قمتان ساخنتان في إيطاليا وألمانيا والمطاردة مستمرة في إنكلترا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فريق روما يريد مواصلة مثل هذه الأفراح
فريق روما يريد مواصلة مثل هذه الأفراح
سيكون ملعبا "فيسرستاديون" في بريمن و"سان سيرو" في ميلانو مسرحين لمباراتي قمة ساخنتين الاولى بين فيردر بريمن وشالكه ضمن المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم، والثانية بين انتر ميلان مع روما ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي.

المانيا
يلتقي المتصدران فيردر بريمن وشالكه على ملعب الاول غدا الاحد في مواجهة حامية الوطيس سيخطو من خلالها الفائز خطوة كبيرة نحو احراز اللقب.

ويبتعد الفريقان 7 نقاط عن اقرب مطارديهما شتوتغارت وبفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الماضيين بيد ان افضلية فارق الاهداف تصب في مصلحة فيردر بريمن.

واستهل فيردر بريمن وشالكه الشطر الثاني من الدوري بفوزين مستحقين الاول على ضيفه هانوفر 3-صفر ومضيفه باير ليفركوزن 2-صفر، والثاني على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1 وضيفه آخن 2-1.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين الساعيين لوقف مد الفريق البافاري، ففيردر بريمن يطمح الى استعادة اللقب الذي ناله عام 2004، فيما يأمل شالكه في احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 49 عاما.

ويسعى فيردر بريمن الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على شالكه والانفراد بالصدارة على الرغم من غياب مهاجمه الدولي الكرواتي ايفان كلاشنيتش الذي خضع لعملية جراحية فاشلة لزرع كلية الاسبوع الماضي.

بيد أن أصحاب الارض يعولون على مهاجمهم الدولي ميروسلاف كلوزه والبرتغالي هوغو الميدا اللذين قاد الفريق الى وقف الانتصارات الخمس المتتالية لباير ليفركوزن الاربعاء الماضي بتسجيلهما هدفي الفوز.

في المقابل، لن يكون شالكه لقمة سائغة لفيردر بريمن خصوصا وأنه يدرك أنها الفرصة الاخيرة له لقطع نصف الطريق نحو اللقب الغائب عن خزائنه حيث يأمل في إزاحة بريمن من طريق المنافسة.

ويملك شالكه بدوره الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز أبرزها مهاجمه الدولي السابق كيفن كورانيي العائد الى مستواه,ولن تكون مهمة شتوتغارت الثالث سهلة في ضيافة بوروسيا دورتموند الثامن,وطالت الاقالة مدرب هامبورغ توماس دول الذي لم يحقق سوى فوز واحد حتى الان هذا الموسم.

ويحتل هامبورغ المركز الاخير في بطولة المانيا علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يهبط الى دوري الدرجة الثانية منذ انطلاق "البوندسليغه" عام 1963م,ويحل هامبورغ ضيفا على هرتا برلين الخامس في مهمة صعبة ايضا.

وفي باقي المباريات، يلعب ارمينيا بيليفيلد مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تركه مدربه يوب هاينكيس، واينتراخت فرانكفورت مع ماينتس، وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن، وآخن مع هانوفر، واينرجي كوتبوس مع بوخوم.

الانتر جاهز لروما
الانتر جاهز لروما
ايطاليا
يحتضن استاد "سان سيرو" في ميلانو" مباراة قمة بين انتر ميلان المتصدر وروما مطارده المباشر ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

وتعتبر المباراة الفرصة الاخيرة لروما للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب كونه يتخلف 11 نقطة عن انتر ميلان وفوزه سيقلص الفارق الى 8 نقاط وبالتالي سينعش آماله في المنافسة.

وتصطدم آمال فريق العاصمة بالعروض القوية التي يقدمها المتصدر والذي حقق 18 فوزا حتى الان هذا الموسم منها 14 فوزا متتاليا (رقم قياسي).

ويدخل روما المباراة منتشيا بفوزه الكبير على ميلان 3-1 في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الاربعاء الماضي، وهو سيلاقي على الارجح انتر ميلان في الدور النهائي للعام الثالث على التوالي بعدما خسر في العامين الاخيرين.

يذكر ان انتر ميلان استضاف سمبدوريا مساء أمس الأول في اياب نصف النهائي وتعادلا سلبا، وبهذه النتيجة صعد إلى الدور النهائي كونه فاز 3-صفر ذهابا.

ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصا في خط الهجوم بقيادة البرازيلي ادريانو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتينيين هرنان كريسبو وجوليو كروز بالاضافة الى الصربي ديان ستانكوفيتش.

وفي باقي المباريات، يلعب ريجينا مع ميسينا، وليفورنو مع كالياري اليوم السبت، واسكولي مع ميلان، وامبولي مع اتالانتا، ولاتسيو مع كييفو، وبارما مع فيورنتينا، وسيينا مع تورينو، واودينيزي مع سمبدوريا.

لا قمة في انكلترا وأسبانيا وتخلو بطولات انكلترا واسبانيا وفرنسا لكرة القدم من أي مباريات قمة حقيقية نهاية الاسبوع الحالي لكن المنافسة تبدو على أشدها في اسبانيا حيث لا يفصل بين الاول والخامس سوى 5 نقاط ما يعني أن تعثر أي فريق يمكن ان يقلب الترتيب رأسا على عقب.

انكلترا
تستمر المطاردة بين مانشستر يونايتد وتشلسي في صدارة بطولة انكلترا حيث يتقدم الاول على الثاني بفارق ست نقاط قبل المرحلة السادسة والعشرين.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام على ملعب "وايت هارت لاين" في مباراة لا تخلو من صعوبة على الرغم من تذبذب مستوى الفريق اللندني في الآونة الاخيرة وعدم تمكنه من تخطي آرسنال الرديف في نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة فسقط على ارضه في فخ التعادل معه 2-2 ذهابا، ثم خسر 1-3 ايابا.

في المقابل يتوقع ان يعود الى صفوف مانشستر يونايتد لاعباه المخضرمان راين غيغز وبول سكولز بعد أن أراحهما المدرب اليكس فيرغوسون في المباراة التي سحق فيها واتفورد 4-صفر منتصف الاسبوع الحالي، وربما يعود ايضا الفرنسي لويس ساها بعد أن شفي من إصابة في ساقه.

اشلي كول واصابة تبعده عن الملاعب فترة وجيزة
اشلي كول واصابة تبعده عن الملاعب فترة وجيزة
من جهة اخرى، حذر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو فريقه من مغبة إهدار أي نقاط عندما يحل ضيفا على جاره تشارلتون اتلتيك في مباراة ستشهد عودة قائده ومدافعه جون تيري بعد شفائه من إصابة في ظهره أبعدته حوالي شهرين.

وقال مورينيو: "في الوقت الحالي لا نستطيع ان نتخلف بأكثر من ست نقاط عن مانشستر يونايتد، يجب علينا ان نحافظ على هذا الفارق أو تقليصه إلى ثلاث أو أربع نقاط".

واستعاد تشلسي توازنه الذي فقده اواخر العام الماضي عندما سقط في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية بدليل فوزه الكبير على بلاكبيرن بثلاثية نظيفة، لكنه في المقابل خسر جهود مدافعه اشلي كول الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده بضعة اسابيع عن الملاعب لكنه لن يخضع لعملية جراحية.

ويبرز لقاء الدربي بين ليفربول وايفرتون على ملعب "انفيلد" الذي يسعى خلاله الاول الى الثأر لهزيمته الثقيلة صفر-3 على ملعب "غوديسون بارك".

وتبدو كفة ليفربول راجحة خصوصا وأنه لم يخسر على ارضه في الدوري المحلي منذ مارس عام 2006، كما ان ايفرتون يمر بفترة حرجة خصوصا في ظل اصابة هدافه اندرو جونسون.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع وست هام، وبلاكبيرن مع شيفيلد يونايتد، وفولهام مع نيوكاسل، وليفربول مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع ريدينغ، وميدلزبره مع آرسنال، وواتفورد مع بولتون، وويغان مع بورتسموث.

اسبانيا
سيحاول برشلونة صاحب العروض المتذبذبة في الاونة الاخيرة ان يعوض خسارته المفاجئة على ارضه امام سرقسطة صفر-1 في مسابقة كأس اسبانيا منتصف الاسبوع الحالي وذلك عندما يحل ضيفا على اوساسونا في المرحلة المرحلة الحادية والعشرين.

والخسارة كانت الاولى للفريق الكتالوني على ارضه هذا الموسم ما رسم علامة استفهام حول قدرة الفريق في احراز اللقب للعام الثالث على التوالي.

واعترف مدافع الفريق رافايل ماركيز بتراجع مستوى فريقه هذا الموسم وقال: "اعتقد بأننا لا نقدم المستوى ذاته كما الموسم الماضي".

وتأثر برشلونة كثيرا بإصابة مهاجميه، الكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري هذا الموسم في سبتمبر الماضي وسيعود منتصف الشهر الحالي، والارجنتيني ليونيل ميسي منذ نوفمبر الماضي ايضا، كما تراجع مستوى صانع العابه البرازيلي رونالدينيو على الرغم من انه يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين.

إيتو بين زملائه في تمرين الأمس
إيتو بين زملائه في تمرين الأمس
وسيحاول ريال مدريد الذي خسر ثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة ان يستعيد توازنه عندما يستقبل ليفانتي احد فرق الذيل.

وسيستعيد مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيللو خدمات مهاجميه راوول غونزاليز وخوسيه انطونيو رييس ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ديبورتيفو كورونا مع مايوركا، واسبانيول مع سرقسطة، وفالنسيا مع اتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو مع بيتيس، وسلتا فيغو مع جيمناستيك تاراغونا، وراسينغ سانتاندر مع خيتافي، وريكرياتيفو هويلفا مع فياريال، واشبيلية مع ريال سوسييداد.

فرنسا
تبدو الفرصة سانحة امام ليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة لتضميد جراحه جراء خروجه من مسابقة كأس فرنسا الاربعاء الماضي على يد مرسيليا وذلك عندما يحل ضيفا على تروا أحد فرق الذيل في المرحلة الثالثة والعشرين.

وعلى الرغم من تقدمه بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه فان ليون لم يفز في الدوري في مبارياته الاربع الاخيرة وجمع نقطتين من اصل 12 ممكنة بخسارته مباراتين وتعادله في مثلها.

ويريد مدرب الفريق جيرار هوييه ان يستعيد أفراد فريقه معنوياتهم العالية خصوصا انه مدعو خلال الشهر الحالي الى خوض غمار الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مواجهة روما الايطالي.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الرياضية الواسعة الانتشار عن هوييه قوله: "يمكن لأنصارنا الاعتماد علينا لاننا سنتخطى هذه الازمة بسرعة".

وكان ليون عزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم التشيكي الدولي ميلان باروش من استون فيلا الانكليزي في صفقة شهدت انتقال المهاجم النروجي العملاق جون كارو في الاتجاه المعاكس.

ويعد باروش من افضل الهدافين في اوروبا وقد توج هدافا لبطولة كأس الامم الاوروبية الاخيرة في البرتغال عام 2004.

وتبرز مباراة مرسيليا مع باريس سان جرمان على ملعب "فيلودروم" خصوصا ان الود مفقود بين الفريقين.

ويبحث فريق العاصمة عن فوز اول له بقيادة مدربه الجديد بول لوغوين الذي استلم المهمة الشهر الماضي خلفا لغي لاكومب.

ولم يفز باريس سان جرمان حتى الآن بقيادة لوغوين في ثلاث مباريات لكنه اظهر تحسنا في خط الدفاع حيث دخل مرماه هدف واحد.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ليل مع نانت، ولوريان مع لومان، وموناكو مع اوكسير، ونانسي مع تولوز، ونيس مع بوردو، وسانت اتيان مع سيدان، وسوشو مع رين، وفالنسيان مع لنس.

جيليت مستعد لدفع 450 مليون دولار لشراء ليفربول
أعرب رجل الاعمال الاميركي جورج جيليت عن استعداده وشريكه طوم هيكس لدفع 450 مليون دولار من اجل شراء نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، حسب ما ذكرت صحيفة دالاس مورنينغ نيوزأمس الجمعة.

وأكدت الصحيفة ان جيليت مالك اكبر واهم فريق هوكي على الجليد في مونتريال الكندية، وهيكس صاحب فريق دالاس ستارز المشارك في دوري الهوكي الاميركي للمحترفين، مستعدان لدفع مبلغ 450 مليون دولار.

وقالت الصحيفة استنادا الى أحد مصادرها أن إعلانا رسميا بهذا الخصوص سيتم خلال الاسبوع المقبل.

وكانت شركة الاستثمارات الاماراتية "دبي انترناشينال كابيتال" اعلنت الاربعاء انها تخلت عن فكرة شراء نادي ليفربول بعد ان قررت دراسة عرض آخر قدمه جيليت.

وقالت الشركة في بيان لها: "لقد ظهر جليا ان ادارة النادي والمساهم الاكبر فيه ليسا مؤهلين للموافقة في المهل المناسبة على العرض المقدم من اجل اتاحة الفرصة امام دبي انترناشينال كابيتال لتقديم اقتراح رسمي الى جميع المساهمين".

واضاف البيان "على الرغم من كل الضمانات التي طلبت من الشركة، تبين ان ادارة ليفربول ليست قادرة على الطلب الى المساهمين بقبول عرضنا".

وكانت الشركة الاماراتية بدأت مطلع ديسمبر مفاوضات مع ادارة ليفربول على امل ان تنتهي الى اتفاق قبل نهاية العام الماضي في اطار صفقة تصل قيمتها الى 450 مليون جنيه استرليني (670 مليون يورو).

اصابة اشلي كول لا تستدعي عملا جراحيا
اكد تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان اصابة مدافعه الدولي اشلي كول في الركبة اليمنى الأربعاء الماضي في المباراة ضد بلاكبيرن (3-صفر) في الدوري لا تستدعي اجراء عملية جراحية وبإمكانه ان يعاود اللعب هذا الموسم.

وجاء في بيان اذاعه النادي اللندني "أجري أمس تصوير مقطعي لركبة اشلي كول المصابة وتبين ان عملية جراحية ليست ضرورية، وعليه فإنه يستطيع ان يلعب مجددا هذا الموسم".

وأصيب كول بعد نحو ساعة من زمن المباراة عندما كان يحاول منع الكرة من الخروج، ونقل على حمالة من ارض ملعب ستامفورد بريدج.

تشلسي ينفي ان يكون اتصل بمارتشيلو ليبي لخلافة مورينيو
نفى تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان يكون اتصل بالايطالي مارتشيلو ليبي لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في الموسم المقبل خلافا لما أوحى به المدرب الذي قاد ايطاليا الى احراز كأس العالم في مونديال 2006 في المانيا، في تصريحات نشرتها احدى الصحف البريطانية.

وقال النادي اللندني في بيان "لم يتحدث اي مسؤول في تشلسي مع ليبي او من يمثله ولا مع اي شخص آخر بخصوص منصب المدرب".

ديدا واصابة من جديد
ديدا واصابة من جديد
وردا على تصريحات "نسبت الى ليبي"، اكد تشلسي انه "لم توضع اي لائحة بأسماء المدربين لخلافة مورينيو.. كما قيل سابقا، المدرب مرتبط بعقد حتى 2010 وهو يتمتع بدعم الجميع في تشلسي وأكد اكثر من مرة انه سيبقى حتى نهاية عقده".

وكان مورينيو ألمح الى احتمال رحيله، لكنه أكد مؤخرا أنه ينوي البقاء في منصبه الحالي.

ديدا يبتعد عن الملاعب 3 الى 4 اسابيع بداعي الاصابة
ذكرت الصحافة الايطالية يوم أمس الأول الخميس ان حارس منتخب البرازيل وفريق ميلان الايطالي ديدا سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 3 و4 اسابيع بعد الاصابة التي تعرض لها في المباراة ضد روما (1-3) الاربعاء الماضي في اياب نصف نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم.

ولم يؤكد نادي ميلان هذا النبأ.

وهي ثاني اصابة عنيفة يتعرض لها ديدا هذا الموسم بعد الاولى في 21 نوفمبر التي أبعدته حتى 18 يناير.

وسيحل ماركو ستوراري الذي ضمه ميلان خلال سوق الانتقالات الشتوي، محل ديدا في مركز الحارس الاساسي اعتبارا من يوم غد الاحد في المباراة ضد اسكولي ضمن الدوري المحلي.

غاتوزو يمدد عقده مع ميلان حتى 2011
اعلن نادي ميلان تاسع الدوري الايطالي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان لاعب وسطه الدولي جنارو غاتوزو مدد عقده معه حتى 30 يونيو 2011م.

وكان غاتوزو الذي شارك مع منتخب بلاده في احراز كأس العالم الصيف الماضي في مونديال المانيا، التحق بصفوف ميلان موسم 1999-2000 بعدما دافع عن الوان بيروجيا (1995-1997) ورينجرز الاسكتلندي (1997-1998) وسالارنيتانا (1998-1999).

كوستاكورتا يعلن عن اعتزاله نهاية الموسم
أعلن المخضرم اليساندرو كوستاكورتا (40 عاما) الذي امضى 20 عاما مع فريقه الحالي ميلان انه سيضع حدا لمسيرته الاحترافية في ملاعب كرة القدم نهاية الموسم الحالي.

وقال كوستاكورتا خلال مشاركته في ندوة عن الرياضة أقيمت تريفيزو (شمال) لوكالة الانباء الايطالية: "سيكون بالتأكيد هذا الموسم الاخير بالنسبة الي كلاعب"، مضيفا "خلال خمسة أشهر سأضع حدا نهائيا لاحترافي لعبة كرة القدم".

وكان كوستاكورتا لعب موسما واحدا مع فريق مونزا من الدرجة الثالثة (1986-1987) قبل ان ينتقل الى ميلان الذي لم يغادره منذ 25 اكتوبر 1987 حيث اصبح ركنا اسياسيا في صفوف الفريق الذي احرز معه 7 القاب في الدوري المحلي، و4 القاب في دوري ابطال اوروبا، ولقبين في الكأس القارية للاندية.

ويتضمن سجل المدافع كوستاكورتا الملقب بـ"بللي" 59 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين عامي 1991 و1998.

وقد خاض كوستاكورتا هذا الموسم 10 مباريات في مختلف المسابقات.

بايرن ميونيخ يؤكد ان ماغاث عائد الى هامبورغ
اكد بايرن ميوينخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان المدرب فيليكس ماغاث الذي أقيل امس من منصبه، عائد الى ناديه السابق هامبورغ الذي اعلن بدوره إقالة مدربه توماس دول.

وقال المدير الرياضي في بايرن ميونيخ اولي هونيس "اني سعيد لأجله ومتأكد من انه سيحقق قفزة مع فريق هامبورغ قد تجنبه الهبوط الى الدرجة الثانية".

يذكر ان هامبورغ يحتل المركز الثامن عشر الاخير بعد 19 مرحلة من أصل 36 تتضمنها بطولة الدوري.

وأضاف "حنكته ومعرفته ستتوجان بالنجاح في هامبورغ، وعندما نعرف الود الذي يكنه فيليكس لهامبورغ ونعرف النادي نفسه، فمن الطبيعي ان يقوم الطرفان بهذه الخطوة الكبيرة".

وتفيد مصادر مقربة من نادي هامبورغ ان تعيين ماغاث خلفا لدول أعلن رسميا أمس الجمعة.

إيتو بدأ بمداعبة الكرة
إيتو بدأ بمداعبة الكرة
ايتو يعاود التمارين مع برشلونة
عاود مهاجم منتخب الكاميرون لكرة القدم ونادي برشلونة صامويل ايتو تمارينه مع فريقه للمرة الاولى منذ اصابة خطيرة في اربطة ركبته تعرض لها في 27 سبتمبر الماضي.

ويأمل ايتو هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي ان يخوض اول مباراة له في 11 فبراير المقبل ضد راسينغ سانتاندر ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المحلي.

ومن المتوقع ان يعود الى صفوف برشلونة مهاجمه المتألق الآخر الارجنتيني ليونيل ميسي البعيد عن الملاعب بدوره منذ 12 نوفمبر الماضي بداعي اصابة في ساقه.

وينتظر مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد عودة ايتو وميسي بفارغ الصبر نظرا للنتائج المتواضعة التي يحققها الفريق الكاتالوني في الاونة الاخيرة على الرغم من تصدره بطولة اسبانيا.

كوكو من انتر ميلان الى تورينو على سبيل الاعارة
انتقل المدافع الدولي السابق فرانشيسكو كوكو من انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري المحلي لكرة القدم الى مواطنه تورينو حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة.

ولم يخض كوكو (30 عاما) الذي لعب خلال موسم 1999-2000 مع تورينو، اي مباراة مع انتر ميلان هذا الموسم بسبب الاصابة، علما ان الاخير اعاره الموسم الماضي الى ليفورنو.

ولعب كوكو ايضا مع ميلان وفيشينزا في ايطاليا وبرشلونة في اسبانيا.

ويحتل تورينو المركز الخامس عشر في الدوري المحلي برصيد 22 نقطة متخلفا بفارق 35 نقطة عن انتر ميلان.

انترناسيونالي يواجه روما في نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم
صعد فريق انترناسيونالي الى الدور النهائي في بطولة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد تعادله مع سامبدوريا بدون اهداف في مباراة الاياب بالدور قبل النهائي أمس الأول الخميس.

وكان انترناسيونالي تغلب على سامبدوريا 3-صفر في لقاء الذهاب ليصعد الى الدور النهائي لمواجهة روما للعام الثالث على التوالي.

ويسعى انترناسيونالي الى الحصول على لقب بطولة الكأس للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على روما في العامين الماضيين.

وصعد روما للنهائي يوم الاربعاء الماضي بفوزه على ميلانو بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في لقاء الاياب بعد ان تعادلا ذهابا بهدفين لكل منهما.

وكان سامبدوريا في حاجة للفوز باربعة اهداف للتأهل الى النهائي لكنه فشل في تعويض تأخره امام انترناسيونالي في مباراة افتقد فيها الفريقان الى الحافز.

ومن المقرر اقامة مباراة الذهاب بالدور النهائي يوم 18 ابريل على ان تقام مباراة الاياب في التاسع من مايو .

تيري سيكون لائقا للمشاركة مع تشيلسي في مباراة تشارلتون
قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم أمس الأول الخميس إن جون تيري تعافى من الاصابة في الظهر وسيكون مستعدا للمشاركة في المباراة المقررة أمام تشارلتون اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي.

وتعرض تيري للاصابة في ديسمبر الماضي وخضع لجراحة ناجحة ولكنه عانى بعدها من مشكلات في أعلى الفخذ. وعانى تشيلسي من أجل الحفاظ على صلابته الدفاعية في ظل غياب تيري ولكن الفريق حامل اللقب يتخلف حاليا بست نقاط عن مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي.

وقال مورينيو "تيري سيعود (للفريق) في مطلع الاسبوع.. إنه لاعب مهم وقد افتقدناه لانه ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة للغاية.. كذلك عاد خالد بولاحروز إلى التدريبات ولكن تشيلسي لا يزال ينتظر نتائج الاشعة التي يجريها آشلي كول على ركبته حيث أصيب خلال مشاركته في المباراة التي فاز فيها تشيلسي على بلاكبيرن 3/صفر الاربعاء الماضي.

ريال مدريد أكثر الاندية الاسبانية إنفاقا خلال سوق الانتقالات الشتوي
أصبح نادي ريال مدريد أكثر أندية كرة القدم الاسبانية إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي حيث دفع 36 مليون يورو (47 مليون دولار) في صفقات التعاقد مع اللاعبين. ودعم المدير الفني فابيو كابيللو صفوف الفريق بعدد من اللاعبين حيث تعاقد مع الارجنتينيين فرناندو جاجو وجونزالو هيجوين والبرازيلي مارسيلو خلال فترة الانتقالات التي انتهت منتصف ليلة الاربعاء الماضي..ويعد مبلغ 36 مليون يورو الذي أنفقه ريال مدريد هو الاكبر في تاريخ النادي .. كما يعادل هذا المبلغ أكثر من نصف إجمالي المبالغ المدفوعة من الاندية العشرين المشاركة بالدوري الاسباني في صفقات انتقالات اللاعبين ويبلغ 63 مليون يورو.

وينقص إجمالي المبالغ التي دفعتها أندية الدوري الاسباني بمبلغ ثلاثة ملايين يورو فقط عن الرقم القياسي الذي شهده موسم 1997/1998 حيث أنفقت الاندية حينذاك 66 مليون يورو في صفقات شراء اللاعبين.

وحصل ريال مدريد على 5ر7 مليون يورو مقابل انتقال النجم البرازيلي رونالدو إلى ميلان الايطالي علما بأن النادي الايطالي كان قد عرض أكثر من ضعف هذا المبلغ لضم المهاجم المخضرم في الصيف الماضي.

أما برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني فلم ينشط في سوق الانتقالات المنقضي وإنما علق المدير الفني فرانك ريكارد آماله على عودة النجم الكاميروني صامويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي الغائبين عن الفريق لفترة طويلة بسبب الاصابة.. ويتوقع أن يستعيدا لياقتهما في وقت لاحق من فبراير الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى