الفوز الرابع عشر على التوالي لانتر ميلان في الدوري الايطالي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ابراهيموفيتش افتتح التسجيل للأنتر
ابراهيموفيتش افتتح التسجيل للأنتر
تابع انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر انتصاراته المتتالية ورفعها الى 14 بفوزه الثمين على مضيفه سمبدوريا 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم,وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة مقابل 46 لمطارده المباشر روما الذي استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه سيينا 1-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

في المباراة الاولى، استغل انتر ميلان النقص العددي في صفوف سمبدوريا بعد طرد لاعب وسطه جينارو دلفيكيو في الدقيقة السابعة لضربه المدافع ماركو ماتيراتزي برأسه في وجهه في حالة مشابهة لما حصل للاخير مع صانع العاب فرنسا زين الدين زيدان في المباراة النهائية لمونديال المانيا الصيف الماضي عندما ضربه برأسه على صدره.

وتبادل ماتيراتزي ودلفيكيو الالفاظ النابية قبل ان يوجه له الاخير ضربة برأسه وطرد على اثرها.

وانتظر انتر ميلان الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، وصنع الاخير الهدف الثاني للبرازيلي مايكون في الدقيقة 75.

وكان انتر ميلان تغلب على سمبدوريا 3-1 في عقر دار الاخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

وفي الثانية، سجل المونتينيغري ميركو فوسينيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62. وكان روما سقط في فخ التعادل في مباراتيه الاخيرتين في الدوري مع مضيفيه ميسينا وليفورنو بنتيجة واحدة 1-1.

وارتقى ميلان الى المركز التاسع بفوزه الصعب على ضيفه بارما بهدف وحيد سجله الدولي فيليبو اينزاغي في الدقيقة 76.

وانتزع ريجينا فوزا ثمين من مضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما لوكا فيجياني في الدقيقة 47 و58.

وفاز فيورنتينا على ليفورنو بهدفين للوكا طوني (68) والدنماركي مارتن يورغنسن (82) مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي (27).

وحول اسكولي تخلفه امام مضيفه ميسينا صفر-1 الى فوز ثمين 2-1.

وتقدم ميسينا في الدقيقة 77 عبر اليساندرو باريزي من ركلة جزاء، بيد أن اسكولي نجح في إدراك التعادل بواسطة جامبيترو بيروللي (90).

وطرد لاعب اسكولي الدولي السابق لويجي دي بياجيو في الدقيقة 90.

ولم يتأثر اسكولي بالنقص العددي ونجح في اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة ميكيلي باولوتشي.

وتعادل كييفو مع امبولي صفر-صفر، واتالانتا مع كاتانيا بهدف لريكاردو زامبانيا (30) مقابل هدف للياباني تاكايوكي موريموتو (88).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان57 نقطة

2- روما 46

3- باليرمو39

4- لاتسيو30

سافيولا سجل الهدف الأول لبرشلونة
سافيولا سجل الهدف الأول لبرشلونة
برشلونة يعزز صدارته واشبيلية ثانيا
عزز برشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين موقعه في الصدارة بفوزه المستحق على سلتا فيغو 3-1 أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية الذي بات ثانيا بفوزه الكبير على مضيفه ليفانتي 4-2 مستغلا خسارة شريكه السابق ريال مدريد امام مضيفه فياريال صفر-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة. وفي وقت متأخر من مساء أمس فاز فريق ريال بيتس على ضيفه القادم من فالنسيا بهدفين مقابل هدف وحيد .

في المباراة الاولى، عانى برشلونة الامرين لتحقيق فوزه الثاني عشر هذا الموسم وانتظر الدقائق الاخيرة للاطاحة بسلتا فيغو.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل وكان له ما أراد بواسطة مهاجمه الدولي الارجنتيني خافير سافيولا في الدقيقة 34 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست.

وهو الهدف الخامس لسافيولا في الدوري والخامس له في مبارياته الثماني الاخيرة (هدفان في مسابقة الكأس و3 في الدوري).. وحصل سلتا فيغو على ركلة جزاء في الدقيقة 69 انبرى لها البرازيلي نينيه بنجاح مدركا التعادل رافعا رصيده الى 6 اهداف على لائحة الهدافين.

واقتنص سافيولا ركلة جزاء مشكوك في صحتها كونه تعرض للعرقلة خارج المنطقة فانبرى لها الاختصاصي الدولي البرازيلي رونالدينيو بنجاح مانحا التقدم للفريق الكاتالوني ورافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وعزز الفرنسي ليودوفيم جيولي، بديل سافيولا، تقدم اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من البرتغالي ديكو فانفرد بالحارس وسدد الكرة بين قدميه داخل المنطقة (86).

وفي المباراة الثانية، حقق اشبيلية فوزه الاول في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري بعد تعادل وخسارتين.

ومنح الدولي المالي فريديريك كانوتيه التقدم لاشبيلية في الدقيقة 35 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا، وأضاف الروسي الكسندر كيرياكوف الهدف الثاني في الدقيقة 55 قبل ان يعزز الايطالي داميانو تومازي تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الثالث خطأ في مرمى فريقه ليفانتي في الدقيقة 66.

وأعاد الفرنسي فريديريك ديهو الامل لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 68، وأضاف الارجنتيني غوستافو ريجي الهدف الثاني في الدقيقة 73، بيد أن اليخاندرو الفارو قضى على آمال اصحاب الارض في التعادل بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 76.

وسقط سرقسطة في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف للارجنتيني دييغو ميليتو (79 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاوروغوياني سيباستيان تابوردا (21).

وعزز سرقسطة موقعه في المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام خيتافي الذي تغلب على اوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما دانيال غيزا في الدقيقتين 28 و46.

وحقق جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الاخير فوزا كبيرا على ضيفه اسبانيول بأربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها خافير بورتييو (8) واليخاندرو كامبانو (19 من ركلة جزاء) وانطونيو بينييا (26) وسيزار نافاس (43).

وفاز مايوركا على ريكرياتيفو هويلفا بهدفين لسيرجيو باليستيروس (39) وخوسيه كارلوس نونيش (45) مقابل هدف لخوان خوانما (49).

وطرد باليستيروس في الدقيقة 80.

وخسر ريال سوسييداد امام اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما ايراولا في الدقيقتين 13 و69. وأهدر خابيير برييتو ركلة جزاء لريال سوسييداد في الدقيقة 36.

عناق حار بين هنري (الآرسنال) وأنيلكا (بولتون)
عناق حار بين هنري (الآرسنال) وأنيلكا (بولتون)
تشلسي بسهولة الى الدور الخامس وسقوط آرسنال في فخ التعادل
بلغ تشلسي الدور الخامس لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه السهل على ضيفه نوتنغهام فوريست 3-صفر أمس الاحد على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 41516 متفرجا في الدور الرابع.

وبكر تشلسي بالتسجيل عندما استغل الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه على الطائر من مسافة قريبة فارتطمت بقدم المدافع جون كورتيس وعانقت الشباك (9).

وهو الهدف الثالث لشفتشنكو في مباراتيه الاخيرتين بعد ثنائية في مرمى ويكومب في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة الثلاثاء الماضي.. وأضاف الدولي العاجي ديدييه دروغبا الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بول سميث (18).

وعزز الدولي النيجيري جون ميكل تقدم تشلسي بهدف ثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس سميث فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (45).

وبلغ الدور ذاته وست بروميتش البيون بتغلبه على مضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي ديومانسي كامارا (44) وكيفن فيليبس (49) وزولتان غيرا (78)، ومانشستر سيتي بتغلبه على ساوثمبتون بثلاثة اهداف لداريسوش فاسل (26) وجو بارتون (45) والاميركي داماركوس بيسلي (70) مقابل هدف لكينواين جونز (23).

وسقط آرسنال في فخ التعادل امام ضيفه بولتون 1-1، فاستمر بالتالي فشله في فك النحس امام ضيوفه.

ولم يفز آرسنال على بولتون سوى مرة واحدة في المباريات الثماني الاخيرة بينهما.

وكان بولتون هزم ارسنال في الدور ذاته العام الماضي بهدف وحيد لليوناني ستيليوس جاناكوبولوس وجرده من لقبه الذي ذهب في نهاية المطاف الى ليفربول وفقده الاخير بدوره هذا العام بخسارته امام آرسنال بالذات 1-3 في الدور الثالث الاسبوع الماضي.. كما ان بولتون هزم ارسنال 3-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الموسم الحالي.

وكان بولتون في طريقه الى إخراج ارسنال من المسابقة مجددا عندما تقدم بهدف مهاجمه كيفن نولان عندما تابع كرة من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا في الدقيقة 50، بيد أن المدافع الدولي العاجي كولو توريه انقذ آرسنال بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 78 بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة نفذها الاسباني فرانشيسك فابريغاس.

وستعاد المباراة على استاد "ريبوك" الخاص بنادي بولتون.

لقطة من مباراة فالنسيا وبيتس
لقطة من مباراة فالنسيا وبيتس
فوز ساحق للزمالك
خطا الزمالك المصري خطوة كبيرة نحو الدور الاول لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه فيتالو بطل بوروندي 4-1 أمس الاحد على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب الدور التمهيدي.

وسجل عمرو زكي (3) وحازم امام (43) ومصطفى جعفر (63) وطارق السيد (75) اهداف الزمالك، والان (83) هدف فيتالو.. ويلتقي الفريقان ايابا بعد اسبوعين في بوروندي.

وحاول لاعبو الزمالك استغلال الصدمة التي عانى منها فيتالو نتيجة الهدف الأول المبكر بيد أنهم لم ينجحوا في ذلك وانتظروا حتى أواخر الشوط الاول لإحراز الهدف الثاني رغم تواضع مستوى منافسهم الذي بدا متواضعا للغاية.

وظن جمهور الزمالك ان الشوط الثاني سيشهد زخما تهديفيا الا ان التسرع والانانية بين المهاجمين زكي وجعفر حالتا دون زيادة غلة الاهداف ويكفي ان هدف جعفر سجله من اصطدام الكرة التي سددها زكي بقوة في اتجاه المرمى لكنها ظلت طريقها لتصطدم بجعفر وتسكن الشباك ليكتسي وجه زكي بالحسرة رغم فرحة زملائه بالهدف. وبعد هدف طارق السيد الرابع للزمالك ركن لاعبو الاخير للهدوء بعدما ضمنوا المباراة واستغل هذه الحالة فريق فيتالو الذي نجح لاعبه الان في احراز هدف الشرف في الدقيقة 83 اثر ارتباك دفاعي ليضع بصمته على المباراة ما أحزن جمهور الزمالك الذي ظن ان دفاعه تعافى من الاخطاء الساذجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى