فوز صعب لليفربول على وست هام في بطولة انكلترا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فرحة لاعبي ليفربول بالفوز
فرحة لاعبي ليفربول بالفوز
حقق ليفربول صاحب المركز الثالث فوزا صعبا على مضيفه وست هام 2-1 أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم,وسجل الهولندي ديرك كوييت (46) وبيتر كراوتش (53) هدفي ليفربول، والاسباني بلانكو كيبا (77) هدف وست هام.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن ارسنال الذي تأجلت مباراته مع ضيفه مانشستر سيتي.

وسجل الهولندي كوييت هدفه التاسع في البطولة الانكليزية بعد 12 ثانية من زمن الشوط الثاني عندما ركل ستيفن جيرارد وكراوتش كرة البداية ووصلت الى الهولندي الذي أطلقها من 25 مترا فخدعت الحارس روي كارول واستقرت في شباكه.

وبعد نحو 7 دقائق، قام جيرارد بمجهود واضح وناول الكرة الى كراوتش الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (53).

وحسم شيفيلد يونايتد المواجهة مع ضيفه فولهام بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان ستيد (23) ومايكل تونج (28)، في حين قلب ريدينغ تخلفه امام ضيفه ويغان بهدف مبكر للدولي السابق اميل هيسكي (3) الى فوز 3-1 بعدما سجل له الايسلندي ايفار انغيمارسون (31) وشاين لونغ (51) وليروي ليتا (88).

وتعادل بورتسموث مع ميدلزبره صفر-صفر.

ويلعب اليوم في ختام المرحلة تشلسي البطل مع بلاكبيرن، وبولتون مع تشارلتون، ومانشستر يونايتد المتصدر مع واتفورد، ونيوكاسل مع استون فيلا، فيما تأجلت مباراة ايفرتون مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد57 نقطة من 24 مباراة

2- تشلسي51 من 24

3- ليفربول49 من 25

4- ارسنال45 من 24

5- بولتون40 من 24

صفرية كانت مباراة بايرن ميونيخ وبوخوم
صفرية كانت مباراة بايرن ميونيخ وبوخوم
شتوتغارت ينتزع المركز الثالث بعد تعثر بايرن ميونيخ

تعثر بايرن ميونيخ حامل اللقب مجددا بتعادله مع ضيفه بوخوم احد فرق المؤخرة صفر-صفر أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم فاستغل شتوتغارت الموقف وانقض على المركز الثالث بفوزه على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 3-2.

في المباراة الاولى، لم تنفع تحذيرات المدرب فيليكس ماغاث للاعبيه من ان الاستمرار في المنافسة على اللقب والاحتفاظ به يعني حصد النقاط الثلاث من اللقاء مع بوخوم حيث باتت الفرصة سانحة لفيردر بريمن وشالكه المتصدرين للابتعاد 8 نقاط في حال فوز الاول على مضيفه باير ليفركوزن، والثاني على ضيفه آخن الوافد الجديد اليوم في ختام المرحلة.

وكان ماغاث حذر لاعبيه على خلفية الخسارة امام بوروسيا دورتموند 2-3 في المرحلة السابقة، وهو كان يخشى من نتيجة سلبية امام بوخوم العائد الى دوري النخبة فصدقت توقعاته وبات يتعين عليه وعلى لاعبيه بذل جهود مضاعفة من اجل الاستمرار في المنافسة.

وصار رصيد بايرن ميونيخ 34 نقطة مقابل 39 لكل من فيردر بريمن وشالكه، في حين ارتفع رصيد شتوتغارت الى 35 نقطة وصار ثالثا.

وسجل ماريو غوميز (9 و59) والبرازيلي جيرونيمو باريتا كاكاو (52) اهداف شتوتغارت، وكريستيان ايغلر (26) والمغربي عبد العزيز احنفوف (87 من ركلة جزاء) هدفي ارمينيا بيليفيلد.

وتعادل فولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت بهدفين للاسباني دييغو كليموفيتش (9) ومايكه هانكه (72) مقابل هدفين لميكايل ثورك (63) والكسندر ماير (69)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ صفر-صفر.

ويلعب اليوم ايضا هانوفر مع هرتا برلين، وماينتس مع بوروسيا دورتموند، وهامبورغ مع اينرجي كوتبوس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيردر بريمن39 نقطة من 18 مباراة

2- شالكه39 من 18

4- شتوتغارت35 من 19

3- بايرن ميونيخ34 من 19

5- هرتا برلين30 من 18

سوشو هزم موناكو وتأهل على حسابه
سوشو هزم موناكو وتأهل على حسابه
سوشو الى ربع النهائي على حساب موناكو

تأهل سوشو الى ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه موناكو 2-صفر أمس الثلاثاء في ثمن النهائي.

وسجل رومان بيتو (27) وانطوني لوتاليك (63) الهدفين.

وتأهل ايضا باريس سان جرمان بفوزه على فالنسيان بهدف للاوروغوياني كريستيان رودريغيز (54).

وفاز فان من الدرجة الثالثة على مضيفه مونبلييه (ثانية) بعد التمديد بهدفين نظيفين سجلهما ليبوك (100) ورجيلو (102)، وسيدان على مضيفه ليبورن من الدرجة الثانية بهدفين للكاميروني جوزيف ديزيريه جوب (33 و56) مقابل هدف لبوبكر كيبي (44).

وتختتم مباريات ثمن النهائي اليوم بقمة بين مرسيليا وضيفه ليون بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية، فيما يلعب نانت مع ليل، ومونسو (هواة) مع بوردو، وكليرمان (ثالثة) مع لنس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى