غياب المفاجآت عن الدور الرابع في كأس انجلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
روني قاد مانشستر إلى الدور الرابع بتسجيله هدفي فريقه
روني قاد مانشستر إلى الدور الرابع بتسجيله هدفي فريقه
غابت المفاجآت أمس السبت عن منافسات الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بتأهل فرق الدوري الممتاز الى الدور الخامس، فيما حسم مانشستر يونايتد وواتفورد مواجهتي دوري الاضواء مع بورتسموث ووست هام على التوالي بفوز الاول 2-1 والثاني 1-صفر.

على ملعب "اولدترافورد"، يدين مانشستر يونايتد بفوزه الى واين روني الذي دخل في الشوط الثاني ليمنح فريق "الشياطين الحمر" هدفين (77 و84)، قبل أن يسجل بورتسموث هدفه الوحيد عبر البرتغالي ميغيل مينديز (87).

وبدأ مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون اللقاء بإشراك السويدي هنريك لارسون والنروجي اولي غونر سولسكيار في خط المقدمة وبحارس المرمى البولندي توماس كوزاك بدلا من الهولندي ادوين فان در سار، فيما غاب عن التشكيلة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما جلس روني على مقاعد الاحتياط.

وكانت الفرصة الاولى في اللقاء لمصلحة الضيوف الذين طالبوا بركلة جزاء بعدما عرقل الحارس كوزاك غاري اونيل داخل المنطقة، الا ان الحكم طالب بمواصلة اللعب (3).

ورد صاحب الارض عبر رأسية من المدافع الصربي نيمانيا فيديتش الا أن الحارس ديفيد جيمس انقذ الموقف ببراعة قبل ان يتدخل زميله مينديز لإبعاد الكرة عن خط المرمى (13).. ثم تدخل جيمس مرة جديدة لإنقاذ فريقه من هدف محقق من رأس مايكل كاريك اثر ركلة ركنية (39).

وفي الشوط الثاني، تمكن لارسون من ايجاد طريقه الى شباك بورتسموث، الا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي تسلل السويدي لكن الاعادة أظهرت أن الهدف كان صحيحا (56).

وواصل لاعبو مانشستر افضليتهم وكاد أن يضعهم بول سكولز في المقدمة بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة، الا أن جيمس أنقذ فريقه ببراعة ثم تدخل على متابعة سولسكيار الذي ترك مكانه بعد هذه الفرصة الى روني (60).

وكان روني عند حسن ظن مدربه اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 77 بعدما مرر لارسون إلى الويلزي راين غيغز فحول الاخير الكرة الى داخل المنطقة لتجد روني الذي أودعها بسهولة داخل شباك جيمس.

ولم ينتظر روني كثيرا قبل ان يضيف هدفه الثاني بطريقة رائعة، بعدما استغل تقدم جيمس ليخدعه بكرة ساقطة من خارج المنطقة (83).. وتمكن بورتسموث من تقليص الفارق عبر مينديز بعدما تحولت تسديدته من أحد المدافعين لتخدع كوزاك (87).

وعلى ملعب "ابتون بارك"، سجل انطوني ماكنامي (42) هدف واتفورد الوحيد في مرمى وست هام.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، لم يجد توتنهام صعوبة كبيرة لتخطي عقبة ضيفه ساوثند، متذيل ترتيب الدرجة الثانية، فتغلب عليه بثلاثة اهداف سجلها الايرلندي روبي كين (12) وجيرماين جيناس (50) والمصري احمد حسام "ميدو" (76).

وعلى ملعب "كينيلوورث ستاديوم"، اكرم بلاكبيرن وفادة مضيفه لوتون (درجة ثانية) بالفوز عليه 4-صفر.. ويدين بلاكبيرن بفوزه الى الجنوب افريقي بيني ماكارثي القادم هذا الموسم من بورتو البرتغالي، والى مات ديربيشاير، اذ مرر الاول للثاني ليفتتح الاخير التسجيل (10) ثم رد الجميل للجنوب افريقي الذي سجل الهدف الثاني (37) لينجح في هز الشباك للمرة السابعة في آخر 9 مباريات وللمرة الخامسة عشرة هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني، عزز ديربيشاير تقدم فريق المدرب مارك هيوز بهدف الشخصي الثاني وهدف بلاكبيرن الثالث (56)، قبل ان يضيف النروجي مورتن غامست بيدرسن الهدف الرابع بتسديدة رائعة (74).

وعلى ملعب "كرايفن كاتيدج"، تغلب فولهام على ضيفه ستوك (درجة ثانية) بثلاثة اهداف نظيفة للايطالي فينشينزو مونتيلا القادم مؤخرا من روما (11)، وهو هدفه الرابع مع فريقه الجديد بعدما سجل هدفين في مرمى ليسيستر سيتي في هذه مسابقة الكأس وهدفا في مرمى توتنهام في الدوري. اما الهدف الثاني لفولهام في مباراة أمس فكان من نصيب الاميركي براين ماكبرايد (39)، فيما اضاف البولندي توماس رادزينكي (54) الهدف الثالث.

وعلى ملعب "سانت اندروز ستاديوم"، فاز ريدينغ على مضيفه برمنغهام سيتي، ثاني الدرجة الثانية، بثلاثة اهداف لديف كيتسون (3) والكونغولي ليروي ليتا (41 و82)، مقابل هدفين لمارتن تايلور (47) والسويدي سيباستيان لارسون (90).

وعلى ملعب "اتشون غايت"، عانى ميدلزبره امام مضيفه بريستول سيتي (درجة ثالثة) فتعادل معه بهدفين للنيجيري ياكوبو اييكبيني (4) ومالكولم كريستي (23)، مقابل هدفين لريتشارد كيوغ (53) وسكوت موراي (59).

وفي المباريات الاخرى، فاز بارنيت على بلايموث صفر-2، وكريستال بالاس على برستون نورث اند صفر-2، ودربي كاونتي على بريستول روفرز 1-صفر، وايبسويتش على سوانسي 1-صفر.

ندفيد ينقذ يوفنتوس من الخسارة

أنقذ التشيكي بافل ندفيد فريقه يوفنتوس من الخسارة بتسجيله هدف التعادل 1-1 امام مضيفه سبيتزيا في الوقت بدل الضائع أمس السبت في المرحلة الحادية والعشرين من دوري الدرجة الثانية الايطالية لكرة القدم.

وتقدم صاحب الارض في الشوط الاول عبر رأسية سيموني كونفالوني، ثم تلقى يوفنتوس ضربة بطرد جوليانو جيانيكيدا في الدقيقة 79 لحصوله على انذارين، واعتقد الجميع ان فريق "السيدة العجوز" يتوجه لتلقي خسارته الثانية، الا ان ندفيد كانت له كلمته بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة.. ورفع يوفنتوس الذي تعادل للمرة السادسة مقابل 14 فوزا، رصيده في الصدارة التي تربع عليها في المرحلة الماضية، الى 39 نقطة بفارق نقطتين عن بولونيا الثاني الذي تغلب بدوره على البينوليفي 1-صفر.. وقد يعود يوفنتوس ليتشارك الصدارة مجددا مع نابولي في حال فوز الاخير على جنوى اليوم الاحد.

دروغبا ينتقد زميله شفتشنكو

انتقد مهاجم تشلسي الانكليزي العاجي ديدييه دروغبا زميله في الفريق اللندني الاوكراني اندري شفتشنكو، معتبرا أنه يشعر بأن الاخير لا يريد التعاون معه.

وقال دروغبا في تصريح لصحيفة "ذي صن" الانكليزية "في ما يخص شفتشنكو: «لا أشعر بأنه يريد فعلا التعاون معي. أشعر بأنه يريد التسجيل كلما وصلت اليه الكرة لانه يسعى الى تبرير انتقاله الى الفريق.. أحب أن أتعاون معه، لكن عندما أمرر له الكرة أقدر لو أحصل على شيء في المقابل (ان يعيد له الكرة مرة جديدة)".

وتابع دروغبا "إنه أمر مخز لأن الجميع سيكون فائزا اذا عملنا مع بعض بشكل فعلي.. أحاول ان افهم موقفه وان احصل على تفسير لتصرفاته.. أعلم انه موقف صعب بالنسبة اليه لكن يجب التفكير أولا بالفريق".

وانتقل شفتشنكو الى تشلسي الصيف الماضي قادما من ميلان الايطالي مقابل 45 مليون يورو، الا انه لم يستطع ان يتأقلم مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يمر حاليا في فترة حرجة بسبب نتائج فريقه المتأرجحة وبسبب المشاكل التي يواجهها مع مالك الفريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش ومن بين اسبابها إبقاء شفتشنكو على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات، ما قد يدفع البرتغالي الى الرحيل نهاية الموسم.

يلعب اليوم

كأس إنجلترا

3:00 ولفرهامبتون - وست برومتش

5:00 تشيلسي - نوتنغهام فورست

6:00 مانشستر سيتي - ساوثمبتون

7:00 أرسنال - بولتون واندررز

الدوري الإيطالي

5:00 فيورنتينا - ليفورنو

5:00 كييفو فيرونا - إمبولي

5:00 ميلان - بارما

الجزيرة الرياضية + 1

5:00 أتالانتا - كاتانيا

5:00 ميسينا - أسكولي

5:00 كالياري - ريجينا

5:00 روما - سيينا

10:30 سامبدوريا - إنتر ميلان

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الأسباني

7:00 ريال سرقسطه - ديبورتيفو

7:00 خيتافي - اوساسونا

7:00 ريال سوسييداد - اتلتيك بيلباو

7:00 خيمناستيكا - إسبانيول

7:00 ريال مايوركا - ريكرياتيفو

7:00 ليفانتي - إشبيلية

9:00 برشلونة - سلتا فيغو

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 ريال بيتيس - فالنسيا

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

7:00 المانيا آخن- باير ليفركوزن

7:00 فيردر بريمن- هانوفر96

الدوري الفرنسي

8:00 أوكسير - نانسي

الكويت الرياضية

ART ســـبــــــورت 5
11:00 لنس - سانت إتيان

ART ســـبــــــورت 2

الكويت الرياضية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى