمى (33)..وراوغ فيصل خليل ثلاثة مدافعين سعوديين خارج المنطقة وأطلق كرة لولبية مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى السعودية (38).

ورد عليه القناص القحطاني عندما وصلته الكرة خارج المنطقة فسددها بيسراه قوية لامست العارضة (39)..واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع لم يحسن استغلالها الاماراتيون.

وكاد حمد المنتشري يسجل خطا داخل مرمى منتخب بلاده عندما حاول تشتيت احدى الكرات العرضية لكن خرجت الى ركنية انبرى لها سبيت خاطر فجاءت في العارضة (51).

حسرة سعودية بالخروج من خليجي 18
حسرة سعودية بالخروج من خليجي 18
ثم سدد بشير سعيد كرة رأسية بعدها مباشرة حطت على الشباك من فوق (55).

وكاد القحطاني يفتتح التسجيل عندما انسل بين مدافعين اماراتيين وسدد كرة زاحفة سيطر عليها الحارس الاماراتي على دفعتين (56).

وارتفعت وتيرة المباراة وقام اسماعيل مطر بلمحة فنية رائعة في منتصف الملعب وتخلص من احد السعوديين ومرر كرة امامية باتجاه فيصل خليل توغل فيها داخل المنطقة لكنه سددها عالية والمرمى مشرع امامه مهدرا ابرز فرصة حقيقية للامارات (58).

وانبرى محمد الشلهوب لركلة حرة مباشرة مرت الى جانب القائم الايمن الاماراتي (60)..وارتمى محمد ناصر على كرة سددها بدر الحقباني وسيطر عليها بسهولة (65). وبعد ان هدأت الامور في ربع الساعة الاخير نجح اسماعيل مطر في ان يضرب بقوة والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بين ساقي احد المدافعين السعوديين لتنتهي في الزاوية البعيدة لمحمد خوجه معلنة فوز منتخب بلاده وبلوغه المباراة النهائية.

وضرب مطر عصفورين بحجر واحد بتسجيله هدف الفوز وانفراده بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 4 نقاط بفارق هدف عن منافسه ياسر القحطاني، كما انه خطا خطوة كبيرة نحو ان يتوج افضل لاعب في البطولة.

والتقى المنتخبان 14 مرة في بطولة الخليج وتتفوق السعودية بسبعة انتصارات مقابل 4 هزائم و3 تعادلات.

ميتسو :"الفوز رائع واللاعبون يستحقون بلوغ النهائي"
وصف مدرب منتخب الامارات الفرنسي برونو ميتسو فوز فريقه على السعودية 1-صفر وبلوغه المباراة النهائية بالرائع مشددا على ان لاعبي فريقه يستحقونه.. وقال ميتسو عقب المباراة: "انها نتيجة رائعة واللاعبون يستحقون هذا الفوز، وانا سعيد من اجلهم ومن اجل هذا الجمهور الوفي الذي نحتاج اليه كثيرا في النهائي".

وتابع "يجب الا نتوقف هنا وتنتظرنا مباراة صعبة اخرى امام عمان".

وكشف "فرضنا رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في السعودية ونجحنا في شل حركتهم".

وتخطى المنتخب الاماراتي نظيره السعودي بهدف قاتل سجله نجمه اسماعيل مطر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع..اما رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال فقال: "قدم افراد المنتخب مباراة رائعة امام منتخب عريق يملك انجازات كبيرة على الصعيدين الخليجي والاسيوي ويلعب بأعصاب هادئة".

الاماراتيون يبكون فرحا بالانتصار الكبير
الاماراتيون يبكون فرحا بالانتصار الكبير
واضاف "نملك منتخبا واعدا لم يقدم افضل ما لديه حتى الآن ونحتاج الى بعض الوقت لنصل الى هذا الهدف".. واعتبر رئيس الاتحاد السعودي الامير سلطان بن فهد بأنه لا "يجب الحكم على المنتخب السعودي من خلال مباراة أمس وقال "انا راض تماما عن اداء المنتخب في مباراة أمس ضد الامارات وأعتقد بأننا سيطرنا على مجريات اللعب معظم فتراتها لكننا لم نوفق في انهاء الهجمات كما يجب".

وأضاف "نتقبل الخسارة كما نفرح بالفوز ولا شك بأننا كسبنا عناصر شابة ومنتخبا واعدا نأمل في ان يعوض كبوته في خليجي 18 في بطولات مقبلة وفي مقدمتها كأس أمم آسيا".. وختم "لو استغلينا الفرصتين اللتين سنحتا لنا في مطلع الشوط الثاني لربما تغيرت النتيجة لكن هذه حالة كرة القدم".

من جهته اعتبر مدرب السعودية البرازيلي ماركوس باكيتا بأن "فريقه لم يكن محظوظا في المباراة "لأننا كنا الطرف الافضل طوال الدقائق التسعين والاكثر فرصا لكن لم نكن موفقين امام المرمى"..وسيلتقي المنتخب الاماراتي مع نظيره العماني في المباراة النهائية الثلاثاء المقبل علما بأن كلاهما لم يسبق ان احرز اللقب الخليجي في تاريخه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى