رجال أعمال ومهندسون سعوديون يزورون وادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
وفد رجال الأعمال السعوديين خلال زيارتهم لشبام
وفد رجال الأعمال السعوديين خلال زيارتهم لشبام
قام أمس الأربعاء الشيخ عبدالله احمد بقشان، المستثمر السعودي المعروف بزيارة الى مدينة شبام حضرموت ومعه عدد من رجال الأعمال والمهندسين يرافقهم الأخ عادل باهرمز، من المراسيم الرسمية.

ومن أبرز رجال الأعمال والمهندسين المرافقين للشيخ بقشان، كل من سعيد العيسائي، طلال العقاد، هارون الصوفي، محمد العمودي، عبدالرحمن العمودي، جمال حجي، عبدالعزيز خياط، رائد المرباطي، محمد بازياد، عبدالله باربيع، مجدي اسلامي، جار الله المالكي، وآخرين.

وكان في استقبالهم في مدينة شبام الإخوة هود باظريس، احمد سالم بن حيدرة، من الهيئة الإدارية لمحلي المديرية.

وخلال جولة استطلاعية تعرف الأشقاء من المملكة العربية السعودية على معالم المدينة وشرح واف عن تأريخها والخطط المستقبلية الكفيلة بحمايتها وصيانتها، كما زاروا جامع شبام واطلعوا على المنبر الذي يعود تأريخه الى القرن السابع الهجري، والذي أجريت عليه أعمال الترميم لإعادته الى وضعه السابق وهو من بين عدة منابر بوادي حضرموت تكفل بنفقات ترميمها سمو الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة، أثناء زيارته قبل عام لمحافظة حضرموت.

كما قاموا في نفس اليوم، بزيارة الى منزل (جرهوم) كأحد المباني القديمة وكذا البيت التقليدي وزيارة القصر الجنوبي، الذي كان مقرا لحكم الدول التي تعاقبت في الاستيلاء على شبام منذ قرون، ثم زاروا المكتب الألماني للتنمية الحضرية واستمعوا لشرح من مسئوليه عما يقدمه المكتب من مشاريع منها ترميم البيوت التاريخية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والهيئة العامة للمدن التاريخية.

وكان الشيخ بقشان وبمعيته رجال الأعمال السعوديون، قد قاموا أمس الأول الثلاثاء بزيارة لسيئون وتريم تعرفوا خلالها على معالم المدينتين.

وعقب زيارتهم لشبام غادروا باتجاه الهجرين وخيلة بقشان بدوعن، وتأتي هذه الزيارات وفق برامج ينظمها الشيخ عبدالله بقشان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى