في افتتاح دورة خاصة بتحسين العمل.. نائب محافظ عدن :وجود إدارة جيدة يعني أن العمل جيد

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
افتتاح دورة خاصة بتحسين العمل
افتتاح دورة خاصة بتحسين العمل
أكد الاخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الامين العام للمجلس المحلي أن وجود ادارة جيدة يعني ان العمل جيد، وان وجد خلل يؤثر على الواقع والبيئة التي يعمل بها الفرد. جاء ذلك في افتتاح أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية لتحسين آلية العمل، التي عقدت صباح أمس بقاعة المكتب التنفيذي بديوان محافظة عدن تحت شعار «نحو تعزيز قدرات المدراء والرؤساء للقطاع الإداري والفني لصندوق النظافة»، والتي ينظمها مركز التوعية البيئية بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل (برنامج العدالة الاجتماعية والعمل الكريم) بإشراف صندوق النظافة وتحسين المدينة والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 38 مشارك اومشاركة من جميع مديريات المحافظة. واشار في كلمته الى «ان النظافة مفهوم شامل لا يقتصر على نظافة الشوارع فقط او دوام بل هي جزء أساسي من الحياة». وفي ختام كلمته أكد على ضرورة تحسين العلاقة الاجتماعية بين المشرفين والعمال من اجل النهوض وتحسين العمل الذي يقوم به عمال النظافة .

وأكد على «ضرورة البحث عن مفاهيم جديدة لتطوير آلية العمل من خلال تحديد اهداف واضحة فلا يمكن ان يتحسن العمل الا من خلال فهم طبيعة العمل الذي يقوم به الفرد ومن خلال برنامج عمل واضح».

ومن جانبه قال الأخ أيوب أبو بكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل: «يهدف البرنامج للقيام بعمل حملات توعية في العديد من المرافق الحكومية والخاصة وذلك لرفع مستوى التوعية حول العمل الكريم والعدالة الاجتماعية». وفي اشارته للصعوبات قال:«ربما هناك جملة من المشاكل قد ظهرت وينبغي أن يكون لدينا فهم واسع لمعرفة الجوانب التي يجب أن نتبعها لمعالجة مثل هذه المشاكل من خلال الرجوع إلى القوانين المعمول بها» .

كما ألقى الأخ قائد راشد مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة، كلمة تطرق فيها إلى نشأة صندوق النظافة وتحسين المدينة الذي تم العمل به من يونيو عام 2000م استنادا إلى القانون رقم 20 لعام 1999م مشيرا إلى توسع الصندوق الذي بدأ بدائرتين ليشمل الآن نحو 13 قسما يتبع الصندوق، وأضاف:«بدأنا الآن بإنشاء أقسام أخرى تضم المتنزهات والكورنيشات ومراكز توعية إضافة إلى إنشاء مركز الرقابة الإعلانية وقسم فني وكل هذه الأقسام تكمل بعضها البعض وأصبحت تحسن من آلية العمل» .

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت الاخت فاطمة يسلم منسقة برنامج العدالة الاجتماعية والعمل الكريم:«تعتبر هذه الدورة اول خطوة نحو عمل يهدف لتحسين آلية العمل بين العمال ومرؤوسيهم في مختلف مرافق الدولة من خلال خلق علاقة ايجابية وعكس تجربة الصندوق في الوزارة بصنعاء في اطار العاصمة الاقتصادية عدن الى جانب معرفة صحة سبل السلامة المهنية وتمكين العمال من العمل في بيئة صحية في اطار علاقة عمل وعدالة اجتماعية تكسب العمل صفة كريمة». مؤكدة ان التعريف بالحقوق والقوانين والواجبات مسألة في غاية الاهمية لإيجاد آلية عمل مشترك تهدف الى وجود كيان واحد على مستوى الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص .

ويسع« البرنامج الى ايجاد لغة حوار مشتركة مع اطراف العمل الثلاثة بما يخدم توجهات الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى