المالية والتعليم العالي يتوصلان إلى صرف مستحقات 1171 مبتعثاً للدراسة في الخارج

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان وزارة المالية وافقت على صرف المستحقات المالية لـ 1171 طالبا وطالبة من الذين شملهم الحصر للحالات التي كانت متعثرة ومتوقفة لدى وزارتي التعليم العالي والمالية قبل التعديل الحكومي الأخير وخلال الأربع السنوات الماضية بالاضافة إلى الفائزين بمنح التمويل الحكومي وطلاب التأهيل الوظيفي.

وطالب د. باصرة الطلاب الذين وافقت وزارة المالية على صرف مستحقاتهم بسرعة توفير الوثائق المطلوبة لاستكمال إجراءات الصرف، وتتمثل في إحضار شهادة قيد للعام الدراسي 2006/2007م تثبت انتظام الطالب في الدراسة معمدة من الملحقية الثقافية أو من يقوم مقامها في السفارات وتسليم مطالبة الجامعة بالرسوم معمدة من الملحقية أو سفارات بلادنا في الخارج وفيما يتعلق بالموظفين فعليهم إحضار موافقة جهة العمل والخدمة المدنية.

وأفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الوزارة ستمنح الطلاب الذين شملتهم الموافقة مهلة حتى نهاية شهر فبراير المقبل لاستكمال الوثائق المطلوبة، منوها بأن الوزارة ستقوم بإسقاط أسماء من يتجاوزون المهلة المحددة ولن تعطى لهم فرصة إيفاد أخرى.

وأهاب د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالطلاب الذين لم يذهبوا الى الجامعات والبلدان المرشحين للدراسة فيها بسرعة السفر إلى بلدان الابتعاث وتقديم الوثائق المطلوبة معمدة من الجهات المختصة لكي تتمكن الوزارة من تحويل مستحقاتهم المالية بعد استلام الوثائق.

وعبر عن شكره وتقديره للتعاون الكبير والجهود التي بذلها د. سيف العسلي، وزير المالية والمختصون في الوزارة لحل المشكلة وصرف مستحقات من شملهم الحصر ومساعدة وزارة التعليم العالي في إغلاق ملف العشوائية والتلاعب بالإجراءات الذي استمر طوال السنوات الماضية، وكذلك لتعاونه الكبير في اعتماد الزيادة المالية لجميع المبتعثين للدراسة في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى