«الأيام الرياضي» في زيارة لنادي اتفاق الحوطة بشبام

> عبدالله بن حازب:

>
فريق الاتفاق
فريق الاتفاق
نادي الاتفاق الرياضي الثقافي الاجتماعي بمدينة الحوطة مديرية شبام يتمتع بتاريخ رياضي حافل بالانجازات غير المسبوقة في تاريخ رياضة وادي حضرموت على الرغم من تأسيسه حديثا وأصبح صرحا رياضيا يشار إليه بالبنان.. كيف لا وهو أول ناد في وادي حضرموت يصعد الى أندية الدرجة الاولى في لعبة كرة القدم وكان ذلك في عام 1994م ليصبح بعدها طرفا أساسيا في مختلف المسابقات الرياضية.

مفتاح: منذ تأسيس النادي شهدت الحركة الرياضية تطورا ملحوظا في مدينة الحوطة

البعداني: عدم معرفتنا بتاريخ ومكان التجمع الكروي أشياء تعودنا عليها

(البرتقالي) يعيش هذه الايام مرحلة غاية في الاهمية فهو يستعد حاليا لخوض غمار منافسات الصعود الى مصاف اندية الدرجة الثانية لكرة القدم، ونحن في «الأيام الرياضي» كنا حريصين على نقل كل ما تبذله ادارة النادي التي سخرت كل الامكانيات المتاحة في سبيل الوصول بالفريق إلى أعلى جاهزية

عن هذا الاستعداد توجهنا إلى نائب رئيس النادي الأخ بدوي فرج مفتاح، والكابتن محمد حسن البعداني، مدرب الفريق .. فدار بيننا الحوار التالي:

> وكان أول المتحدثين هو الأخ بدوي فرج مفتاح- نائب رئيس نادي الاتفاق حيث قال:

«بعد الوحدة المباركة وفي مايو 1990م وتحديدا في تاريخ 26/أبريل/1992م تم اعتماد نادي الاتفاق الرياضي الثقافي الاجتماعي بالحوطة بمديرية شبام ، ومن هذا التاريخ شهدت الحركة الرياضية في هذه المدينة تطورا ملحوظا ظهر جليا في تحقيق هذا النادي بطولات عدة على مستوى اندية الدرجة الثانية آنذاك (الثالثة حاليا) في مجال كرة القدم بالذات، والتي توجت بتأهل النادي كأول ناد بالوادي والصحراء يصعد الى مصاف اندية الدرجة الاولى في الموسم الرياضي، وخلال الموسمين التاليين الماضيين والحالي كان لنادي الاتفاق شرف التأهل لخوض التصفيات المؤهلة للدرجة الثانية، حيث لعب في الموسم الماضي ضمن تجمع اندية المكلا وعلى ارضية ملعب الفقيد بارادم حيث لعب اربع مباريات فاز في اثنتين وتعادل في الاثنتين الاخرى، وتأهل عن هذا التجمع نادي الهلال من أبين بعد مباراة قمة في المستوى والاداء خاضها مع نادينا وخرج منها الهلال متعادلا بهدفين لكل منهما في الدقائق الاخيرة من وقت المباراة .

وفي هذا الموسم حقق نادينا مركز الوصيف على مستوى اندية وادي حضرموت في دوري المحافظات وبذلك تأهل مع نادي شباب عينات لخوض التصفيات وذلك من خلال دعوة الفريق لكرة القدم وسد كل الثغرات والنواقص في بعض خطوطه وكذلك التعاقد مع المدرب الوطني المعروف محمد حسن البعداني، الذي نأمل ان يوفق بالصعود بنادينا الى مصاف اندية الدرجة الثانية لهذ االموسم.

كما يمارس نادينا عددا من الالعاب الاخرى والمتمثلة في ألعاب الكرة الطائرة والسلة وكرة الطاولة والشطرنج والعاب القوى والساحة والميدان، ونسعى الآن الى البدء بممارسة بعض الالعاب الاخرى مثل: كرة اليد، وغيرها من الالعاب الاخرى من خلال إيجاد البنية التحتية لهذه الالعاب ونأمل أن نوفق خلال المواسم القادمة في المنافسة على بطولات جميع هذه الالعاب، ونجدها فرصة سانحة لنا لدعوة كل رياضيي ومنتسبي النادي لبذل المزيد من الجهد لتحقيق هدف الصعود لمصاف اندية الدرجة الثانية في مجال كرة القدم وكذلك زملاءنا بأندية وادي حضرموت من خلال المشورة والتشجيع لنا.. وأخيرا يعجز القلم عن تسجيل أسمى آيات الشكر والتقدير للاخوة القائمين على صحيفة «الأيام الرياضي» على هذه اللفتة الكريمة والتي تأتي ونادي الاتفاق يستعد لخوض هذه التصفيات وكذلك كل التقدير والشكر للاخ عبدالله سعيد بن حازب، على قيامه بهذا الاستطلاع سائلين الله التوفيق لنا جميعا في جميع مهامنا الرسمية والخاصة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

> ثم اختتم المدرب الخلوق محمد حسن البعداني استطلاعنا هذا في هذه الزيارة حيث قال:

«الحديث عن فترة الاعداد لايمكن ان يكون مكتملا نظرا لعدم معرفتنا بتاريخ ومكان التجمع ومن هي الفرق التي ستكون معنا، ولكننا وكالعادة تعودنا مثل هذه الامور كمدربين في هذا البلد، ولهذا كان تركيزنا اولا على ان يكتمل الفريق ويلتحق اللاعبون بتمارين الفريق وفترة الاعداد وكذلك ركزنا على الاهتمام باللاعبين المصابين ووضعهم تحت برنامج خاص حتى يعودوا الى حالتهم الطبيعية ويلحقوا بزملائهم وبعد كل هذا بدأنا اولا برفع مستوى الجانب البدني عند اللاعب حتى نستطيع ان نقضي على عامل الوقت الذي هو ليس في صالحنا والحمدلله الامور كلها تسير بصورة جيدة كما نريدها حيث اكتمل اللاعبون في هذه المرحلة التي من شأنها ان تنقلنا الى المرحلة الاخرى من الجانب المهاري والخططي الى ان ندخل في جو المباريات التحضيرية لنقف على مستوى اللاعبين جميعا.. والحقيقة هنا اشكر جميع اللاعبين دون استثناء لتعاونهم معنا والتزامهم الجدي الذي عكس غيرتهم وحبهم للنادي.

كذلك أشكر الادارة التي وفرت كل ما طلب منها لنجاح البرنامج، وكذلك لا أنسى تفاعل جماهير النادي التي تداوم على حضور تمارين الفريق.

وقد عملنا على سد الشواغر الموجودة في الفريق من خلال لاعبين ناشئين وشباب يستحقون لأن يتحصلوا على فرصة تمثيل النادي، والحقيقة ان النادي يملك ذخيرة لابأس بها من اللاعبين الشباب الذين يستطيعون ان يتحملوا المسؤولية مستقبلا، خصوصا اذا ما استمروا في التزامهم وتواصلهم مع الفريق، ولم يتعرضوا للاصابات أو لمشاكل التوظيف التي تجعله يمتنع عن مزاولة اللعبة، وهذه احدى المشاكل الاساسية التي يعاني منها لاعبو وادي حضرموت، والتعامل مع لاعبي وادي حضرموت جدا سهل حيث ان لاعب الوادي بشكل عام يتحلى بالاخلاق ومن طباعه انه خجول جدا حتى الكلام نادرا ما تسمعه يتحدث مع زميله أثناء سير التمرين فلهذا التعامل معهم سهل.. إضافة إلى أن هناك أمرا مهما جدا وهو أن لاعبي حضرموت يختلفون بشكل كبير عن لاعبي المحافظات الاخرى، من حيث ارتباطهم بالبيئة التي نشأوا فيها وكذا الاعمال الشاقة التي لاتساعد على بقائه في الملاعب فترة زمنية اطول.

فإذا استطعت ان تعرف كل هذه الامور وتلمس معاناتهم بالتأكيد سوف تعرف كيفية التعامل معهم.. والامر نفسي بدرجة رئيسية. و.شكرا على نزولكم ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى